تنظم الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة المركزية للأداء الرياضي والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، دورات إنقاذ لأعضاء فريق الغوص والإنقاذ مراكز الشباب بموافقة الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

وتهدف هذه الدورات إلى تعليم المشاركين مهارات الإسعافات الأولية والإنقاذ في حالات الطوارئ المختلفة.

ستشمل الدورات تدريبات عملية ونظرية تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع المهمة مثل تقييم الحالة، وإنقاذ الغرقى، وإزالة المصابين من المياه، والتعامل مع الحالات الطبية الطارئة.

وستعقد الدورات في مراكز الشباب المختلفة في محافظة أسيوط، وستتم المحاضرات والتدريبات بواسطة مدربين محترفين ومعتمدين من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ. سيتم توفير جميع الأدوات والمعدات اللازمة للتدريب، بما في ذلك الأجهزة الطبية الأساسية والمستلزمات الأخرى المتعلقة بالإنقاذ المائي.

وفيما يلي شروط الاشتراك في الدورة التدريبية: يجب أن يتقن المتقدم القراءة والكتابة، ويتقن السباحة الحرة، ويتمكن من سباحة 200 متر في 5 دقائق دون توقف، ويجب دفع 50 جنيهًا، قيمة الاختبار الأولي و نموذج الاشتراك. وبعد اجتياز الاختبار الأولي، سيتعين عليها دفع 600 جنيه إسترليني، وهي قيمة التدريب على مهارات الإنقاذ. خلال مدة 4 أيام لصالح الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ولا يحق استرداد المبلغ عند السداد وإرفاق صورتين شخصيتين مع استمارة التسجيل ونسخة من هوية المشارك على من يرغب في المشاركة التواصل عنوان الشباب والرياضة بأسيوط مجمع المصالح الدور التاسع والتواصل مع منسق الجوال. يمنح من يجتاز الاختبار النهائي للدورة شهادة وبطاقة مزاولة مهنة الإنقاذ؛ ولهم الحق في الحصول على الشهادة مصدقة من وزارة الخارجية.

ستستفيد فرق الجوالة والجوالات التابعة للإدارة العامة للشباب ومراكز الشباب من هذه الدورات بصورة كبيرة، حيث ستزودهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ المائية بطريقة آمنة وفعالة. ستساعدهم هذه الدورات في تطوير قدراتهم الشخصية والاجتماعية، وزيادة وعيهم بأهمية السلامة المائية.

تهدف الإدارة العامة للشباب في مديرية الشباب والرياضة بأسيوط من خلال تنظيم هذه الدورات إلى تعزيز الوعي حول أهمية الإنقاذ والسلامة المائية. كما تهدف إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضات المائية بطريقة آمنة ومسؤولة.

يشكل الغوص والإنقاذ رياضة مثيرة ومفيدة للشباب، ولكن يجب أن تمارس بحذر وتحت إشراف مدربين محترفين. من خلال تأهيل الشباب وتدريبهم على مهارات الإنقاذ، نساهم في بناء جيل واعٍ ومسؤول يمتلك المهارات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ المائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية الشباب والرياضة بأسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب المصری للغوص والإنقاذ الشباب والریاضة هذه الدورات

إقرأ أيضاً:

تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، تأكد استمرار الدكتور أشرف صبحي فى منصبه بوزارة الشباب والرياضة فى التشكيل الوزاري الجديد.


وكانت “البوابة نيوز” انفردت  فى 3 يونيو الماضي بخبر “أولمبياد باريس.. ترفع أسهم وزير الرياضة للاستمرار في الحكومة الجديدة”.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • للمؤهلات العليا.. الشباب والرياضة توفر وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»
  • المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا