نظم صندوق الحماية الاجتماعية اليوم في ولاية البريمي لقاءه التعريفي السابع بالمنافع التي تظمنها قانون الحماية الاجتماعية، وتناول اللقاء التعريف بالمنظومة وآلية التسجيل للحصول على منافعها، إذ تعرَّف على أنها برامج وسياسات تهدف إلى توفير حماية للأسرة والأفراد من مخاطر دورة الحياة من الطفولة إلى الشيخوخة، والتي تتضمن مجموعة من المنافع وهي منفعة الطفولة، ومنفعة كبار السن، ومنفعة الأيتام والأرامل، ومنفعة الأشخاص ذوي الإعاقة ومنفعة دعم دخل الأسرة.

حضر اللقاء سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي البريمي، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من المختصين بالجهات الحكومية والخاصة وجمعيات رعاية الطفولة وذوي الإعاقة وغيرهم من الشركاء بالمجتمع ذوي العلاقة بأعمال الصندوق.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقيتين لإقامة مجمع تجاري وسوق صيني في البريمي

وقّع اليوم سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي، محافظ البريمي، اتفاقية مع شركة الرؤية الواضحة للاستثمار لإقامة مشروعين استثماريين على أرض تبلغ مساحتها 25.897 متر مربع في ولاية البريمي، يتضمن المشروعان إنشاء مجمع تجاري وترفيهي (مول) وسوق صيني، بتكلفة تتجاوز ثلاثة ملايين ريال عماني، حيث سيتم تنفيذ المشروعين في موقع إستراتيجي على مدخل الولاية من جهة اليسار، مما يعزز من قدرتهما على جذب السياح والزوار، ويجعلهما من أبرز وجهات التسوق والترفيه في المحافظة.

يشمل المشروع الأول مجمعًا تجاريًا من طابقين على مساحة تقدر بأكثر من عشرين ألف متر مربع، ويضم أكثر من مائتي محل توفر خيارات ترفيهية وتسويقية متنوعة، بالإضافة إلى مرافق ذات لمسات فنية مميزة.

أما المشروع الثاني، فهو سوق صيني سيقام على مساحة تزيد عن ثلاثة آلاف متر مربع، ويشمل مائة محل لمشاريع متنوعة، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي، ومركز ترفيهي للأطفال، ومساحات خضراء، ومواقف للسيارات. مما يجعله وجهة متكاملة توفر مجموعة واسعة من الخدمات، وتجعل منه مركزًا حيويًا في المنطقة.

وأشار سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي إلى أن المحافظة تركز على تعزيز الاقتصاد وتهيئة بيئة استثمارية مبتكرة، وأضاف سعادته: إن المشروعين سيسهمان بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات وتطوير الاقتصاد المحلي، معبّرًا عن تفاؤله بأن يكون لهما تأثير إيجابي كمساهمة اقتصادية للمحافظة، مع التركيز على المحتوى المحلي من خلال خلق فرص وظيفية لأبناء المحافظة وزيادة القوة الشرائية.

من جانبها، أكدت شركة الرؤية الواضحة للاستثمار أنها ستعمل على تحقيق الإضافة الاقتصادية المرجوة من خلال التوظيف، واستقطاب المستثمرين، وزيادة القوة الشرائية. ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المشروعين خلال الربع الأول من العام القادم يُتوقع أن يوفر المشروعان تنوعًا في الخدمات ويشكلا متنفسًا للعائلات، مما يعزز رفاهية المجتمع المحلي ويضيف قيمة نوعية للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على اتفاقيتين استثماريتين بالبريمي
  • توقيع اتفاقيتي إنشاء مشروعين تجاريين بالبريمي
  • توقيع اتفاقيتين لإقامة مجمع تجاري وسوق صيني في البريمي
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • التعريف بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي ضمن جولات "النقل والاتصالات" في المحافظات
  • «صديق الطفولة» يهدي هدف الفوز لـ «المولد»
  • في اليوم الدولي للديمقراطية.. أميرة البيطار: القليل منا يعرف ماهو التعريف السليم لها