قالت دينا أبي صعب صحفية معتمدة في الأمم المتحدة، إنّ الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة أصبحت خارجة عن المألوف، مشددًا على أن ما يحدث في غزة فاق العديد من الدول الأوروبية على مستوى التدمير بعد الحرب العالمية الثانية.

وأضافت أبي صعب، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": “على المجتمع الدولي التحرك لوقف هذه الإبادة، إذ يتعرض المدنيون في فلسطين وقطاع غزة إلى قتل متواصل، إذ ارتفع عدد الضحايا المدنيين إلى أكثر من 20 ألف ضحية نصفهم من الأطفال”.

داليا البحيري تعلن تضامنها مع غزة "أنا طفل تعلم منه العالم إنه يعيش".. مسار إجباري يُغني لأطفال غزة

وتابعت الصحفية، أن العمليات التي تجريها قوات الاحتلال الإسرائيلية على الأرض غير متناسبة، حيث أعلنت إسرائيل عن قتل ما يقارب 5 آلاف عنصر من حماس، وأكثر من 20 ألف مدني، ومن ثم، فإن هذه النسبة متفاوتة وكبيرة للغاية ولا يبرر أي عمل عسكري قامت به حماس في السابع من أكتوبر.

وأكد، أن السيناريو الذي يحدث حاليا في جنوب قطاع غزة يفوق ما كان الوضع عليه في الشمال في فترة بداية الحرب، وبالتالي، يجب تلبية نداء الأمين العام بالأمم المتحدة واعتبار ما يحدث في غزة تهديد للأمن والسلم الدوليين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس طوفان القدس قصف غزة غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة الآن غزة تحت القصف الإسرائيلي عملية طوفان الأقصي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة المقاومة في غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟

حالة من التذبذب والتباين في الأسعار يشهدها سوق الذهب عالميا، ما آلقى بظلاله على المستوى المحلي في مصر، إذ حققت أسعار الذهب بالأسواق المحلية هبوطا وصل نسبته لـ0.8 % منذ بداية العام الجاري، وتتراجع أسعار الذهب بقيمة 25 جنيهًا من بداية العام وحتى الآن، بحسب المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلية

وأضاف «إمبابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ جرام الذهب عيار 21 افتتح التعاملات عند مستوى 3155 جنيهًا للشراء، بعد أن وصل في يناير الماضي لـ4 آلاف جنيه، فيما سجل في تعاملات اليوم للبيع مبلغ 3145 جنيهًا، وارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 264 دولارًا خلال تعاملات العام، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.

وأوضح أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الانخفاض الملحوظ خلال التعاملات اليوم، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، إذ سجلت الأوقية في البورصة العالمية ارتفاعا بنحو 0.3% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أول أمس الجمعة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في يناير الماضي

وأشار إلى أن تراجع الطلب على الذهب خلال النصف الأول من العام الجاري أدى لتراجع الأسعار بعد أن لامس سعر جرام الذهب عيار 21 أعلى مستوى له محليًا بنهاية يناير الماضي، لافتا إلى أن ما شهدته دول الشرق الأوسط من اضطرابات والحرب الروسية الأوكرانية، انعكس وقتها على ارتفاع الطلب على الذهب بالبورصة العالمية، ما أدى لارتفاع الأسعار، خاصة مع تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال 2024.

مقالات مشابهة

  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • مسؤول أممي:الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • مسؤول أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة
  • مكاسب قطاع الطاقة تنعش أسهم أوروبا في بداية التعاملات
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية| ترامب: بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة
  • "BBC": الروبوتات الألمانية تصطاد قنابل الحرب العالمية الثانية في البحر