أنقرة (زمان التركية) – قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أنه سيتم الكشف عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا قبيل مطلع العام الجديد، مشيرا إلى عدم تبقي تمويل لتقديم مساعدات إلى أوكرانيا.

ودعا كيربي الكونجرس للتصديق على مساعدات جديدة لأوكرانيا، قائلًا: “أوكرانيا لا تزال بحاجة إلى الدعم وحان الوقت لمساندة الكونجرس للحرية والديمقراطية والعمل على هذا لأجل مصالح الامن القومي الأمريكي“.

جدير بالذكر أن أصوات الجمهوريين بالكونجرس عرقلت في السادس من الشهر الجاري حزمة مساعدات تقدم بها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بقيمة 105 مليار دولار بما يشمل 61 مليار دولار لصالح أوكرانيا و14 مليار دولار لصالح اسرائيل، وذلك في ظل استمرار النقاشات الحادة داخل الكونجرس بشأن المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا، إذ عارض الجمهوريون التصديق على حزمة المساعدات هذه قبل إجراء التعديلات التي طالبوا بها، وعلى رأسها تعديلات في سياسة الهجرة.

هذا وحذر البيت الأبيض وبعض المسؤولين الأوكرانيين من احتمالية خسارة الحرب مع روسيا بدون المساعدات الأمريكية لأوكرانيا.

Tags: - جون كيربيالبيت الابيضالحرب الروسية الأوكرانيةالكونغرس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: جون كيربي البيت الابيض الحرب الروسية الأوكرانية الكونغرس

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. لن نرد على نتنياهو

ذكر بيان للبيت الأبيض الأمريكي، أن الولايات المتحدة لا تريد رؤية جبهة حرب جديدة بين لبنان ودولة الاحتلال كما أنها لا تعتقد أن ذلك يصب في مصلحة أي طرف.

وقال البيان، إن واشنطن تعمل جاهدة من أجل تهدئة الوضع على الحدود الشمالية للأراضي المحتلة عبر السبل الدبلوماسية.

وأكد البيت الأبيض وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال مشددا على أن إدارة بايدن ستعمل على تزويد الاحتلال بما يحتاجه "للدفاع عن النفس".

وأوضح أن المساعدات العسكرية الأمريكية مستمرة بالوصول إلى الاحتلال.

وتابع، "لن نرد على كل تصريحات نتنياهو ونركز على تزويد إسرائيل بما تحتاجه".

وأردف البيان، "نواصل تقديم المساعدات الإنسانية لغزة والعمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار"، مشيرا إلى مواصلة العمل من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار حتى نتمكن من إنهاء الصراع.



والأحد، كشف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن تأخر في إمدادات السلاح الأمريكي منذ أربعة أشهر مضت، واعدا بحل المشكلة "في المستقبل القريب".

وقال نتنياهو خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية: "أقدر كثيرا دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن والإدارة الأمريكية لإسرائيل، معنويا وماديا، بوسائل الدفاع ووسائل الهجوم".

واستدرك: "لكن منذ حوالي أربعة أشهر، كان هناك انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، وعلى مدى أسابيع عديدة ناشدنا أصدقاءنا الأمريكيين لتسريع الشحنات، وقد فعلنا ذلك مرارا"، وفق "يديعوت أحرونوت".

وأشار إلى أن "تل أبيب" حصلت على بعض الأسلحة، لكن كمية أخرى كبيرة لم تصل.

وأضاف نتنياهو: "قررت التعبير عن الأمر علنا بناء على سنوات من الخبرة، ومعرفة أن هذه الخطوة ضرورية لحل الأزمة".

وختم حديثه بالقول: "في ضوء ما سمعته في اليوم الأخير، آمل وأعتقد أن هذه القضية سيتم حلها في المستقبل القريب"، دون مزيد من التوضيح.



والأسبوع الماضي، قال نتنياهو، في مقطع فيديو نُشر على منصة إكس، إنه "من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية بحجب أسلحة وذخائر عن إسرائيل".

وتعليقا على ذلك، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، في مؤتمر صحفي الخميس، إن "مزاعم نتنياهو مخيبة للآمال بشدة ومزعجة لنا بالتأكيد، بالنظر إلى حجم الدعم الذي قدمناه وسنواصل تقديمه له".

وأضاف: "كان الأمر مزعجا ومخيبا للآمال بالنسبة لنا، بقدر ما كان غير صحيح أيضا، ومن الصعب جدا معرفة ما كان يدور في ذهنه بالضبط".

وأرسلت الولايات المتحدة إلى دولة الاحتلال كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات، منذ بداية العدوان على غزة قبل تسعة أشهر، بحسب بيانات إسرائيلية وأمريكية.

وسبق للرئيس الأمريكي تعليق صفقة أسلحة لـ"إسرائيل" بسبب "عدم تقيدها بحماية المدنيين"، الذين يدعي بايدن بأنه "حريص عليه".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. "لن نرد على نتنياهو"
  • البيت الأبيض: «سوليفان» أكد لـ«جالانت» دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. لن نرد على نتنياهو
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض: أوكرانيا لن تتلقى دعوة للانضمام إلى الناتو خلال قمة واشنطن
  • البيت الأبيض: كينيا حليف مهم من خارج الناتو
  • 1.5 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.. أوروبا تضرب الروس بأموالهم
  • الاتحاد الأوروبي يقر حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا