RT Arabic:
2024-07-08@12:06:41 GMT

ميشوستين يلتقي بنظيره الصيني في بكين

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

ميشوستين يلتقي بنظيره الصيني في بكين

بدأ رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين زيارته للعاصمة الصينية بكين اليوم، باجتماع مع رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لي تشيانغ.

وبعد ذلك ستتواصل المفاوضات بين الطرفين، بمشاركة الوفود بشكل موسع.

وخلال الاجتماع ستتم مناقشة القضايا الراهنة في تطوير العلاقات الثنائية مع التركيز على التعاون العملي والتبادلات الإنسانية وبين الأقاليم.

إقرأ المزيد وزير المالية الروسي يحدد مؤشرا مهما على استقرار اقتصادي روسيا والصين

ويرافق رئيس الحكومة، وفد يضم  النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلوسوف، ونواب رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا وألكسندر نوفاك وديمتري تشيرنيشينكو، نائب رئيس الوزراء والمبعوث المفوض لرئيس الاتحاد الروسي إلى الشرق الأقصى يوري تروتنيف، ووزيرة الثقافة أولغا ليوبيموفا ووزير الرياضة أوليغ ماتيتسين ووزير الصحة ميخائيل موراشكو. ويضم الوفد وزراء التنمية الاقتصادية والنقل والمالية مكسيم ريشتنيكوف وفيتالي سافيليف وأنطون سيلوانوف، وكذلك رئيس هيئة الرقابة الزراعية "روسيلخوزنادزور" سيرغي دانكفيرت، ورئيس مصلحة الجمارك الفيدرالية رسلان دافيدوف، ورئيس "روساتوم" أليكسي ليخاتشيف، والنائب الأول لرئيس البنك المركزي فلاديمير تشيستيوخين، ورئيس شركة "نوفاتيك ليونيد" ميخلسون وآخرين.

وخلال اللقاء مع نظيره الصيني، أعرب ميشوستين، عن تعازيه بخصوص ضحايا الزلزال الذي وقع مؤخرا في مقاطعتين في شمال غرب الصين.

وأكد رئيس الحكومة الروسية، أن موسكو مستعدة، إذا لزم الأمر، لتزويد الشركاء الصينيين بالمساعدة اللازمة لإزالة عواقب الكارثة.

وقال: "بقرار من الرئيس فلاديمير بوتين، نحن على استعداد للمساعدة في التخلص من عواقب الزلزال من خلال وزارة الطوارئ الروسية، إذا احتاج أصدقاؤنا الصينيون إلى ذلك".

المصدر: تاس

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الروسية بكين فلاديمير بوتين رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول مكالمة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن اتصالا هاتفيا جرى اليوم الأحد، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ورئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر.

وقدم الرئيس عباس، التهاني لرئيس الوزراء البريطاني الجديد، لمناسبة فوز حزبه "حزب العمال" في الانتخابات البرلمانية البريطانية، وتشكيله الحكومة البريطانية الجديدة وبدء مهامه.

وأعرب الرئيس، عن ثقته بأن يسهم تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة، في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين، متمنيا لحكومته النجاح والتوفيق بما يحقق التقدم والازدهار لبلاده.

وأطلع الرئيس عباس، رئيس الوزراء البريطاني، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والحاجة الفورية إلى الاستجابة للجهود الدولية لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل قطاع غزة ، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحجوزة لدى إسرائيل.

وأكد الرئيس استعداده للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني من أجل صنع السلام، من خلال حل الدولتين المستند إلى الشرعية الدولية، داعيا لأهمية اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين.

بدوره، جدد رئيس الوزراء البريطاني ستارمر، مواقف بلاده الداعمة لوقف إطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن، وأهمية أن يتم الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.

وأكد أهمية مواصلة الحكومة الفلسطينية برامجها الإصلاحية واستعداده للعمل معها واستقبال رئيس وزرائها، مشيرا إلى أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي سيقوم قريبا بزيارة إلى فلسطين لمواصلة النقاشات السياسية، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

واتفق الرئيس ورئيس الوزراء البريطاني على مواصلة التنسيق والاتصالات لمتابعة القضايا المطروحة وتعزيز العلاقات الثنائية.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الصحة لتهنئته بعد اختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • الرئيس الصيني يدعو لحوار مباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور موسكو
  • بعد موسكو.. رئيس الوزراء المجري في بكين في مهمة سلام
  • تفاصيل أول مكالمة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • بوتين لرئيس وزراء المجر: مستعد لمناقشة الفروق الدقيقة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد