دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، الى ممارسة الضغوط على الحوثيين ودفعها نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اطلع من المبعوث الاممي، الى احاطة بشأن اتصالاته الاخيرة من اجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

 

وأضافت أن اللقاء تطرق الى تطورات الوضع اليمني، بما في ذلك المساعي الاممية الرامية الى البناء على جهود السعودية وسلطنة عمان للتوصل الى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، واحياء مسار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية، والاقليمية، والدولية.

 

وأكد العليمي، انفتاح المجلس الرئاسي والحكومة على كافة المبادرات والمساعي الحميدة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية.

 

وأشار إلى دعم المجلس والحكومة لجهود الامم المتحدة، ومبعوثها الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

ولفت إلى حرص الحكومة على توسيع الفوائد الانسانية للمواطنين، وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء غروندبرغ المجلس الرئاسي العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

كوبا تدعم جهود الجزائر لوقف العدوان الصهيوني على غزة

إستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية كوبا لدى الجزائر، هيكتور إيغارسا كابريرا.

وحسب بيان للمجلس، أكد السفير دعم بلاده للدور الذي تلعبه الجزائر في مختلف المحافل. لاسيما جهودها فيما يخص وقف عدوان ومجازر الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. أو سعيها لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره.

ومن جهته، أثنى رئيس المجلس على العلاقات المتميزة بين البلدين، وعلى التاريخ النضالي المشترك من أجل التحرر والدفاع عن حقوق الإنسان والقضايا العادلة في العالم.

وأكد بوغالي على ضرورة مواصلة الارتقاء بالعلاقات السياسية الممتازة بين البلدين. حيث نوه بزيارة الرئيس الكوبي إلى الجزائر بمناسبة احتفال البلدين بالذكرى الـ 60 لتأسيس العلاقات بين البلدين.

موضحا أن هذه الزيارة شكلت فرصة لتطوير التعاون الثنائي في جانبيه الاقتصادي والتجاري.

وبالمناسبة، أشار رئيس المجلس إلى التجربة الكوبية في المجال الطبي في الجزائر وأكد أنها نموذج يفتخر به.

وعلى الصعيد البرلماني، رحب رئيس المجلس بتنصيب مجموعتي الصداقة البرلمانية بين البلدين. وعبر عن أمله في أن يعطيا دفعا قويا للعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين عن طريق تبادل التجارب والخبرات والوفود البرلمانية.

وأكد بوغالي، بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي، عن استعداده للعمل على تقوية قنوات الحوار والتشاور. وتنسيق المواقف بين البرلمانات العربية والإفريقية ونظيراتها في أمريكا اللاتينية.

وبدوره، أكد السفير أن العلاقات بين البلدين قوية ومتجذرة في التاريخ. ودعا إلى توطيد التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادل التجاري عن طريق إنجاز مشاريع تعاون مشتركة في مختلف المجالات.

وفي سياق آخر، أبرز السفير أهمية الدبلوماسية البرلمانية في مرافقة الدبلوماسية الرسمية. والمساهمة في رفع مستوى التنسيق بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مجلس أمازيغ ليبيا يُحمَّل الرئاسي مسؤولية أمن زوارة والمنطقة بالكامل
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • مجلس الشعب يوافق على منح الإذن في الملاحقة القضائية بحق عدد من أعضائه
  • منظمة أممية تطالب المجتمع الدولي بممارسة الضغوط على الحوثيين لوقف الممارسات القمعية ضد المجتمع المدني
  • العيدروس يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمجلس الشورى
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • لبنان يطالب مجلس الأمن بتمديد عمل اليونيفيل عاما جديدا
  • كوبا تدعم جهود الجزائر لوقف العدوان الصهيوني على غزة
  • “المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024
  • الرئيس العليمي يشيد بمواقف قطر ويبعث بتهنئة للأمير تميم