احتفل العالم أمس في الثامن عشر من شهر ديسمبر باليوم العالمي للمهاجرين الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2000 بعد الأخذ بعين الاعتبار الأعداد الكبيرة والمتزايدة للمهاجرين في العالم.

 

ففي عام 1990، أقرّت الأمم المتحدة الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم.

 

رعاية المصريين بالخارج

 

وفي هذا الصدد، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أننا حريصون على استعراض جانب من جهود وزارة الهجرة في مواجهة الهجرة غير الشرعية ورعاية المصريين بالخارج.

 

اليوم العالمي للمهاجرين

 

 وأضافت وزيرة الهجرة: "أننا إذ نحتفي بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين، فنؤكد استمرار سعينا بكل طاقتنا لخدمة أبنائنا في المحافظات مكافحة الهجرة غير الشرعية، للمشاركة في جهود القيادة السياسية وبناء الإنسان، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية فضلا عن استمرار تلبية وتوفير كافة طلبات واحتياجات ومحفزات مخصصة للمصريين بالخارج".

 

وأكدت وزيرة الهجرة انه يمكن للهجرة أن تكون ركن أساسي في التنمية المستدامة والازدهار والتقدم في حال تم إدارة الهجرة بشكل جيد.

 

وقد نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين، تصميمات معلوماتية "انفوجراف - Infographics" تسلط الضوء خلاله على أبرز الجهود التي قامت بها الوزارة في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية وملف رعاية المصريين بالخارج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة غیر الشرعیة المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

مصر.. زيادة كبيرة بتحويلات العاملين بالخارج

قال البنك المركزي المصري، الاثنين، إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2024 ارتفعت 73.8 بالمئة على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 2.7 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2023.

وعلى أساس شهري، زادت تحويلات المصريين بالخارج 26.6 بالمئة، مقارنة بأبريل 2024 حين سجلت نحو 2.2 مليار دولار.

وأرجع المركزي المصري الارتفاع في التحويلات إلى حزمة إصلاحات اقتصادية جديدة تنفذها مصر منذ السادس من مارس 2024.

وأدى النقص المزمن في العملة الأجنبية إلى تراكم البضائع في الموانئ المصرية من ضمن قطاعات أخرى طالتها الأزمة.

وخفضت مصر في السادس من مارس سعر الصرف إلى نحو 50 جنيها للدولار من مستوى 31 جنيها الذي استقر بالقرب منه لما يقرب من عام. وارتفع الجنيه تدريجيا منذ القرار ويجري تداوله عند 47.87، الاثنين.

ووسعت مصر برنامجها مع صندوق النقد الدولي إلى 8 مليارات دولار، كما تلقت تدفقات غير متوقعة من الاستثمارات والتمويلات في وقت سابق من هذا العام، مما قلل من وطأة نقص العملة الأجنبية الذي قوض الاقتصاد.

وجاء أكبر تدفق للاستثمارات من صفقة مع الشركة القابضة (إيه.دي.كيو)، وهي صندوق سيادي يتبع حكومة أبوظبي، التي أعلنت عن استثمار قيمته 24 مليار دولار مقابل الاستحواذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالي.

وكان البنك المركزي المصري ذكر في بيان أداء ميزان المدفوعات خلال النصف الأول من السنة المالية 2023-2024، الذي صدر في أبريل، أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تراجعت 21.2 بالمئة لتسجل نحو 9.4 مليار دولار، مقابل 12 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

مقالات مشابهة

  • جهود شرطية مقدرة لمكافحة الهجرة "غير الشرعية" ومراقبة الحدود ورصد حركة المهربين
  • أبرز إسهامات الدولة في حماية أبنائها بالخارج خلال الأزمات
  • وزير العمل: نحرص على التعاون مع "الاتحاد الأوروبي" لمكافحة الهجرة غير الشرعية
  • انتعاشة قوية لتحويلات المصريين بالخارج إلى 2.7 مليار دولار
  • مصر.. زيادة كبيرة بتحويلات العاملين بالخارج
  • "المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية
  • كتلة الرعب الطائر.. 75% من أيام العراقيين مغبرة في اليوم العالمي لمكافحة العواصف الترابية
  • عاجل| البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال شهر مايو
  • 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024
  • في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟