تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بباتنة من توقيف شخصين وحجز 4600 لتر من زيت مغشوش.

العملية تمت إثر معلومات تحصلت عليها فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بباتنة. مفادها وجود ورشة سرية بمستودع خاص الكائن بمشتة تيمديون بلدية أولاد سلام ولاية باتنة. تستعمل للغش وخداع المستهلك في مادة زيت الزيتون بعد مزجها بزيت المائدة المدعم الموجه للإستهلاك.

وإستغلالا للمعلومة وبعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية وبالتنسيق مع عناصر المفتشية الإقليمية للتجارة بنقاوس. تم وضع خطة محكمة المداهمة المستودع ، و تم ضبط كمية معتبرة من مادة لزجة يرجح أنها زيت مغشوش تقدر ب 4600 لتر.  معبأة في دلاء وخزانات مختلفة الأحجام.

على إثر ما سبق تم توقيف المشتبه فيهما في القضية ويتعلق الأمر بكل من المدعو (ب أ) البالغ من العمر 52 سنة و (ب ع) 27 سنة بجنحة المضاربة الغير مشروعة. ممارسة نشاط تجاري قار دون التسجيل في السجل التجاري محاولة خداع المستهلك (امن ونظافة المنتوج الموجه للإستهلاك البشري)

كما تم فتح تحقيق في القضية من طرف فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بباتنة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة

أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية "Méthamphétamines"، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط"، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في حادث مرور بولاية باتنة
  • توقيف مواطن إسباني بمطار ابن بطوطة بطنجة مطلوب من “الأنتربول”
  • طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • توقيف رجل اعمال حوّل فندقه الى وكر للفساد والمخدرات بباتنة
  • عسل أصلي أم مغشوش؟.. حيل ذكية لشراء عسل بجودة عالية
  • بجاية: توقيف شخص أضرم النار عمدا بغابة الحظيرة الوطنية ڨورايا
  • خلف 19 مصابا.. اخماد حريق شب داخل مصنع لإنتاج وتخزين الأحذية بباتنة