شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ناشطون جنوبيون يطلقون حملة إلكترونية واسعة تطالب برحيل التحالف السعودي الإماراتي من اليمن، الجديد برس أطلق ناشطون جنوبيون، مساء الخميس، حملة إلكترونية واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تطالب برحيل nbsp; التحالف السعودي .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ناشطون جنوبيون يطلقون حملة إلكترونية واسعة تطالب برحيل التحالف السعودي الإمارات ي من اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ناشطون جنوبيون يطلقون حملة إلكترونية واسعة تطالب...

الجديد برس:

أطلق ناشطون جنوبيون، مساء الخميس، حملة إلكترونية واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تطالب برحيل  التحالف السعودي الإماراتي من اليمن.

وتأتي الحملة التي انطلقت في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس، تحت وسم (#طرد_التحالف_مطلب_شعبي)، في الوقت الذي يستمر فيه الوضع المعيشي والاقتصادي بالانهيار لأبعد المستويات في المناطق التي يسيطر عليها التحالف جنوب وشرق اليمن والتي يطلق عليها بأنها مناطق (محررة) في الوقت الذي تعيش فيه المناطق التي تسيطر عليها حكومة صنعاء حالة من الاستقرار المعيشي نسبياً على الرغم من انعدام الإيرادات الرئيسية التي كانت تغذي خزينة الدولة العامة بسبب نقل التحالف لوظائف البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في سبتمبر 2016 كوسيلة حرب اقتصادية ضد صنعاء للضغط عليها ودفعها للاستسلام.

وقال القائمون على الحملة، أن الحملة تطالب برحيل التحالف السعودي الاماراتي من الأراضي اليمنية ووقف عملية نهبه للثروات اليمنية ووقف ممارسات التدمير والنهب في المحافظات الجنوبية والمحافظات الأخرى الخاضعة تحت سيطرة التحالف وفصائله.

وأشار القائمون على الحملة، إنها ستتناول الكوارث والمشاكل التي تسبب بها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن جراء حربه بما فيها تسببه بانهيار الوضع الخدمي والاقتصادي للبلاد نتيجة استهدافه للمنشأة الاقتصادية والخدمية في البلاد.

وتتزامن الحملة مع تصاعد الغضب الشعبي الواسع في المحافظات الواقعة تحت السيطرة الأسمية للحكومة الموالية للتحالف على رأسها عدن وحضرموت ولحج وأبين وتعز نتيجة انهيار سعر صرف العملة ورفض الحكومة وضع اصلاحات عاجلة إلى جانب فشلها في توفير أهم الخدمات الأساسية مثل الكهرباء وغيرها من الخدمات في ظل احتقان شعبي واسع ضد التحالف وفصائله.

ومنذ أن تدخل التحالف السعودي الإماراتي في الحرب على اليمن عام 2015، سيطر على الموانئ والمطارات والمنشآت النفطية في المناطق الخاضعة لسيطرة قواته والفصائل الموالية له، وتحكم بها.

نعوِّل على العدالة الإلهية أن تنصف بلادنا، فالظلم دهر والحق ساعة، وسنسعى حتى تأتي تلك الساعة ولو كلفنا الكثير، ولكنها حتمًا آتية.سيغادر التحالف، وينفضح المتغطي، وتتعرى كل الحقائق.#طرد_التحالف_مطلب_شعبي pic.twitter.com/wvgtlDVynd

— عادل الحسني (@Adelalhasanii) July 13, 2023

شاهد رسالة مواطنة للمسؤولين في حكومة الرياض بشأن ارتفاع الأسعار وانهيار العملة #طرد_التحالف_مطلب_شعبي

#الاحتلال_يدمر_اقتصاد_اليمن pic.twitter.com/mnX7yYWVHG

— اليمن في عيون.العالم (@Y0eme1n_1) July 13, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الیمن

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يكشف عن جهود حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم

أكد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استمرار حملة «ايد واحدة» التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري.

وأوضح التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن حملة «إيد واحدة» تعد مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

ولفت التحالف في بيان له، إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

وأعلن التحالف عن ملخص لجهود الحملة خلال اليوم في مختلف المجالات، والتي جاءت على النحو التالي:

استمرار القوافل

ـ شهد اليوم استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، وتقديم قوافل بيطرية.

تنوع الخدمات

وشملت الخدمات المقدمة توزيع المواد الغذائية، ووجبات ساخنة وتوزيع لحوم، وإقامة ندوات توعوية.

استجابة مجتمعية

لاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة، إذ تهدف حملة «إيد واحد» إلى تحقيق الأهداف التالية:

ـ تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا.

ـ تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

ـ تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • أسقفية الخدمات تنظم تدريبا لريادة الأعمال بالبحيرة ضمن «إيد واحدة»
  • بعد تسريب وثائق.. حملة ترمب تعلن تعرضها لقرصنة إلكترونية
  • حملة ترمب تعلن تعرضها لقرصنة إلكترونية
  • حملة ترامب تعلن تعرضها لقرصنة إلكترونية.. ومتحدث باسمها يتهم إيران
  • مشاركة واسعة في حملة التبرع بالدم في الرستاق
  • أسقفية الخدمات تنجح في زراعة 500 شجرة ببني سويف ضمن حملة «إيد واحدة»
  • سيول عارمة في صنعاء وإيواء متضررين بمدرسة
  • التحالف الوطني يكشف عن جهود حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • مساعدات غذائية وتوزيع لحوم ضمن حملة «إيد واحدة» في يومها الـ12
  • التحالف الوطني: توزيع 128 ألف وجبة شهريا على المستفيدين في 21 محافظة