قال النائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن ما مر به المصريون في العشر سنوات الأخيرة كان له أثر إيجابي في زيادة الوعي بأهمية المشاركة في العمليات الانتخابية وبالتالي انعكس ذلك على ما رأيناه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، من مشاركة غير مسبوقة من حيث نسبة إقبال من لهم حق التصويت، والمشهد بشكل عام يؤكد تنامي الوعي بشكل كبير في مختلف أوساط وفئات الشعب المصري حول أهمية التواجد والتفاعل مع أي استحقاق دستوري تدعو له الدولة.

  

أطياف المجتمع في المشهد السياسي

وأوضح الخولي لـ«الوطن»، أن المشهد السياسي في مصر متميز بشكل عبقري حيث يجمع أطياف المجتمع، ولقاء الرئيس السيسي اليوم بالمرشحين الثلاثة في أول عمل له بعد إعلان النتيجة يؤكد ذلك، لافتا إلى أنه تلاحظ ارتفاع نسب المشاركة الشبابية في الانتخابات الرئاسية لأن هناك جيلا جديدا نشأ على مدارالـ10 سنوات الماضية وتوسعت قاعدة المشاركة بوجود مزيد من الشباب الذين أصبح لهم حق التصويت.

إقبال من الشباب

وأكد وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، أنه في ظل المناخ السياسي الحالي أصبح الكثير من الشباب على قدر كبير من الوعي بأهمية المشاركة وممارسة الحقوق الدستورية، وأن يعبروا عن أنفسهم عن رأيهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب طارق الخولي السيسي الحياة السياسية الانتخابات الرئيس السيسي التنسيقية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس السيسي وتصريحاته خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيده أن مصر تمارس سياسة تتسم بالتوازن والموضوعية وهى سياستها منذ سنوات.

تصريحات السيسي أشاعت الارتياح في الشارع المصري

وقال عبد العال:، في تصريح صحفي له اليوم، إن تصريحات السيسي أشاعت الارتياح في الشارع المصري إزاء الاضطرابات الضخمة والحرب على لبنان واستمرار حرب غزة، منوها بدعوة الرئيس السيسي للتمسك بالثوابت المصرية وضرورة تماسك الشعب المصري.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تصريحات الرئيس السيسي بأن التطورات خطيرة، ويمكن أن تٌؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، مٌشيرا إلى أن قناة السويس فقدت تقريبا من 50 إلى 60% من إيراداتها، بما يُعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية وهو ما يكشف أثر الاضطرابات على مصر.

ضرورة التماسك والوحدة

واختتم النائب الصافي عبد العال، بأن رسالة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة للداخل بضرورة التماسك والوحدة، ومعرفة ما تمر به مصر من تحديات، وللخارج بأن مصر يقظة تماما لكل ما يحدث في لبنان وغيرها.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي
  • لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • وسام صبري: رأينا التمكين الحقيقي للشباب في عهد الرئيس السيسي
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي