أشاد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، بعمق وتميز العلاقات المصرية العراقية التاريخية بين الشعبين الشقيقين، منوها بالتنسيق والتعاون المتواصل في مختلف القضايا الإعلامية، فضلا عن التعاون البرامجي والإخباري.

وقال زين - خلال لقائه رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، والوفد المرافق بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة - إن هناك ضرورة لمزيد من الدفع قدما بهذا التعاون الإعلامي لتحقيق مردود إيجابي على المستوى المهني والاقتصادي.

من جانبه أعرب نبيل جاسم عن تقديره للهيئة الوطنية للإعلام قلعة الإعلام المصري العريق الذي يذخر بالكوادر الإعلامية المتميزة وأن هناك رغبة وضرورة لتفعيل التعاون الإعلامي بمختلف المجالات مع هذا الصرح الإعلامي الكبير. 

وناقش الجانبان سبل تعزيز وتنشيط التعاون لفتح آفاق جديدة مشتركة من التعاون الإعلامي بين الهيئة الوطنية للإعلام وشبكة الإعلام العراقي، حيث تم بحث آليات إتمام الاتفاقية العراقية المصرية في مجال الإعلام من تبادل برامجي وإخباري، فضلا عن تكثيف الدورات التدريبية لتبادل الخبرات والتجارب الإعلامية بين الجانبين. 

وأشاد الدكتور نبيل جاسم بتجربة الإنتاج العربي المشترك لبرنامج ( بيت للكل ) وهو إنتاج عربي مشترك بين مصر والعراق والأردن وفلسطين حقق نجاحات وتغطيات إعلامية متميزة لكافة القضايا العربية ومشاكل الوطن، مؤكدا أننا نتطلع لتنشيط التبادل مع الجانب المصري في البرامج الرياضية، كما نتطلع لإنتاج مشترك لبرنامج بث مباشر وأيضا تبادل في المواد الدرامية لشهر رمضان المقبل. 

وفي نهاية اللقاء أثني الدكتور نبيل جاسم على الاستقبال وأشاد بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تعد رمزا يضاف للحضارة المصرية العريقة، وأن الدولة المصرية تتجه وبقوة نحو البناء والتعمير والحداثة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نبیل جاسم

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة

استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي، وإليزابيث رايت نائبة سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لبحث آفاق التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والجانب الاسترالي في مجال الفحص والرقابة وتحليل وتقييم المخاطر.

كما جرى مناقشة آفاق التعاون بين مصر وأستراليا في مجالات دعم فعالية العمليات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بنظم سلامة الغذاء، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات خاصة في مجال الدراسات المرتبطة بنظم سلامة الغذاء، ودعم البرامج التدريبية لتنمية الكوادر البشرية للهيئة وتعزيز تنمية التعاون بين السلطات المختصة بالأغذية في كلا البلدين.

المنتجات الغذائية الجديدة

واستعرض الهوبي خلال اللقاء نتائج دراسة الثبات التي أجرتها هيئة سلامة الغذاء لفترة صلاحية الكبد والأسماك المجمدة، كذلك اهتمامها بدراسة آلية إصدار القواعد الفنية الملزمة الخاصة بالمنتجات الغذائية الجديدة والمستحدثة.

منظومة سلامة الغذاء في مصر

ومن جانبها، أشادت دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة باللقاء الذي جمعها ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأبدت استعداد بلادها للتعاون مع الجانب المصري ونقل خبراتها في مجال سلامة الغذاء بما يخدم ويطور من منظومة سلامة الغذاء في مصر.

مقالات مشابهة

  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات عبد اللطيف حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • إنتقدت وسائل الإعلام الفرنسية.. إدارة ليل تستنكر عدم إحترام خصوصيات بن طالب
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة
  • “الأعلى للإعلام” يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء