نظمت شركة مياه الشرب بالإسكندرية ولجنة المجتمع المدني، برئاسة المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اجتماعا لمناقشة دعم وتطوير مجالات التعاون بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني.

حضر الاجتماع كل من: اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية والعضو المنتدب والدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والسيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

الشيخ سلامة عبد الرازق نجم، وكيل وزارة الأوقاف والقس نوفير إلهام، البطريركية المرقسية والدكتورة إيمان أحمد أحمد منا، مقرر مناوب فرع المجلس القومي للمرأة، المهندسة مروة الدريني، رئيس الاتحاد النوعي المصري للمياه والصرف.

أستهل المهندس أحمد جابر حديثه بالترحيب الحضور من أعضاء اللجنة، وأوضح أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بما في ذلك الجمعيات والمؤسسات الخيرية من تحقيق تأثير إيجابي على المجتمع وذلك من خلال تعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك تعزيز الشراكة وبناء الثقة في تحقيق الأهداف المشتركة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

وقام اللواء محمود نافع بالترحيب والحضور من أعضاء اللجنة، وحث السادة الحضور من المجتمع المدني على بذل مزيد من الجهد لعمل وصلات صرف صحي للأسر الأشد احتياجا.

كانت نقاشات الاجتماع مفيدة وإيجابية، حيث تمت مناقشة أهمية تطوير التعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وزيادة الوعي المائي لدى المواطنين.

ويعتبر اانعقاد لجنة المجتمع المدني بشركة مياه الشرب بالاسكندرية خطوة هامة في إرساء دعائم المشاركة الفعالة مع المجتمع المدني، وبالتالي الإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يتمثل أهمية التعاون بين شركتي المياه والصرف الصحي

ولجنة المجتمع المدني في الآتي: تعزيز التنمية المستدامة: يمكن للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني أن يساهم في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص عمل، ودعم المجتمع المدني.

وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين: يمكن للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني أن يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تبادل الخبرات، والتنسيق في الأنشطة، وتعزيز الرقابة المجتمعية.

وتعزيز الشراكة وبناء الثقة: يمكن للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني أن يؤدي إلى تعزيز الشراكة وبناء الثقة بين هذه المؤسسات، مما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

يمكن أن يشمل التعاون بين شركتي المياه والصرف الصحي ولجنة المجتمع المدني المجالات الآتية: تحسين جودة المياه والصرف الصحي: يمكن للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني أن يساهم في تحسين جودة المياه والصرف الصحي من خلال تحسين كفاءة شبكات المياه والصرف الصحي، ورفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

زيادة الوعي المائي: يمكن للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني أن يساهم في زيادة الوعي المائي لدى المواطنين من خلال تنظيم الأنشطة التوعوية، ونشر الرسائل التوعوية.

دعم الأسر الأشد احتياجا: يمكن للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني أن يساهم في دعم الأسر الأشد احتياجا من خلال توفير وصلات صرف صحي لهذه الأسر، وتقديم المساعدات المادية أو العينية.

وتتضمن الإجتماع توصيات الاجتماع الآتي: استمرار عقد الاجتماعات الدورية بين شركتي المياه والصرف الصحي ولجنة المجتمع المدني لمناقشة سبل تطوير التعاون بينهما وتشكيل فريق عمل مشترك من ممثلي شركتي المياه والصرف الصحي ولجنة المجتمع المدني لإعداد خطة عمل للتعاون بين هذه المؤسسات وتحديد مجالات التعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، ووضع آليات تنفيذ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب المجتمع المدني الاسكندرية شركة الصرف الصحي التعاون بین من خلال

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   

 

 

 

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد عن تحقيقها المركز الأول في تقييم أداء الشركات في مجال مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023، وذلك وفقًا للتقييم الذي أجرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الشركة على أن هذا الإنجاز يأتي تتويجًا للجهود المبذولة لتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات المعالجة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين موضحًا بأن سلامة وأمن المواطنين هي الأولوية القصوى للشركة، وأن الشركة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية طموحة تتمثل في جعل أسيوط نموذجًا في مجال إدارة المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وأنها ملتزمة بتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق هذا الهدف، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل مشيرا إلى إن منهجية تقييم مأمونية تداول الصرف الصحي التي نتبعها هي بمثابة خارطة طريق تضمن لنا تحقيق أعلى مستويات الأداء في هذا المجال، من خلال هذه المنهجية نستطيع تحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وبالتالي ضمان سلامة البيئة وصحة المجتمع مؤكدا على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الطموحة التي أعلنت عنها سابقًا بنهاية 2027، والتي تهدف إلى تحقيق 100% من سلامة ومأمونية المياه في أسيوط وأن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل، وذلك لضمان حصول المواطنين على خدمة مياه آمنة ونظيفةلتحقيق الامتثال للمعايير البيئية العالمية، نعتمد على منهجية تقييم المخاطر المبنية على مبادئ إدارة الجودة وهذه المنهجية تتضمن تحديد المخاطر المحتملة في دورة حياة تداول الصرف الصحي، ووضع إجراءات وقائية، وتقييم أداء هذه الإجراءات بشكل دوري. هذا النهج يضمن استدامة العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءة 

مقالات مشابهة

  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر
  • انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل
  • انقطاع المياه عن الخانكة 7 ساعات