الراي:
2024-07-01@22:56:53 GMT

مجلس الوزراء اللبناني يعزّي الكويت بالأمير الراحل

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

تقدّم مجلس الوزراء اللبناني «من دولة الكويت الصديقة بخالص العزاء لوفاة صديق لبنان المغفور له الأمير الشّيخ نواف الأحمد، سائلين له الرحمة، ومتمنين لسمو الأمير مشعل الأحمد كل التوفيق في متابعة مسيرة النجاح في الدور التوفيقي الذي تقوم به الكويت وخصوصاً في ما يتعلق بتمتين العلاقات الثنائية بين لبنان والكويت».

وهذا الموقف أعلنه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي «باسم مجلس الوزراء والشعب اللبناني» في مستهلّ الجلسة الوزراية التي ترأسها اليوم.

السيسي يستقبل منافسيه الخاسرين في الانتخابات الرئاسية منذ ساعتين محتجون في بنغلاديش يضرمون النار بقطار خلال إضراب دعت إليه المعارضة منذ 4 ساعات

وفي موازاة ذلك، واصلت السفارة الكويتية في بيروت ولليوم الثاني استقبال المعزّين بوفاة سمو الأمير، على أن يستمرّ تقبُّل التعازي غداً الأربعاء.

وكان بين المعزين اليوم، وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاس الذي كتب في دفتر التشريفات: «باسم وزارة الشباب والرياضة، أتقدم من دولة الكويت الشقيقة، بخالص العزاء لوفاة المغفور له سموّ الامير نواف الأحمد، أسكنه الله أفسح جنّاته الفردوسية، راجياً كل التوفيق لسموّ الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وأن تبقى الكويت راية الوئام وحاملة مشعل السلام».

وبتكليفٍ من رئيس حزب «القوات اللبنانيّة» سمير جعجع، زار وفد نيابي وحزبي قوّاتي السفارة الكويتية لتقديم واجب العزاء.

ودوّن النائب بيار بو عاصي الذي ترأس الوفد كلمةً في سجلّ التعازي جاء فيها: «باسم رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع وباسم تكتل الجمهورية القوية النيابي نتقدّم من دولة الكويت أميراً وقيادةً وشعباً بأحر التعازي بالمغفور له بإذن الله الأمير نواف الأحمد.. وبفقدانه فقد لبنان أخاً وصديقاً صادقاً، الدولتين الشقيقتين والشعبين أمانةً في أعناقنا».

كما قدّم رئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل التعازي يرافقه وفد نيابي ووزاري وحزبي.

ودوّن باسيل كلمة في سجل التعازي جاء فيها: «حزننا بفقدان سمو الأمير نواف الصباح هو كحزن المواطنين الكويتيين، ولا يضاهيه سوى فرحتنا بتبوؤ سمو الأمير مشعل الصباح. حيث تبقى الكويت دولة وأميراً وشعباً البلد العزيز على قلوبنا، ويبقى لبنان دوماً إلى جانب الكويت بلداً مضيافاً لأهلها. وتبقى محبتنا وصداقتنا لأهلنا في الكويت فوق كل مصلحة واعتبار».

كما زار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري ممثلاً رئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية، السفارة الكويتية معزياً.

وقال المكاري في تصريح: «لطالما كان للكويت ولسمو أميرها الراحل الأيادي البيض في لبنان، سياسياً وتنموياً واقتصادياً وإنسانياً، وقد أدّت تاريخياً دوراً جامعاً وموحّداً في كل المنعطفات».

أضاف: «إننا باسم رئيس تيار المردة سليمان فرنجية الذي نمثله اليوم، إذ نسأل الله الرحمة الواسعة للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، نتمنى لخلفه الشيخ مشعل، السداد في استكمال المسيرة الرائدة والحكيمة للكويت في منطقتنا العربية، لما فيه خير الأمة جمعاء في هذه الظروف المأزومة على كل الصعد».

وكان مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان زار سفارة الكويت الاثنين على رأس وفد كبير من المفتين والعلماء لتقديم واجب العزاء، وكان في استقباله القائم بأعمال السفارة الوزير المفوض عبد الله سليمان الشاهين.

ودوّن المفتي دريان في السجل الكلمة التالية: «باسمي وباسم العلماء في لبنان نتقدم من أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب سمو الشيخ مشعل الأحمد والأسرة الحاكمة والحكومة والشعب الكويتي بخالص التعازي، ونسأل الله عز وجل أن يرحم الله الأمير الراحل رَحمَةً واسِعَة، وأن يسكنه فَسيحَ جِناته، وان ينزله مَنازِلَ الأبرار مع النَّبِيِّين والصِدِّيقينَ والشُهَداء والصَالِحين، وحَسُنَ أُولئكَ رَفيقاً، وإنَّا للهِ وإنَّا إليهِ راجِعون.

وندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفق صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله لما فيه خير الكويت والعرب والمسلمين وإكمال مسيرة الخير والسلام والعطاء والانفتاح والتسامح التي عرفت بها دولة الكويت الشقيقة».

كما زار وفد من «تيار المستقبل» برئاسة الأمين العام أحمد الحريري سفارة الكويت وقّدم التعازي إلى الشاهين «ومن خلاله إلى أمير الكويت الشيخ مشعل الاحمد وقيادتها وشعبها الشقيق».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: نواف الأحمد دولة الکویت مشعل الأحمد سمو الأمیر الشیخ مشعل

إقرأ أيضاً:

حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد

بعث صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، برقية تعزية، إلى أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد الجابر الصباح.

كما بعث سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي، نائب حاكم عجمان، برقيتي تعزية مماثلتين، إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

(وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت في وفاة سهيرة الأحمد
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي