شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كييف تلقينا تعهدات بمساعدات عسكرية بـ1.5 مليار يورو بفيلنيوس، قال وزير الدفاع الأوكراني أولكسي ريزنيكوف مساء الخميس إن الشركاء الأجانب لبلاده تعهدوا بتقديم مساعدات عسكرية بأكثر من 1.5 مليار يورو إلى كييف .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كييف: تلقينا تعهدات بمساعدات عسكرية بـ1.

5 مليار يورو بفيلنيوس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كييف: تلقينا تعهدات بمساعدات عسكرية بـ1.5 مليار يورو...

قال وزير الدفاع الأوكراني أولكسي ريزنيكوف مساء الخميس إن الشركاء الأجانب لبلاده تعهدوا بتقديم مساعدات عسكرية بأكثر من 1.5 مليار يورو إلى كييف خلال قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" هذا الأسبوع.

وكتب ريزنيكوف على تويتر عقب القمة التي عقدت يومي الثلاثاء والأربعاء في عاصمة ليتوانيا: "الاجتماعات في فيلنيوس كانت مثمرة للغاية".

وأضاف: "ستتلقى أوكرانيا مساعدات عسكرية بأكثر من 1.5 مليار يورو من الشركاء الدوليين".

وذكر على تويتر أن سبع دول قدمت حزم مساعدات عسكرية في فيلنيوس حيث أجرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سلسلة من الاجتماعات مع قادة أجانب.

من 6 (6 صور) شارك تم نسخ الرابط زيلينسكي خلال اجتماعه ببايدن على هامش قمة الناتو زيلينسكي خلال اجتماعه بماكرون على هامش قمة الناتو زيلينسكي خلال اجتماعه بشولتس على هامش قمة الناتو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا

 أعلنت الولايات المتحدة تخصيص حزمة جديدة كبيرة من الأسلحة والمعدات بقيمة 150 مليون دولار، لدعم الجيش الأوكراني في الوقت الذي يواصل فيه القتال ضد التدخل العسكري الروسي. 


وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس ، إن هذا الدعم من شأنه أن يساعد أيضًا في تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية ضد الهجمات الروسية وتعزيز قدرات أوكرانيا عبر الخطوط الأمامية.


وأضاف أن هذه هي حزمة المساعدة الأمنية السابعة التي يأذن بها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمساعدة أوكرانيا منذ التوقيع على ملحق الأمن القومي قبل شهرين. 


وتابع بلينكن قائلا: سنقوم بنقل هذه المساعدة الجديدة في أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها وشعبها، مؤكدا أن "الولايات المتحدة والتحالف الدولي الذي شكلناه سيواصلان الوقوف إلى جانب أوكرانيا".


وبحسب بلينكن، تشمل هذه الحزمة البالغة 150 مليون دولار والتي تم تقديمها بموجب سلطة السحب الرئاسية صواريخ هوك الدفاعية وذخائر لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) و قذائف مدفعية عيار 155 مم و105 مم و قذائف هاون عيار 81 مم وصواريخ "تاو" ومنظومات جافلين وأي تي-4 المضادة للدروع وذخائر للأسلحة الصغيرة وقنابل يدوية ومعدات وذخائر للهدم ومركبات تكتيكية لسحب المعدات ونقلها وأنظمة ملاحة جوية تكتيكية ومعدات لدعم الطائرات وقطع الغيار والصيانة وغيرها من المعدات الميدانية والمساعدة. 
 

مقالات مشابهة

  • "الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف