في خضم العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، تواجه منصة "أوبر إيتس – Uber Eats”، التابعة لشركة "أوبر - Uber”، رد فعل عنيف بعدما صنفت أحد المطاعم المتخصصة بالأكلات الفلسطينية في كندا ضمن فئة "الطعام الإسرائيلي".

اقرأ ايضاًالمراحل العشر لـ الإبادة الجماعية

وأعرب نادر القواسمي، مالك مطعم البيتزا الفلسطيني ليفانت، الواقع في مدينة تورونتو بكندا، عن مخاوفه بشأن تصنيف مطعمه بشكل خاطئ ضمن فئة الطعام الإسرائيلي في منصة أوبر إيتس وليس تحت فئة الطعام الفلسطيني.

وتوجه مالك المطعم نحو منصات التواصل الاجتماعي للاعتراض على الخطأ الذي صدر عن المنصة المتخصصة بتوصيل الطعام، وذكر بأن مطعمه يقدم الأكلات الفلسطينية فقط، وهو ما دفع المنصة لإصدار بيان بأن المشكلة قد تم حلها.

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع انتقادات الموجهة لمنصة "أوبر إيتس"، ودعا العديد من متابعيهم المنصة للحصول على تفسير لسبب حدوث هذا الخطأ في قائمة المطاعم، خاصة وأنها جاءت في وقت تشهد فيه المطاعم الإسرائيلية مقاطعة من قبل مؤيدي القضية الفلسطينية.

اقرأ ايضاًإضاءة واجهة فندق بعمّان للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

ووفقًا لقناة سيتي نيوز تورونتو الإخبارية المحلية، قال القوسمي إنه بحث ووجد مطاعم شرق أوسطية أخرى تحت الفئة الإسرائيلية.

وقال: "لقد بحثنا في هذا الأمر قليلاً، ما وجدناه كان في الواقع أكثر صدمة من مجرد ظهورنا. كان هناك أكثر من 308 مطاعم مدرجة ضمن الفئة الإسرائيلية التي شملت جميع أنواع المطاعم الشرق أوسطية بما في ذلك المطاعم الفلسطينية واللبنانية والأفغانية، كل ذلك”.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فلسطين غزة إسرائيل كندا التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم

المناطق_متابعات

أدانت الرئاسة الفلسطينية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة، بحق الفلسطينيين في مخيم طولكرم بالضفة الغربية، والتي أسفرت عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، محملة حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة البشعة.

ودعت الرئاسة، للتدخل الفوري لوقف المجازر الإسرائيلية، التي لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستجر المنطقة للمزيد من دوامة العنف، ولن تنجح بإجبار الشعب الفلسطيني على التنازل عن حقوقه المشروعة.

أخبار قد تهمك منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان 3 أكتوبر 2024 - 3:58 مساءً استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة 3 أكتوبر 2024 - 6:21 صباحًا

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 5 شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بشمال غزة
  • إعلام فلسطيني: شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات
  • أثناء اعتقاله في الضفة الغربية..مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • أوبر تتعاون مع أفرايد لتقديم سيارات ذاتية القيادة للرحلات وتوصيل الطعام
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • أضخم قصف على ضاحية بيروت .. وحديث إسرائيلي عن استهداف هاشم صفي الدين
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة