تركيا الآن:
2024-10-05@00:02:02 GMT

أخبار سارة لسكان إسطنبول وأنقرة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، عن تقليص مدة الرحلة بين أنقرة وإسطنبول إلى 80 دقيقة فقط، بفضل مشروع القطار الفائق السرعة الجديد. جاء هذا الإعلان خلال مناقشات ميزانية العام 2024 في الجمعية العامة للبرلمان التركي، حيث شارك الوزير بتفاصيل المشروعات الجارية والمخطط لها في قطاع النقل.

تأتي هذه التطورات في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، حيث تبرز تركيا جهودها في تحديث شبكات السكك الحديدية والبنية التحتية. كما أوضح الوزير أورال أوغلو أنه تم إنجاز أعمال ضخمة في قطاع النقل خلال 21 عامًا فقط.

كذلك تطرق الوزير إلى مشاريع أخرى في إسطنبول، مثل خط مترو مطار إسطنبول-جايريتيبه وخط القطار السريع بين أنقرة وإزمير، الذي من المخطط إتمامه بحلول نهاية عام 2026 أو عام 2027. وأكد على القيمة الإجمالية لاستثمارات الوزارة التي بلغت 250 مليار دولار في السنوات الـ21 الماضية، مشيرًا إلى أهمية هذه الاستثمارات في تحقيق التقدم التنموي للبلاد.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا اسطنبول انقرة تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية

تحتضن منطقة التنقل الأخضر في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2024، مجموعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في النقل والتنقل واللوجستيات الخاصة بالتنقل الأخضر.

وتسلط منطقة التنقل الأخضر الضوء على أبرز الحلول والممارسات المبتكرة المعتمدة على أحدث التقنيات في قطاع النقل المستدام الفردي والجماعي، الهادفة إلى خفض تكلفة العمليات والبنى التحتية الخاصة بالمركبات الكهربائية، وتحسين كفاءة الطاقة والموارد في قطاع النقل، والاعتماد على الهيدروجين والوقود منخفض الانبعاثات أو الخالي من الكربون.

الدورة الـ 26 

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة السادسة والعشرين من "ويتيكس" بتوجيهات كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر(تشرين الأول) 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

المركبات الكهربائية

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، إن "ويتيكس، يدعم السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية وإستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، وإستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، ويعزز المعرض تصدر الإمارات لدول المنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية، حيث تعد نسبة محطات الشحن إلى السيارات في الدولة من بين الأعلى عالمياً، ويشكل المعرض منصة عالمية لاستعراض التقنيات المستقبلية في مجالات الطاقة والمياه والبيئة وجميع القطاعات الحيوية التي تسهم في تحقيق الحياد الكربوني والحد من انبعاثات غازات الدفيئة".
وأضاف أن "قطاع النقل يتسبب في إنتاج 8.7 غيغا طن من الانبعاثات سنوياً، وهو ما يمثل نحو 23% من الانبعاثات العالمية، وذلك وفق تقرير التقييم السادس الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وبالتالي يسهم المعرض في تحقيق الطموحات المناخية الوطنية والعالمية لخفض البصمة الكربونية في قطاع النقل ودفع عجلة العمل المناخي".

700 محطة شحن

وأكد أن الهيئة عام 2014 من خلال مبادرتها "الشاحن الأخضر" للمركبات الكهربائية وفرت أول بنية تحتية في المنطقة للمركبات الكهربائية، وتتضمن البنية التحتية المتقدمة لمحطات الشحن الكهربائية في دبي أكثر من 700 محطة شحن بمشاركة المعنيين، من بينها نحو 400 محطة "شاحن أخضر" تابعة للهيئة.

مقالات مشابهة

  • كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • وزير النقل: نتفاوض مع «سكك حديد ألمانيا» لإدارة شبكة القطار الكهربائي السريع
  • رئيس وزراء بافاريا الألمانية وكامل الوزير في زيارة هامة لمحطة العاصمة الادارية
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • إصابة 7 أشخاص بسبب خروج قطار عن مساره في أمريكا
  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟