اختتم “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، وهو أول وأكبر مسرّع للأعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، الفعالية السنوية “يوم المستثمر” بحضور أكثر من 500 مشارك، حيث أتاح لمجتمع المستثمرين فرصة لقاء المتأهلين للتصفيات النهائية من النسخة التاسعة من برنامج “مسرّع التكنولوجيا المالية” والنسخة السابعة من برنامج “أكسيليريت هير” – AccelerateHer.


وحضر الفعالية كل من سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي؛ وعارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي. وقال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي: “يتمتع برنامج ’مسرّع التكنولوجيا المالية‘ بسجل حافل في إطار تمكين الشركات الناشئة، من خلال مساعدتها ودعمها في تحويل أفكارها إلى منتجات وعروض فريدة تناسب متطلبات السوق المالية، وتعد الحلول المقدمة هذا العام من بين الأفضل في القطاع”.
وتابع “اليوم يمكننا القول أن لدينا الكثير من قصص النجاح التي يمكننا مشاركتها، حيث تخرجت أكثر من 200 شركة ناشئة منذ إطلاق البرنامج وجمعت تمويلاً بلغ 600 مليون دولار أمريكي”. وتلقى البرنامج مستوىً قياسياً من الطلبات في عام 2023، حيث تجاوز عدد المتقدمين عتبة الـ 700 متقدم لدفعة واحدة، تخرجت من بينهم 19 شركة ناشئة.
وأعقبت الكلمة الرئيسية حلقة نقاش بعنوان “مستقبل الاستثمار: توجهات الاستثمار بمجال التكنولوجيا في المنطقة”. وكانت الفعالية بمثابة حفل تخريج لـ19 شركة ناشئة من برنامج “مسرّع التكنولوجيا المالية”، بالإضافة إلى استعراض عدد قياسي تجاوز الـ20 من المفاهيم التي تم ابتكارها خلال البرنامج، فضلاً عن تخريج 10 سيدات من برنامج “أكسيليريت هير” كمحترفات في مجال الخدمات المالية، واللواتي استعرضن خططهن التجارية ومهاراتهن المطورة، بتوجيه وإشراف عدد من أبرز البنوك وشركات التأمين في المنطقة. يشار إلى أن مركز دبي المالي العالمي يحتضن أكثر من 800 شركة مختصة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مرکز دبی المالی العالمی ع التکنولوجیا المالیة من برنامج

إقرأ أيضاً:

نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي

أكد ياسر صبحى نائب وزير المالية، للسياسات المالية، أننا ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحًا أننا نعمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي.

قال، في ندوة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إننا نستهدف رفع معدلات الإنتاجية فى الاقتصاد المصري بما يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية، لافتًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتحفيز القطاع الخاص على التوسع فى الإنتاج والتصدير، بما يسهم فى تحسين تنافسية الاقتصاد المصرى.

أكد شريف الكيلانى نائب الوزير للسياسات الضريبية، أن حزمة «التسهيلات الضريبية» تعد بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، لافتًا إلى أننا نستهدف تحسنًا ملموسًا يشعر به الممولون في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي.

قال إن هذه الإصلاحات الضريبية، تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال، كى تعمل وتنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة، كما تستهدف تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، موضحًا أننا مهتمون بالتطبيق المتقن لهذه التسهيلات على أرض الواقع، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح الذى سيكون أيضًا فى صالح المجتمع الضريبي.

مقالات مشابهة

  • “الأوراق المالية”: 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدد في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”