كشفت وسائل إعلام ألمانية أن الشرطة ضبطت كميات كبيرة من مادة نترات الأمونيوم المستخدمة في تصنيع القنابل خلال مداهمات لمنازل مشتبه بهم لهم صلة بحركة "حماس" من بينهم مصريان.

إقرأ المزيد "تحديات خطيرة تواجه السيسي".. تعليق في إسرائيل بعد فوز الرئيس المصري بولاية رئاسية جديدة

ونقلت مجلة "يسرائيل ديفينس" العسكرية الإسرائيلية التابعة للجيش الإسرائيلي، عن وسائل الإعلام الألمانية قولها إنه تم العثور على كميات كبيرة من المواد الهلامية في أنهار جليدية، تحتوي على نترات الأمونيوم.

وقال موقع بيلد الألماني إن الشرطة الألمانية والدنماركية أحبطت مخططا لحماس لتنفيذ هجمات باستخدام المتفجرات على مؤسسات يهودية في جميع أنحاء أوروبا.

وتم اعتقال سبعة أشخاص خلال مداهمات في ألمانيا والدنمارك وهولندا وتم القبض على ثلاثة في ألمانيا وثلاثة في الدنمارك وواحد في هولندا.

وبحسب الإعلام الألماني فإن المشتبه بهم المنتمين إلى حماس تلقوا تعليمات بنقل متفجرات وأسلحة من مكان مجهول في أوروبا إلى برلين من أجل مهاجمة مؤسسات يهودية.

ويرتبط ثلاثة من المشتبه بهم، الذين تم اعتقالهم في برلين، بعلاقات وثيقة مع قادة كبار في الجناح العسكري لحركة حماس، وأن هؤلاء الثلاثة مواطنون مصريون ولبنانيون وهم عبد الحميد . ع من مواليد لبنان، والمواطن المصري محمد ب. وإبراهيم . ر .. وهما مصريان من مواليد لبنان.

وأشارت المجلة العسكرية إلى أنه عادة ما تحجب السلطات الألمانية أسماء ألقاب المشتبه فيهم جنائيا وإرهابيا. وقام هؤلاء الثلاثة، إلى جانب شخص آخر في هولندا، بإعداد مخزون من المتفجرات والأسلحة، والتي سيتم الاحتفاظ بها في حالة استعداد لهجمات محتملة ضد المؤسسات اليهودية في أوروبا.

وبحسب المنشور، فإنه في بداية عام 2023، كلفت قيادات حماس في لبنان عبد الحميد .ع ، بتحديد موقع مستودع للأسلحة في أوروبا، وكانت الحركة قد أنشأته سرا هناك في الماضي.

وداهمت الشرطة الألمانية خمس شقق ومطعما في برلين وأجرت عمليات تفتيش، وضبطت فيها نترات الأمونيوم، التي تستخدم في صنع المتفجرات، والتي سبق أن استخدمت سابقا في هجمات .

وقد استُخدمت نترات الأمونيوم، المشتقة من الأنهار الجليدية، في الهجوم في مدينة أوكلاهوما عام 1995، والذي أسفر عن مقتل 168 شخصا، وفي هجمات دلهي عام 2011، التي أسفرت عن مقتل 17 شخصا، وفي تفجير سيارة مفخخة نفذها الإرهابي النرويجي أندرس بريفيك.

المصدر: بيلد + يسرائيل ديفينس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية صفد: المدينة تنهار ويجب اتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله

نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن رئيس بلدية صفد قوله، إن المدينة تنهار بعد أن أصبحت هدفا رئيسا لهجمات حزب الله.

وأضاف، أن "حالة الطوارئ أصبحت أمرا طبيعيا بالمدينة"، مطالبا الحكومة باتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، السلطات الإسرائيلية دعت سكان بلدات بالجليل الغربي للامتناع عن التجمهر والبقاء قرب أماكن محصنة، خوفا من صواريخ حزب الله.



من جانبه ذكر حزب الله، بأنه دمر بصاروخ موجه التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

من جانبها، أكدت القناة الـ12 الإسرائيلية، رصد إطلاق 60 صاروخا من جنوب لبنان نحو شمال إسرائيل منذ صباح اليوم.

وصباح الأحد، قالت وسائل إعلام عبرية، إن أكثر من 30 صاروخا استهدفت مستوطنات الشمال المحتل والجولان انطلاقا من لبنان.

وقالت القناة 12 العبرية، إن أربعة، فرق إطفاء تعمل على إخماد حريق ناتج عن شظايا قذيفة اعتراضية في منطقة مفتوحة قرب كفار دانيال.

وأكدت  إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان في منطقة المطلة بالجليل الأعلى، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات.

ودوت صفارات الإنذار وتدوي الآن في كريات شمونة والمستوطنات المحيطة بها خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنان.

من جانبه قال حزب الله إنه قصف مقر كتائب ‏المدرعات ‏التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأصيب أربعة لبنانيين بجروح بينهم أطفال، جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء السبت، على قضاء الهرمل شمال لبنان، ضمن 9 غارات جوية، استهدف بعضها بلدات بالعمق اللبناني وأخرى بالجنوب.

وقال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية إن مقاتلات حربية إسرائيلية "استهدفت محيط بلدة الكواخ بالهرمل، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، بينهم 3 أطفال".



وقالت الوكالة اللبنانية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة أخرى بمحيط بلدة حوش السيد علي، في الهرمل، دون الكشف عن ما إذا نجم عنها ضحايا من عدمه.

ويقع قضاء الهرمل في محافظة "بعلبك الهرمل" ويبعد عن حدود دولة الاحتلال نحو 150 كلم، وذلك بالتزامن مع حديث إعلام عبري عن قرار من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • المدينة تنهار.. رئيس بلدية صفد يطالب الاحتلال بإيقاف هجمات حزب الله
  • رئيس بلدية صفد: المدينة تنهار ويجب اتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله
  • بعد هجمات بالصواريخ على إسرائيل..حرائق في الجولان والرملة
  • وزارة الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • هجمات إسرائيلية مكثفة ضدّ لبنان.. قصفٌ عنيف وتهديدٌ بـتوسيع الجبهة!