قال أليكسي أريستوفيتش، المستشار السابق للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا فقدت كرامتها وتتجه نحو كارثة على خلفية انخفاض المساعدات الغربية.

وكتب أريستوفيتش، عبر تطبيق “تليجرام”: “المعجزة لم تحدث.. الغرب لم يوافق على مساعدة أوكرانيا.. بدأت الإشارات تصل إلى المجتمع بأنه ليس كل شيء ورديا كما بدا قبل شهر.

. التعبئة المحتملة للنساء مع إغلاق الحدود أمام الجميع، ومشاكل في الاقتصاد، وزيادة التعبئة العامة، ومشاكل في الجبهة، ومشاكل في المساعدة التي نعتمد عليها تماما.. لقد بدأنا بالفعل في التعب”.

كما تساءل المستشار السابق للرئيس الأوكراني، عما ينتظر أوكرانيا، لأن “البلاد فقدت قدرتها الدفاعية بسبب الافتقار إلى الدافع والقدرة على السيطرة على الدولة، وتواصل روسيا الحفاظ على إمكانات هجومية، بعد تحفيز الأفراد، وإنتاجها الخاص من المعدات والذخيرة”.

وزير الخارجية البريطاني: لابد من هزيمة بوتين في أوكرانيا أوكرانيا: 62 ألفا من جنودنا محتجزين من معارك باخموت لدى الروس

وأضاف: “الرأي العام متأخر ثلاثة أشهر عن العمليات الحقيقية، لذلك ستبدأ الأغلبية في إدراك ما نحن فيه بمنتصف مارس أننا نتجه نحو كارثة... نحن نحصد ثمار تهورنا وغبائنا وجشعنا ونفاقنا وفقدان كرامتنا، التي مسحنا بها الأرضيات في أروقة الرعاية حتى فقدناها تماما”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

بلا تفاصيل..زيلينسكي يؤكد: قريباً طرح "خطة النصر" على الحلفاء

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، أنه ستطرح "خطة النصر" في اجتماع دوري لحلفائه في رامشتاين بألمانيا، في 12 أكتوبر (تشرين الأول).

وقال في منشور على تلغرام: "سنطرح خطة النصر، خطوات واضحة ومحددة لإنهاء الحرب على نحو عادل".
وتحدثت أوكرانيا في الشهور القليلة الماضية عن خطة لإنهاء الحرب التي تشنها عليها  روسيا منذ نحو 1000 يوم. 

We are preparing for the 25th Ramstein meeting on October 12, which will be the first to take place at the leaders’ level.

We will present the Victory Plan—clear, concrete steps towards a just end to the war. The determination of our partners and the strengthening of Ukraine are… pic.twitter.com/NKhFZM2EgX

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 5, 2024

ولم تكشف تفاصيل الخطة، لكن زيلينسكي قدمها للرئيس الأمريكي جو بايدن وللمرشحين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، عندما زار واشنطن الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الخطة تتضمن "عدداً من الخطوات البناءة" التي ستتعاون الولايات المتحدة مع أوكرانيا عليها.
غير أن صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف هوياتهم، أن الخطة طلب معاد للحصول على المزيد من الأسلحة، ورفع القيود على استخدام الصواريخ بعيدة المدى، دون استراتيجية شاملة.

مقالات مشابهة

  • بلا تفاصيل..زيلينسكي يؤكد: قريباً طرح "خطة النصر" على الحلفاء
  • من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟
  • قبل مواجهة ساوثهامبتون.. أرتيتا يصدم جماهير آرسنال
  • تن هاج.. «رحلة المخاطر»!
  • الأسهم الأوروبية تستقر وتتجه لتسجيل أسوأ أسبوع في شهر
  • الأسهم الأوروبية تفتح مستقرة وتتجه لتسجيل أسوأ أسبوع في شهر
  • أسعار النفط ترتفع بشكل طفيف وتتجه لتسجيل مكاسب اسبوعية بنحو 8%
  • مستشار الأمن القومي السابق يتحدث عن أهداف العدوان على لبنان.. تهجير سكان الجنوب
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً