نظمت اللجنة الوطنية للجان العمالية، اليوم الثلاثاء، ملتقى ومعرض "رؤساء الشركات واللجان العمالية الثاني 2023"، برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي.

وانعقد هذا الملتقى في نسخته الثانية بمشاركة عدة جهات من مختلف القطاعات، سعيًا لتعزيز أواصر التواصل بين أعضاء اللجان العمالية، ورؤساء الشركات، وحرص اللجنة العمالية على دعم اللجان وأهمية تطور أعمالها والمساهمة في تعزيز دورها في سوق العمل بالمملكة.

أخبار متعلقة بلدية الخفجي.. تعويض 35 مستحقًا بعدد من أحياء المحافظةمحافظ جدة يستقبل الفائزين بالميداليات من أندية جدة في دورة الألعاب السعودية 2023دور اللجنة العمالية في زيادة الإنتاج

وبينت اللجنة الوطنية للجان العمالية أن أحد الركائز في زيادة الإنتاج وتحسين نوعيته، ورفع الكفاءة الإنتاجية للعاملين هو وجود لجنة عمالية لدى المنشأة لما فيه من تحقق التوازن بين مصلحة العمال والمنشأة، واستقرار علاقات العمل.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية المهندس ناصر الجريد، أن وجود لجنة عمالية في المنشأة هي إحدى الأدوات المهمة في نشر الثقافة العمالية الصحيحة، وكذلك مساعدة المنشأة لتحديد المواضيع التي تعنى بالموظفين، وشرح رؤية وخطط واستراتيجية الشركة للموظفين بصورة مبسطة وسلسة، مما يسهم في تحسين أثر واستقرار بيئة العمل في المنشآت، وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية.

دعم حقوق العاملين من جميع الفئات

وذكر أن اللجنة الوطنية للجان العمالية تدعم حقوق العاملين من جميع الفئات، وتسعى بالتعاون مع القطاعات بتوفير بيئة عمل هادئة وخالية من الصراع الوظيفي، وهو أحد أهم مستهدفاتها وأبعاد تحقيق مفهوم جودة الحياة الوظيفية الذي تحرص عليه اللجنة.

وركز ملتقى ومعرض "رؤساء الشركات واللجان العمالية الثاني 2023" على نشر الثقافة العمالية، واستعراض قصص نجاحها من خلال جلسات حوارية تتناول التجارب والانجازات، ومناقشة التحديات، وتمكين أقطاب المجتمع العمالي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، وتشجيع تطوير المبادرات الايجابية، ومساهمة اللجان العمالية في المنشآت بإيجاد حلول وتوصيات مبتكرة ومستدامة تساهم في تحسين المستوى المعيشي والإنتاجي للعامل.

وواصل هذا الملتقى تميزه بمصاحبته بمعرض تعريفي يحتوي على 28 بوث يمثل اللجان العمالية، وبتمثيل من هيئة حقوق الإنسان، والتأمينات الاجتماعية، واتحاد الغرف السعودية، والعديد من الجهات الحكومية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض تنظيم العمل انجازات

إقرأ أيضاً:

النصر وكلباء يكتسحان «زوجي الريشة الطائرة»

دبي (الاتحاد)
حصد نادي النصر ونادي كلباء 24 ميدالية، في النسخة الأولى من بطولة الإمارات للريشة الطائرة للزوجي، التي نظمها اتحاد الريشة الطائرة بدعم من الهيئة العامة للرياضة في مقر أكاديمية إكسترا بالشارقة، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من الفئات العمرية تحت 13 و15 و17 عاماً، والعموم - زوجي بنين وبنات من مختلف أندية الدولة.
وتصدر نادي النصر جدول الميداليات بتحقيقه 13 ميدالية، مقابل 11 ميدالية لنادي كلباء، ثم مركز المنار للريشة الطائرة بـ3 ميداليات، ومثلها لنادي أبوظبي لألعاب المضرب، وحقق مركز عائشة بنت عثمان ميدالية واحدة.
وأكد سالم المزروعي، نائب رئيس اتحاد الريشة الطائرة، أن النسخة الأولى من البطولة شكلت تحدياً جديداً للاعبين، وحققت نجاحاً كبيراً، وسط مشاركة ما يقرب من 100 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، مشيراً إلى أن منافسات الزوجي تعتبر جزءاً مثيراً من هذه الرياضة، حيث يشارك فريق مكون من لاعبين اثنين ضد فريق آخر مكون من لاعبين اثنين أيضاً، ويحتاج الفريقان إلى التنسيق والتعاون المثالي للفوز بالمباراة.
وأوضح المزروعي أن هذه البطولة تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية للاتحاد لنشر اللعبة وتنويع المنافسات بين الفردي والزوجي والمختلط بهدف انسجام اللاعبين وتأهيلهم للمنافسات الخارجية بشكل كبير.

أخبار ذات صلة «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة 5 مباريات للشارقة في معسكر النمسا استعداداً للموسم الجديد

مقالات مشابهة

  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • النصر وكلباء يكتسحان «زوجي الريشة الطائرة»
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)
  • عاجل|40 مليار يورو اتفاقيات شراكة بين الشركات المصرية والأوروبية في قطاعات الهيدروجين الأخضر والمياه والسيارات والطيران
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق