عرضت قناة “إكسترا نيوز”، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: “قطاع غزة يشهد أزمة إنسانية طاحنة”، حيث يشهد القطاع أزمة إنسانية مع القصف الإسرائيلي المتواصل لكل مكان في قطاع غزة.

محلل سياسي فلسطيني: 50% من سكان قطاع غزة تفشت الأمراض بينهم (فيديو) "أنا طفل تعلم منه العالم إنه يعيش".. مسار إجباري يُغني لأطفال غزة

وذكر التقرير، أن الأزمة تتمثل في انهيار مقومات الحياة وكارثة إنسانية غير مسبوقة وسط دعوات لمنظمات غير حكومية دولية إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

منظمة أطباء العالم

وأكد المدير العام لمنظمة أطباء العالم، أن الوضع الحالي في غزة يعد الأسوأ مما كان عليه في جميع النزاعات الأخيرة، مشيرًا إلى أن مناطق غزة مكتظة بالسكان وتم قصفها بشكل متواصل من الاحتلال.

منظمة الطوارئ الدولية

من جهتها، أعلنت منظمة الطوارئ الدولية أن قطاع غزة هو المكان الأخطر في العالم بالنسبة للعاملين في المجال الإنساني بسبب تعرضهم للقصف والجوع كسائر سكان القطاع، واتهمت منظمات حقوقية الاحتلال الإسرائيلي باستخدام أسلوب تجويع المدنيين كأداة حرب.

منظمة أطباء بلا حدود وصفت المستشفيات المكتظة بأنها وضع ميؤوس منه، وأن ربع المرضى الذين تعالجهم المنظمة من الأطفال دون الثانية عشرة ونصفهم أقل من 18 عاما وثلاثة أرباعهم من النساء والأطفال. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة بوابة الوفد الوفد فلسطين مصر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، أن ثلثي المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023.

وفي تحديث لتقييم الأضرار، قال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة "يونوسات" إن الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي 3 و6 سبتمبر أظهرت تدهورا واضحا.

وقال مركز يونوسات: "يظهر هذا التحليل، أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت بها أضرار، تمثل هذه الـ 66 بالمئة من المباني المتضررة في قطاع غزة 163778 مبنى في المجموع".

وقدر التقييم الأخير، استنادا إلى صور تعود إلى أوائل يوليو، أن 63 بالمئة من المباني في القطاع تضررت.

وقدر المركز إن الأضرار تشمل الآن "52564 مبنى دُمرت؛ و18913 مبنى تضررت بشدة؛ و35591 مبنى تضررت هياكلها؛ و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة".

ولحقت أضرار جسيمة بمدينة غزة حيث دُمر 36611 مبنى.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ويونوسات إن ما يقرب من 68 بالمئة من حقول المحاصيل الدائمة في قطاع غزة سجلت "تراجعا كبيرا في صحة المحاصيل وكثافتها في سبتمبر".

وأسفر الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل عن مقتل 1205 أشخاص، معظمهم من المدنيين، وفقًا لحصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس" استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية تشمل الرهائن الذين قتلوا أثناء احتجازهم.

مقالات مشابهة

  • شاهد//فرحة غير مسبوقة لدى أبناء غزة مع تحليق صواريخ إيران نحو تل أبيب
  • أجواء غير مسبوقة تنتظر عشاق كرة السلة في أبوظبي
  • لبنان يحذر من كارثة إنسانية ويطالب الأمم المتحدة بجسر جوي عاجل
  • يونيسف: لبنان يشهد كارثة إنسانية ضخمة وصعبة
  • روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة»
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله: ويحذر من كارثة إنسانية تشبه غزة
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة