اتهمت صحيفة "هآرتس" العبرية، جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منزل كان يأوي أسرى إسرائيليين داخل مستوطنة، يوم 7 أكتوبر /تشرين الأول الماضي، أي يوم شن حركة "حماس" لعملية "طوفان الأقصى".

وذكرت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، أن دبابة لجيش الاحتلال أطلقت النار على منزل يضم رهائن إسرائيليين في مستوطنة "بئيري" الواقعة في غلاف غزة.



وورد في تقريرها أن الدبابة وصلت إلى "كيبوتس (مستوطنة) بئيري بعد ساعات من بدء المذبحة يوم 7 أكتوبر"، مبينة أن الدبابة أطلقت قذائف باتجاه منزل باسي كوهين، حيث تواجد مقاتلو "حماس" مع الأسرى.




واعتمدت الصحيفة في الاستنتاج على فيديو نشرته القناة "12" الإسرائيلية، أمس الإثنين، والتقطته مروحية تابعة للشرطة.

????ترجمت لكم اخطر فيديو من العبرية إلى العربية

تقرير القناة 12 الإسرائيلية:
ستشاهدون هنا كيف قامت الدبابات الإسرائيلية بقصف بيوت الإسرائيليين في أحداث السابع من أكتوبر .

كيف كان يرابط عند مدخل البلدة (بيئري) اكثر من 500 جندي اسرائيلي ولم يشاركوا في المعارك الدائرة داخل البلدة… pic.twitter.com/RYkqY6AXW2 — مرشد سياحي للتاريخ الأندلسي (@Andalusrise) December 19, 2023

إحدى الهاربات من حفلة الطبيعة في مستوطنة رعيم، وتدعى ياسمين بورات، قالت إنها اختبات في أحد منازل الكيبوتس، وقد  توجهت إلى أحد الجنود وسألت عما إذا كانت القذائف ستؤذي الأسرى، فأجابها الجندي: نحن نفعل ذلك فقط على جوانب المنازل لهدم الجدران"، بحسب الصحيفة.

لكن هداس داغان، وهي جارة المنزل الذي تواجد فيه الأسرى، قالت إنها "أصيبت بشظية من القذيفة التي استهدفت منزل جيرانها".
 
وأوضحت "هآرتس"، أنه "وفقا لتقرير (القناة 12 الإسرائيلية)، قال الجنود الذين كانوا في الكيبوتس إن إطلاق النار من المروحية كان تحذيريا وأصاب دبابة، ثم وصلت دبابة أخرى وأطلقت النار على المنزل".

وحول الوضع في الميدان، قال يائير أفيتال، عضو الفرقة الاحتياطية بالمستوطنة، إن "500 جندي كانوا يقفون في الخارج ولم يكن أحد يتعامل مع الأمر، وكان الناس يفقدون الدماء كل دقيقة، والجيش الذي كان واقفاً في الخارج لم يفهم ما كان يحدث هنا"، وفقا للصحيفة.

ولم يعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي أو القوات الأمنية بأنهم تسببوا بمقتل إسرائيليين يوم 7 أكتوبر، رغم أنهم أقروا قبل أيام بقتل 3 أسرى إسرائيليين عن طريق "الخطأ" في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال مستوطنة غزة غزة الاحتلال مستوطنة طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة

 

 

القدس المحتلة- هاجم مستوطنون في الضفة الغربية المحتلة الأربعاء 3يوليو2024، قوات إسرائيلية وصلت إلى موقع مستوطنة تسور هارئيل العشوائية لتفكيكها وفق مسؤول في وزارة الدفاع ومقاطع مصورة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت تلك المقاطع التي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق منها بشكل مستقل، شرطة حرس الحدود الإسرائيلية تلقي قنابل صوت على أشخاص كانوا يرشقونها بالحجارة وأشعلوا النيران في الإطارات.

وقال متحدث باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية إنه خلال "الإخلاء العنيف" لبؤرة تسور هارئيل الاستيطانية العشوائية، ألقى أشخاص الحجارة على القوات الإسرائيلية وحطموا الزجاج الأمامي لسيارة قائد عسكري.

ولم تسجل إصابات أو حالات اعتقال.

كما لم ترد الشرطة أو الجيش الاسرائيلي فورا على استفسارات فرانس برس.

وجاء الهجوم في الوقت الذي أعلن فيه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن مخططات لتطوير أكثر من 5000 وحدة سكنية في الأراضي الفلسطينية.

وقال "نحن نبني الأرض الطيبة ونقضي على فرص قيام دولة فلسطينية".

الثلاثاء، قالت منظمة السلام الآن إن المجلس الأعلى للتخطيط المسؤول عن البناء الإسرائيلي في الضفة الغربية سيقدم الأربعاء والخميس، مخططات لبناء أكثر من 6000 وحدة سكنية استيطانية.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ عام 1967 وأقامت مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

يعيش في الضفة الغربية دون القدس الشرقية أكثر من 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، بالإضافة إلى 3 ملايين فلسطيني.

وشهد التوسع الاستيطاني تسارعا في ظل الحكومات المتعاقبة منذ احتلال الضفة الغربية لكن سرعة التوسع ازدادت حدة في ظل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • أمهات أسرى إسرائيليين في غزة يوجهن طلبا إلى نتنياهو
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • حريق هائل في مستوطنة "جيلا" بالقدس وإصابة 3 إسرائيليين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: سقوط مسيرات وصواريخ في مستوطنة كتسرين جنوب الجولان
  • كشفت عن محاولة أسرى صهاينة الانتحار:سرايا القدس تعلن تدمير دبابة صهيونية وقصف غلاف غزة برشقة صاروخية
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)