تزايدت مبيعات الأسلحة في إسرائيل بتشجيع من حكومة بنيامين نتنياهو، في أعقاب هجوم حماس غير المسبوق الذي وقع في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

اعلان

وقال يائير يفراح، وهو بائع أسلحة في مستوطنة جفعات زئيف بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، إن مبيعات الأسلحة زادت بآلاف الأضعاف مرة منذ هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، والذي خطف فيه نحو 240 إسرائيلياً.

وقال في متجره، فيما كان المتسوقون يتجولون، وينظرون إلى المسدسات: "إنه جنون، مجرد جنون".

بعد انتقادات دولية..الجيش الإسرائيلي ينفي شن قصف عشوائي على قطاع غزة

ويقود وزير الأمن القومي الإسرائيلي، السياسي اليميني المتطرف إيتامار بن غفير، أيضًا حملة لزيادة عدد المدنيين الذين يحملون السلاح، مما يسهل على الناس الحصول على تراخيص الأسلحة.

ويقول بن غفير إن المواطنين المسلحين سيكونون في وضع أفضل لحماية أنفسهم من الهجمات المسلحة.

المزيد من العنف

ويقول المنتقدون إن وقوع المزيد من الأسلحة في أيدي المدنيين لن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف، ضد الفلسطينيين والإسرائيليين على السواء.

ومن الأمثلة الدرامية على ذلك مقتل يوفال كاستلمان، وهو مدني إسرائيلي مسلح، الذي فتح النار على مهاجمين فلسطينيين في القدس الشهر الماضي، قبل أن يقتله شرطي نفسه، الذي ظن خطأً أنه مهاجم.

وفقاً لمنظمة إحصاء الأسلحة الصغيرة، وهي منظمة غير ربحية مقرها سويسرا، في عام 2017، كان هناك ما يزيد قليلاً عن نصف مليون سلاح ناري متداول بين المدنيين في إسرائيل. وهذا يعني 6.7 سلاح لكل 100 ألف ساكن، وهو رقم منخفض نسبيًا.

وبالمقارنة، يمتلك الأمريكيون 120.5 سلاحًا لكل 100 ألف ساكن، وهو أعلى معدل في العالم.

بعد اتهام تل أبيب بتجويع الفلسطينيين في غزة.. إسرائيل تصف هيومن رايتس ووتش بالـ"معادية للسامية"شاهد: سكان غزة يعانون من أجل الحصول على مياه نظيفة

ويقدر تقرير صادر عن البرلمان الإسرائيلي، الكنيست، أنه تم تقديم 41 ألف طلب للحصول على تراخيص أسلحة في الأسبوع الأول الذي أعقب هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول. بينما عادة، يتم تقديم حوالي 38000 طلب سنويًا.

إسرائيلي يطلق النار من سلاحه على ميدان أسلحة بالقرب من مستوطنة جفعات زئيف اليهودية في الضفة الغربيةDan Balilty/AP

وتحظى سياسة تسليح المدنيين بدعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي قال إن المدنيين المسلحين حالوا دون وقوع كوارث مرات عديدة في الماضي. وقال "أنا أؤيد ذلك بالتأكيد. قد ندفع ثمن ذلك، هذه هي الحياة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مشاهد كارثية لآثار القصف الإسرائيلي على مدينة رفح الدفاعات الجوية الروسية أحبطت "هجوماً" بطائرة مسيّرة فوق محيط موسكو بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو إطلاق رصاص غزة حركة حماس تدريبات عسكرية أمن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة سيارة تابعة لموكب بايدن تتعرض لحادث اصطدام وتستنفر رجال الخدمة السرية تغطية مستمرة| واشنطن تواصل دعم وتسليح إسرائيل ومجلس الأمن يؤجل جلسة التصويت على وقف الحرب في غزة التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة للمرة الأولى منذ عشر سنوات.. انتخابات مجالس المحافظات في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة تدخل يومها الـ74: قصف مكثف على جنوب القطاع يعرض الآن Next هل تفوّقت طائرات حماس منخفضة التكلفة على التقنيات العالية للجيش الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next بعد انتقادات دولية..الجيش الإسرائيلي ينفي شن قصف عشوائي على قطاع غزة يعرض الآن Next بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو يعرض الآن Next الدفاعات الجوية الروسية أحبطت "هجوماً" بطائرة مسيّرة فوق محيط موسكو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة قصف فرنسا قطاع غزة فلسطين أسلحة كوارث طبيعية الاتحاد الأوروبي حركة حماس محكمة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة قصف فرنسا قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إطلاق رصاص غزة حركة حماس تدريبات عسكرية أمن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قصف فرنسا قطاع غزة فلسطين أسلحة كوارث طبيعية الاتحاد الأوروبي حركة حماس محكمة إسرائيل غزة قصف فرنسا قطاع غزة فلسطين یعرض الآن Next أسلحة فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها

أعلن مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن هاتفيا أن إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول الوضع في إسرائيل

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

مقالات مشابهة

  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • حزب الله يستبعد حربا مع إسرائيل ويتحدث عن خيارات
  • حزب الله لا يتوقع "حربا موسعة".. ويتحدث عن خيارات إسرائيل
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية