لجريدة عمان:
2024-09-19@23:31:40 GMT

تسليم أجهزة تعويضية للمكفوفين بشمال الباطنة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

تسليم أجهزة تعويضية للمكفوفين بشمال الباطنة

احتفلت جمعية النور للمكفوفين بمحافظ شمال الباطنة بتسليم الأجهزة التعويضية لـ57 من الأعضاء المكفوفين المنتسبين لفرع الجمعية بالمحافظة، وذلك بدعم من مجموعة الأنوار للاستثمارات برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ محافظة شمال الباطنة، وقال محمود بن عامر العلوي مدير الشؤون الإدارية والمالية بفرع الجمعية: جاء توزيع الأجهزة التعويضية للمكفوفين للاستفادة ولتحقيق أهدافهم في الحياة العلمية والعملية والحياة الخاصة، وأن هذا الحفل هو أكثر حفل يستحق الاهتمام، فصرفها لمستحقيها بدعم سخي من قبل مجموعة الأنوار للاستثمارات ينبغي أن يأخذ أول اهتمامات الجميع وذلك نظرًا لما لهذا الأمر من تحفيز للعقول المتقدمة ودفعها للعمل فلدينا كثير من الطاقات وكثير من العقول التي تحتاج من يكتشفها، وتحفيزهم لمزيد من البذل والعطاء ليساهموا يد بيد في التنمية المستدامة، مثمّنين جهودهم وتعاونهم وعطاءهم في إنجاح خطط وبرامج وأنشطة الجمعية التي تعزز حماس وطاقات الأعضاء الإبداعية.

وأضاف: إن ما نسعى إلى تحقيقه في المستقبل من خلال جهود الشركات التي تولي الاهتمام ذاته بالأشخاص ذوي الإعاقة والتزامها هو إتاحة الفرص أمامهم في مختلف مفاصل إدماجهم في المجتمع في إطار المسؤولية الاجتماعية إيمانًا بأهمية تمكين هذه الفئات من المشاركة في المساهمة في بناء الوطن وتحقيق ذاتها، ولكون الجمعية تعنى بشؤون المكفوفين بكافة نواحيها التعليمية والتأهيلية والتوظيفية والتدريبية والأجهزة التعويضية والرحلات الدينية كتأدية مناسك العمرة وكذلك الرحلات الترفيهية كخريف ظفار، وبرنامج صيفي سنوي، وملتقى الأسرة السنوي، ومن المعلوم أن الجمعية تخدم محافظات شمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ونطمح لأن نقدم المزيد والمزيد لأبناء هذه المحافظات من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين

الثورة نت/..
تأهل فريق مركز النور للمكفوفين، إلى نصف النهائي في بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة نادي 22 مايو بأمانة العاصمة.

جاء تأهل فريق مركز النور إثر فوزه على فريق المركز الثقافي بعشرة أهداف مقابل هدف، سجلها للأول محمد السباك خمسة أهداف وبشار النوبة أربعة أهداف ومنير الضبيبي هدفاً واحداً، في حين سجل هدف المركز الثقافي اللاعب حسن علي راجح.

وبهذا الفوز تصدر مركز النور المجموعة الأولى بست نقاط، فيما حل المركز الثقافي في المركز الثاني بثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية عزز مركز السكن الجامعي صدارته بعد فوزه العريض على جمعية المكفوفين بـ 11 هدفاً مقابل ثلاثة أهداف، وسجل للسكن عايش الحسني خمسة منها، وثلاثة أهداف عن طريق اللاعب زياد النجري وسجل علي وثاب هدفين، فيما سجل لجمعية المكفوفين رياض القرشي هدفين وعاصم جمال هدفاً.

ليتصدر فريق السكن الجامعي المجموعة الثانية برصيد ست نقاط والتطوير الجامعي وصيفا بثلاث نقاط .

وتقام غدا مباريات النصف النهائي حيث تجمع الأولى مركز النور مع مركز التطوير الجامعي والثانية تجمع السكن الجامعي مع فريق المركز الثقافي.

وتشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على مدى خمسة أيام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ست فرق رياضية “مركز النور للمكفوفين ومركز إبصار والمركز الثقافي وجمعية المكفوفين والسكن الجامعي ومركز تطوير الكفيف”، بإشراف اللجنة البارالمبية وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وتخللت مباريات اليوم مسابقة ثقافية ومحاضرة توعوية عن المولد النبوي الشريف.

حضر مباريات رئيس اللجنة الإشرافية للبطولة رئيس الاتحاد عبدربه حميد والمشرف العام خالد الحيمي ورؤساء اللجان الخاصة بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • "بداية جديدة لبناء الإنسان".. توزيع 5 أجهزة عرائس بشمال سيناء
  • الاحتفال باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون بشمال الباطنة
  • ندوة تناقش تطوير المشاريع الرقمية بشمال الشرقية
  • القبض على شخصين بتهمة حيازة كميات من المخدرات في شمال الباطنة
  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بـ"تعليمية شمال الباطنة"
  • 85 مشاركا في برنامج "إعداد" للمقبلين على الزواج بشمال الباطنة
  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بمدارس شمال الباطنة
  • ابتكار تقنية جديدة تعيد النظر للمكفوفين
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب