إلتقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ب "نيكولاوس ديندياس" وزير الدفاع الوطنى بجمهورية اليونان والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

العلاقات العسكرية المصرية اليونانية

تناول اللقاء مناقشة أوجه التعاون الثنائى فى العديد من المجالات ، والتوافق حول تكثيف الجهود الرامية لدعم التعاون العسكرى بين الجانبين وإستشراف أفاق جديدة لتوطيد العلاقات بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

وزير الدفاع اليوناني

وأعرب وزير الدفاع اليونانى عن تقديره لجهود القوات المسلحة المصرية ، مؤكداً فى هذا الإطار حرص بلاده على تعزيز علاقات التنسيق والشراكة على المستوى العسكرى والأمنى بين البلدين .

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والسفير اليونانى والملحق العسكرى لدولة اليونان بالقاهرة.

IMG_0034 IMG_0033 IMG_0032 IMG_0031 IMG_0030 IMG_0029

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الفريق أول محمد زكى الفريق أسامة عسكر القوات المسلحة اليونان وزير الدفاع اليوناني القوات المسلحة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

اليمن تستهل المرحلة الـ “5” بضرب عاصمة الكيان

يمانيون – متابعات
تعمد العدوان “الإسرائيلي” استهداف خزانات النفط في محافظة الحديدة الهدف منه الإضرار باقتصاد البلاد وزيادة معاناة اليمنيين، من باب تبادل الأدوار بين دول العدوان في ضمن سلسلة الحروب العسكرية والاقتصادية التي تشنها ولا تزال تحالفات العدوان الأمريكي والسعودي والبريطاني والاماراتي على اليمن ومن ورائها تقف منظومة الصهيونية العالمية.

العدوان “الإسرائيلي” على منشآت مدنية في الحديدة عبر اسطول جوي حربي قوامه 25 طائرة من طراز اف 35 الأميركية يعد في القانون الحربي مجرد استعراض بهلواني كردة فعل غاضبة على استهداف القوات المسلحة اليمنية معقل الكيان المحتل التي هي مدينة يافا المحتلة “تل أبيب” بالمسيرة اليمنية “يافا” محلية الصنع.

تلك ردة الفعل اللحظية التي تركت أثرها بقادة الكيان المحتل، هدفها تهدئة المجتمع “الإسرائيلي” من هلع الخوف في مدينة يافا العربية، المسماة “تل أبيب إسرائيلياً”، والتي يطلق عليها الكثير بمدينة المؤامرات على العالم المناهض للصهيونية كما يعتبرها العدو العاصمة السياسية والدبلوماسية والإدارية ويصفها بالمدينة الأكثر أماناً في العالم .

هشاشة العدو
ما يراه المراقبون، فأن المسيرة “يافا” كسرت هشاشه حصانة الجيش “الإسرائيلي”، الذي اخترقت منظوماته الدفاعية ورادراته الجوية، طائرة سلاح الجو اليمني في عملية واحدة كشفت ضعف تحصينات الكيان وفضحت عدم قدرته على المواجهة والردع وافقدت قادته التوازن بعدما أصابهم هجوم مسيرة “يافا” بالصدمة، أشعلوا الحرائق مخازن نفط الحديدة بالقنابل والصواريخ مع أنها تشتعل بعود ثقاب.

في منظور خبراء السياسة والعسكر، أن اختيار العدو استهداف المنشآت الاقتصادية لأي بلد، يؤكد فشل عدوانه، كحال العدوان الأمريكي و”الإسرائيلي” الذي يستهدف الخدمات المدنية لليمنيين على مدى عشر سنوات، وبعد فشله الذريع عسكرياً غير مسار عدوانه على الاقتصاد تارة باستهداف أسلحته للخدمات المدنية وتارة أخرى بإستخدام أدواته لإصدار قرارات تصعيدية تستهدف الاقتصاد مثل نقل البنوك ومنع التحويلات المالية وعرقلة الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي والتلويح بفرض الحصار على ميناء الحديدة.

حين ينفذ العدو الأمريكي -البريطاني -“الإسرائيلي” عدوانه على موانئ مدنية تمد اليمنيين بالغذاء والوقود، تعد بالنسبة لهم شريان حياه، يجب عليه انتظار الرد القاسي والموجع من اليمن جزاء استهدافه ما يعتبره اليمنيون شريان الحياة، وفي قناعتهم هو عدوان إجرامي يستهدف لقمة عيشهم، لن يسقط بالتقادم ولن يتأخر الرد.

يتوقع الخبير العسكري حاتم الفلاحي، وفقاً لموقع قناة “الجزيرة نت”، رد قوي للقوات المسلحة اليمنية بضرب أهداف “إسرائيلية” عسكرية واقتصادية حيوية في ظل امتلاكهم الإمكانات والقدرات العسكرية الهجومية.

و أعلن قائد الثورة السيد القائد عبد الملك الحوثي، الأسبوع الماضي في كلمته الأسبوعية حول أخر المستجدات المحلية والمنطقة، بدء المرحلة الخامسة من التصعيد العسكري ضد دول العدوان ومساندة المقاومة في غزة والتي بدأت بهجوم مسيرة “يافا”.

المؤكد في حسابات الناطق العسكري للقوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع، وفق بيانه العسكري قبل الأخير، فقد تم إدخال العاصمة السياسية للعدو “الإسرائيلي” يافا والمسماة “تل أبيب” ضمن بنك أهداف سلاح الجو اليمني وعلى العدو الصهيوني انتظار المزيد من الضربات الموجعة.

وعلقت صحيفة “هارتس” العبرية، العدوان “الإسرائيلي” على اليمن بالقول: “الهجوم على الحديدة فتح مرحلة جديدة وعلى “اسرائيل” أن تستوعب الضربات اليمنية”.

الأمر المحسوم في نظر المحلل السياسي خليل نصر، أن العدوان الصهيوني الأخير على اليمن سيدخل المنطقة مرحلة جديدة ستتضح معالمها بعد الرد اليمني ومعرفة طبيعته وسعته وشكله، وردة فعل “الإسرائيلي” عليه.

خلاصة ..
الكلام في منظور الساسة وخبراء الجيش فأن العدوان “الاسرائيلي” على الحديدة، لم يحقق أهدافه وفلم يثني اليمنيين في مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومة غزة.

وفي حساب العقل والمنطق، كيف لعدوان جوي غادر لم يستمر ساعة واحدة أن ينجح أن يوقف طوفان اليمن من نصرة مستضعفي غزة، وقد فشلت قبله تحالفات وعدوانات أمريكية – سعودية- بريطانية – اماراتية – غربية، استمرت لسنوات ولا تزال إلى اليوم؟

– السياسية – صباح العواضي

مقالات مشابهة

  • وفد سفارة دولة العراق في رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون
  • محافظ القاهرة يلتقي رئيس مجلس إدارة بنك مصر لبحث سبل التعاون
  • وفد سفارة العراق يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون الأكاديمي
  • وزير الزراعة التقى نظيره السوداني واكد عمق العلاقات بين البلدين
  • الإمارات وتشيلي.. نحو شراكة اقتصادية شاملة وتعاون ثنائي مثمر
  • وزراء دفاع أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية يوقعون على مذكرة تعاون
  • اليمن تستهل المرحلة الـ “5” بضرب عاصمة الكيان
  • مباحثات روسية - صينية بشأن قضايا التعاون البحري المشترك
  • الدفاع الروسية: استسلام 17 عسكريا من القوات المسلحة الأوكرانية خلال 24 ساعة
  • وزير الدفاع التركي: نأمل ببدء عملية جديدة مع سوريا