أجري الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية اليوم جولة لتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية ميت الحوفيين التابعة لمدينة بنها، والمقامة على مدار يومين وتنتهي اليوم.

علاج وفحوصات بالمجان

وتضم القافلة كل التخصصات والعلاج والفحوصات بالمجان إلى جانب الكشف عن الأمراض المزمنة، وإعداد تقارير للعلاج علي نفقة الدولة، إضافة إلى عمل تثقيف صحي للمترددين وكلف أحد أعضاء القافلة باصطحاب سيدة مسنة لمستشفي رمد بنها لاستكمال علاجها 

تكثيف القوافل بالمناطق النائية والمحرومة

وخلال الجولة وجه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية مسؤول الصيدلة بضرورة المتابعة المستمرة، وتوفير أدوية الأمراض المزمنة وأدوية الطوارئ، مشددا على ضرورة تكثيف القوافل بالمناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية علي مستوي المحافظة.

 

وعلي هامش الجولة، تفقد  الدكتور حموده الجزار الوحدة الصحية بميت الحوفيين، وتلاحظ أثناء المرور احتياج الوحدة لبعض الترميمات ورفع الكفاءة الخفيف، وقد كلف الدكتورة عزة صبري مدير الإدارة الصحية ببنها بمتابعة هذا الشأن والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لسرعة بدء الإجراءات في أسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية قافلة القليوبية طب بنها قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، عن بدء فعاليات عملية المسح الصحي الميداني للكشف عن البلهارسيا والطفيليات المعوية وحتى 30 سبتمبر في الريف التابع للإدارات الصحية بكفر شكر، بنها، طوخ، قها، قليوب، القناطر الخيرية، والخانكة.

وأشارت المديرية في بيان لها، إلى أن عمليات المسح تتم بشكل كامل بواسطة فرق طبية مدربة من الصحة بالقليوبية بالمدن السالف ذكرها.

وفي سياق أخر - أجرى اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية جولة مرورية داخل مستشفى أبو المنجا المركزي، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية خاصة أيام العطلات وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

 

حيث تأكد خلالها من الانضباط الإداري، ومن تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بجميع أقسام المستشفى، كما تفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات.

 

 وتفقد أيضاً أقسام الرعاية المركزة واطمأن على أحوال المرضى وانتظام سير العمل بها، وتفقد أيضاً العيادات التخصصية وتأكد من تواجد الأطباء وانتظام سير العمل، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد الشافي مدير المستشفي، ونائب مدير المستشفى.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • طقس جد حار غدا الأربعاء بهذه المناطق
  • القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن