صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@03:28:32 GMT

5 ملايين درهم جوائز «فيستيف فرايداي» في ميدان

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عطلات «هوليوودية» في موسم الأعياد بدبي «الرياضات الجوية» يكرم شركاء النجاح


ينظم نادي دبي لسباق الخيل يوم الجمعة، بمضمار ميدان «فيستيف فرايداي» أول الأمسيات الكرنفالية الثلاث الكبرى في «روزنامة» كرنفال سباقات دبي، وتتألف من تسعة من سباقات رفيعة، رصدت لها جوائز 5 ملايين درهم رعاية شركة إعمار العقارية الرائدة.


جاء ذلك في اللقاء الإعلامي، وتحدث فيه اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل، أحمد المطروشي، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إعمار العقارية.
وتتضمن الأمسية الكرنفالية الرابعة ستة أشواط رفيعة، تتراوح جوائزها من 500 ألف إلى مليون درهم، أبرزها سباق آل مكتوم مايل للفئة الثانية، بجائزة مليون درهم، وسباق الراشدية للفئة الثانية وجائزته 850 ألف درهم، إضافة إلى سباق انتصار «قوائم» وارتجال دبي داش «قوائم» وجائزة كل منهما 500 ألف درهم، فيما تلتقي صفوة الخيول العربية في أرفع سباق لها بمضمار ميدان هذا الموسم حتى الآن، عبر الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للخيول العربية «الفئة الأولى» بجائزة 500 ألف درهم، ويعدّ اللقاء الذي يضم 4 سباقات عشبية و5 سباقات رملية، بمثابة جولات تحضيرية مبكرة لعدة أشواط في أمسية كأس دبي العالمي.
وقال أحمد المطروشي: «تعتزّ إعمار بشراكتها مع نادي دبي لسباق الخيل في تنظيم أمسية «فيستيف فرايداي»، ويسعدنا بأن نكون جزءاً من هذا المشهد الباهر، مجدّدين التزامنا بإثراء تجربة دبي العالمية عبر مزيج من الرياضة والضيافة الاستثنائية، ونتطلّع قدماً لهذا الحدث الفريد الذي يعكس نهجنا في تقديم تجارب لا تُنسى تعزّز من مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة».
وقال اللواء الدكتور محمد عيسى العظب: «تمثل إعمار جزءاً مهماً من المشهد العمراني لمدينة دبي، وهي علامة تجارية مرموقة في المشاريع الفاخرة في كافة أرجاء العالم، ويعد إنجازها المذهل برج خليفة أحد أكثر المباني شهرة في الكرة الأرضية، ويمكن رؤيته بوضوح من مضمار ميدان، ونتطلع للترحيب بفريق إعمار وضيوفهم في الأمسية، ونشكرهم على دعمهم هذا اللقاء الجديد والمثير».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي نادي دبي لسباقات الخيل كأس دبي العالمي سباقات الخيول ميدان

إقرأ أيضاً:

«أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل

أبوظبي (الاتحاد)
لم يترك المهر «أوزماندياس راش» لرودريجو ستوراني، بإشراف لوكاس كوينتانا، وقيادة روبرلي فيانا، أي مجال للخيول المنافسة حتى بالاقتراب منه، ليحصد لقب كأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، لمسافة 1000 متر، وقيمة جوائزه 5 آلاف دولار أميركي، الذي أقيم بمضمار سيداد جارديم، في نادي «الجوكي كلوب» في ساو باولو بالبرازيل، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف دعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا، وأميركا الشمالية، وأميركا الجنوبية.
وجاء فوز «أوزماندياس راش» المنحدر من نسل «صير بني ياس»، بسهولة بالغة وكأنه في حصة تدريبية، ليتفوق بفارق 7,75 طول عن وصيفته الفرس «فلوريدا راش» بقيادة أندري أوليفيرا، فيما جاء في المركز الثالث المهر «أر جي كارميل» بقيادة الفارس دانيللو نوفاس.
ومن جهة أخرى، توجت المهرة «إنترجالكتيك» لجاي نيفنس، بإشراف دي موريسون، وقيادة كليمنت كاديل، بطلة لسباق كأس الوثبة ستاليونز بري بورنازول لمسافة 1200 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، والمخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فقط، والذي أقيم بمضمار «بومبادور» الفرنسي.
وجاء تفوق «إنترجالكتيك» المنحدر من نسل «فاليانت بوي»، بفارق 7 أطوال عن المهرة «جبارا» لياس لإدارة سباقات الخيل، وسجلت البطلة زمناً وقدره 1:22:40 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «آيلاند لايف» لجاي نيفنس.
ونالت المهرة «الصافنات» للخيالة السلطانية العُمانية بإشراف إليزابيث بيرنارد وقيادة مايكل فورست، لقب السباق الثاني لكأس الوثبة ستاليونز بري بيير بشادو لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق.
وتفوقت «الصافنات» المنحدرة من نسل «مجد العرب»، بفارق 2,5 طول عن المهر «غسان» لياس لإدارة سباقات الخيل، ومسجلة زمناً وقدره 1:48:30 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث المهر «واكيز» لكاثرين لوميت.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية

مقالات مشابهة

  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • فيرستابين يهرب من العقوبات عقب التحقيقات بشأن سرعته في التجارب التأهيلية لسباق النمسا
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز 10 ملايين بطاقة اقتراع
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز أكثر من 10 ملايين بطاقة اقتراع