تستضيف الإعلامية منى الشاذلي في حلقة يوم الخميس المقبل في برنامجها "معكم" على قناة "ON"، السوبرانو الدكتورة نيفين علوية والفنانة نسمة محجوب وأبطال المسرحية الغنائية البؤساء.

كواليس تحضير مسرحية البؤساء

 

يكشف فريق العمل كواليس التحضير للعمل المسرحي الشهير، وتفاصيل الاختبارات التي عقدتها لهم علوبة قبل الالتحاق بالعمل، حيث تقول "علوبة" خلال اللقاء إن الفكرة بدأت  في 2013 حيث تم تنفيذ العرض في الجامعة الأمريكية كمشروع تخرج من فكرته وبطولة نسمة محجوب وهاني مصطفى ووقتها لم يكن العمل تم تنفيذه بشكل كامل ولكن في 2023 تم عمل النص كاملًا وترجمته باللغة العامية لكى يكون قريبًا من الناس.

المشاركين في العرض المسرحي البؤساء

 

خلال الحلقة التي تشهد حضور أكثر من ٤٥ من المشاركين في العمل، يسردون كيفية انضمامهم للمسرحية على الرغم من أن عدد منهم لم يكن يمثل أبدًا وأغلبهم لا يجيد الغناء.

اشادات كبيرة حول مسرحية البؤساء

 

حول تحول المسرحية من الفصحى إلى العامية، تشرح "علوبة" أن الفصحى تصنع حاجزًا أحيانًا مع الجمهور لذا فضلت العامية لكي يتجاوب الجمهور مع الأغاني أيضًا، حيث تؤكد أن المسرحية لاقت إشادة كبيرة بعد عرضها من عدد كبير من النقاد والفنانين وهذا ما كان يعوض عمل الفنانين المشاركين في هذا العمل دون أجر.

 

ومن جهتها، عبرت الفنانة نسمة محجوب عن حبها الكبير لمشاركتها في هذا العمل صحبة علوبة، وتقول إن المسرحية بدأت كمشروع تخرج لها في الجامعة قبل ١٠ سنوات، ومع الاحتفال بمرور ١٠ سنوات على هذا العرض فكروا في استكماله ليقدم كاملًا بشكل أكثر احترافية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منى الشاذلي معكم المطربة نسمة محجوب قناة on البؤساء برنامج معكم منى الشاذلي

إقرأ أيضاً:

الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر

ينظم اتحاد كتاب مصر، ندوة ثرية ومميزة تضم الأدب والفن وتفاصيل العمارة الإنسانية، وحكايات من وعن الواحات، عن الأماكن والمهن والناس والتقاليد والعادات، يناقش فيها كتاب “حكايات من الواحات” للكاتبة الدكتورة سوسن الشريف.

يأتى ذلك بحضور متميز لأبطال الحكايات لرواية تجاربهم بأنفسهم، ما سيثري النقاش ويمنح الكتاب روح وواقعية.

وأبطال الحكايات، المهندس الاستشاري وخبير العمارة البيئية رامز عزمي شارك في تنفيذ وتصميم فندق "أدرير أميلال"، و"البابنشال" وغيرهما من الفنادق البيئية في سيوة، ساهم في ترميم قلعة شالي، ومأذنة المسجد العتيق، وحسن المليجي صاحب فندق قصر البجوات بواحة الخارجة، عضو غرفة السياحة والسفر، و محمد المليجي صاحب ومؤسس ومصمم فندق قصر البجوات بواحة الخارجة، ومدرب دولي لشئون الاستدامة.
وتناقش الكتاب الدكتورة عزة بدر الكاتبة والروائية، والصحفية بمجلة صباح الخير، الحاصلة على جائزة الدولة للتفوق في الآداب هذا العام.
تدير الندوة الكاتبة منى ماهر ، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب ونادي القصة.

تقام الندوة مساء اليوم بمقر اتحاد الكتاب- 11 شارع حسن صبري- الزمالك

مقالات مشابهة

  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • الخميس.. أسماء جلال ضيفة معكم منى الشاذلي
  • غدا.. أسماء جلال في ضيافة منى الشاذلي (فيديو)
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • اللواء طارق الشاذلي محافظا للسويس
  • تشرفت بالعمل معكم.. محافظ دمياط تبعث رسالة للقيادات التنفيذية
  • الإحصاء: مصر تسجل نصف مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 144 يومًا
  • بالصور.. مجسم كأس الجزائر في ضيافة “أبناء لعقيبة”
  • بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم