وصلت طائرة أخرى من ألمانيا إلى مصر محملة بإمدادات المساعدات الإنسانية إلى غزة

ووفقا لبيان صادر عن سفارة ألمانيا في القاهرة،  تشمل الشحنة الإنسانية التي يبلغ وزنها 20 طنًا 120 خيمة كبيرة لمساعدة الناس في غزة الذين فقدوا المأوى حاليًا.

ووصلت المبعوثة الألمانية الخاصة للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدنى والأوسط، دايكي بوتسيل، والسفير الألماني في القاهرة، فرانك هارتمان إلى شمال سيناء لتنسيق وصول وتفريغ طائرة المساعدات الألمانية في مطار العريش، حيث تم تسليم إمدادات الإغاثة إلى المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة التي تقوم بتنظيم النقل إلى قطاع غزة، وهناك سيتم إدارة إمدادات الإغاثة من قبل موظفي منظمة الإغاثة "المجلس النرويجي للاجئين".

وقالت المبعوثة الألمانية: "نحن ملتزمون بشدة بتخفيف المعاناة الهائلة للمدنيين في غزة، لذلك تقف ألمانيا إلى جانب الجرحى والأشخاص الذين يعانون من تبعات الصدمة والذين ليس لديهم مأوى، ولهذا السبب قمنا بزيادة مساعداتنا الإنسانية الضرورية للحياة للأراضي الفلسطينية إلى أكثر من الضعف وذلك في الأسابيع الأخيرة لتصل إلى 202.5 مليون يورو".

وتابعت: "في 15 ديسمبر أصبحت ألمانيا أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية في عام 2023".

ووصلت بالفعل إلى القاهرة يوم السبت الماضي طائرة خاصة تابعة لسلاح الجو الألماني محملة بمستلزمات طبية، بما في ذلك معدات طبية عالية الجودة لمعالجة المرضى من غزة في مصر.

وقالت المبعوثة إنه سيتبع ذلك المزيد من الرحلات الجوية، حيث ستقدم ألمانيا مساهمة كبيرة في رحلات المساعدات التي يخطط لها الاتحاد الأوروبي خلال الأيام المقبلة، والتي ستوفر مواد مثل أسرة المخيمات والأغطية وفلاتر المياه.

وخلال رحلتهما إلى شمال سيناء تبادلت المبعوثة الألمانية الخاصة للمساعدات الإنسانية في الشرق الأوسط والأدنى، دايكي بوتسيل والسفير الألماني في القاهرة فرانك هارتمان وجهات النظر مع محافظ شمال سيناء اللواء محمد شوشة حول جهود الإغاثة الجارية في الأزمة الحالية.

وإضافة إلى ذلك، قامت المبعوثة الخاصة بوتسيل والسفير هارتمان بزيارة معبر رفح الحدودي للحصول على انطباع شخصي عن شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة وكذلك قاما بزيارة المستشفيات في شمال سيناء حيث يعالج الناس من غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره فلسطين غزة شمال سيناء رفح العريش سفارة المانيا المانيا شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتى الصحة والسكان والتضامن الإجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصرى .
 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة  بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان .

وكان فى إستقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى  والسيد بال ماى دينج وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسئولين بدولة جنوب السودان والسفير المصرى وملحق الدفاع المصرى بجمهورية جنوب السودان .

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودانمصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان



من جانبة أكد الأستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى أن هذه الجهود تأتى فى ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين وإلتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة .



من جانبهم أعرب مسئولى جمهورية جنوب السودان عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعباً على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات .



تأتى تلك المساعدات إنطلاقاً من الدور المصرى تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الأفريقية .

مقالات مشابهة

  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان
  • يورو 2024.. الطقس السيئ يهدد مباراة ألمانيا والدنمارك
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • "المشاط" توقع مع ألمانيا اتفاقا بـ103ملايين يورو لتمويل المشروعات
  • مصر توقع مع ألمانيا اتفاق تمويلي بـ103 مليون يورو للمشروعات متناهية الصغر برنامج إدارة المخاطر
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • «المشاط» توقع مع سفير ألمانيا بالقاهرة اتفاقا تمويليا بـ103 ملايين يورو
  • مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة