نظمت هيئة الرعاية الصحية بأسوان حملة فحص طبي للمواطنين الوافدين في إطار الاحتفالات السنوية التي ينظمها دير الأنبا هدرا وبإشراف الدكتور إيهاب حنفي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بأسوان.

وتضمنت الحملة فرقًا طبية قدمت خدمات طبية متنوعة للمواطنين، بما في ذلك فحوصات أمراض السكر والضغط والأمراض الباطنة إضافة إلى لقاءات توعوية للتعريف بأهمية الفحص الدوري للأمراض المزمنة وتعريف الناس بالهيئة الصحية، والخدمات التي تقدمها وكيفية التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل.

فحوصات طبية تضمنت فحوصات طبية

من جهتها أوضحت الدكتورة هبة الله حجاجي، مدير إدارة التوعية والمبادرات بأسوان، أن القافلة تضمت فريقًا طبيًا متخصصًا في أمراض السكر والضغط، بالإضافة إلى فريق توعوي لتقديم خدمات طبية وصحية متكاملة للمواطنين ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم.

من جانبه، صرح الدكتور إيهاب حنفي بأن هذه الفعالية تأتي في إطار حرص الهيئة على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين في جميع أنحاء محافظة أسوان، ولا سيما في المناطق النائية والمحرومة وتزامنت هذه الفعالية مع الاحتفالات السنوية بدير الأنبا هدرا.

تحسين الخدمات الصحية 

وعبر المواطنون عن سعادتهم بتنظيم القافلة الطبية وأكدوا أن هذه الأنشطة ستساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم ورفع مستوى الوعي الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فحوصات طبية محافظة أسوان الأمراض الباطنة

إقرأ أيضاً:

الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة

البلاد – جدة
استقبل مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة محمد بن إبراهيم جلال الغامدي، وبحضور أحمد يحي الصحي مدير وحدة تنمية المجتمع بمنطقة مكة المكرمة، ورئيس جمعية الرعاية الصحية الداعمة الدكتور طه عمر صادق الخطيب، وأعضاء الجمعية بمرافقة عمدة حارتي اليمن والبحر في جدة التاريخية سابقاً العمدة عبدالصمد محمد عبدالصمد.


واستمع الغامدي إلى شرح مفصل لأعمال وخدمات الجمعية الصحية في شهر رمضان 1445 هجرية عبر برنامج كلنا لهم عزوة المقدمة لساكني الأربطة داخل منطقة جدة التاريخية ، وشاهد العرض المصور، كما أستمع إلى الخطط والمبادرات المراد تنفيذها للعام الهجري الجديد 1446، مثمنا للجمعية دورها في الجهود التي تقدمها كغيرها من الجمعيات الناشطة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة
  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • شراكة بين المختبر الوطني و«إمبريال».. خدمات وقائية وعلاجية للارتقاء بتجربة مرضى السكري
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • البريد: 4620 مكتبا نموذجيا يقدم خدمات ذكية للمواطنين
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى