جريدة الوطن:
2024-07-02@00:33:39 GMT

تعزيز قدرات المجالس البلدية فـي جنوب الباطنة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:
نظَّم مكتب سعادة محافظ جنوب الباطنة أمس بمنتجع بارسيلو برنامجًا حَوْلَ تنمية قدرات المجالس البلدية في تحقيق التنمية المجتمعية برعاية سعادة الشيخ أحمد بن علي الحبسي والي المصنعة. حيث استهدف البرنامج أعضاء المجلس البلدي المنتخبين والأعضاء من أهل المشورة والرأي، وكذلك موظفو دائرة شؤون المجلس البلدي بمكتب المحافظ، بالإضافة إلى مشاركة بعض الموظفين الذين لهم صلة بأعمال المجلس البلدي من مكاتب أصحاب السَّعادة الولاة بولايات المحافظة.


وتطرَّق البرنامج إلى تقديم عدد من أوراق العمل منها مفهوم الإدارة المحلِّية وأثرها على التنمية المجتمعية وورقة أخرى حَوْلَ نظام المحافظات واختصاصات المجالس البلدية في سلطنة عمان، وكذلك ورقة حَوْلَ عناصر بناء المبادرات والمشاريع التطويرية، وورقة أخرى حَوْلَ رؤية عُمان 2040 وأثرها في تمكين الإدارات المحلِّية، وكذلك ورقة حَوْلَ قراءة في البرامج التنفيذية لأولوية تنمية المحافظات، وكذلك نماذج للاستراتيجيات الوطنية المرتبطة باختصاصات المجالس البلدية «الاستراتيجية العمرانية، استراتيجية التعليم، واستراتيجية الابتكار واستراتيجية السياحة».
وفي الختام تمَّ تقديم برنامج تدريبي حَوْلَ المبادرات والمشاريع التنموية. قدَّم البرنامج المدرِّب الدكتور خميس بن زايد الكليبي والدكتور بدر بن حمود الخروصي.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المجالس البلدیة

إقرأ أيضاً:

«عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، اليوم ، برئاسة د. حسن كمال، على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تحويل كهرباء ثانوية، في قطعة 2 بمنطقة الدعية. وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي المعاملة الخاصة بالموافقة النهائية على إعادة تنظيم جزء من قطعتي 4 و7 في منطقة القبلة بمدينة الكويت، والصادر بشأنها قرار المجلس البلدي، المتخذ في 4 يوليو 2022، لتحديث الرد بشأنها، وخصوصاً من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حيث توجد في المنطقة مواقع تحت إشرافه. كما أحالت إلى الجهاز التنفيذي الكتاب المقدم من أحد المكاتب الهندسية بشأن دعوة الاجتماع الثاني عشر للجنة محافظة العاصمة لدور الانعقاد الثاني، لمناقشة تطوير منطقة برج التحرير وساحة الصفاة وربطها بالمباركية، واقتراح وجود قطار سطحي TRAM كهربائي داخل مدينة الكويت، لإعداد دراسة بشأنه، إضافة إلى إحالة كتاب مختار منطقة قرطبة بشأن المركبات المتنقلة في مواقف حديقة قرطبة الرئيسية، لمزيد من الدراسة. وأبقت اللجنة على جدول أعمالها الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال، بشأن تصميم وإنشاء مواقف سيارات طولية لفرع جمعية الدسمة قطعة 5، بينما حفظت الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن استغلال الأرض الفضاء المخصصة لوزارة التربية، بقطعة 2 بضاحية عبدالله السالم، كحديقة عامة.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية