كشف الدكتور حسام أبو صفية رئيس أقسام الأطفال بمستشفى كمال عدوان، عن خروج المستشفى بالكامل عن تقديم الخدمة الطبية، إذ أوضح الدكتور حسام أبوصفية خلال مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد في شمال قطاع غزة أي مركز صحي يقدم الخدمة الطبية للمصابين.

ولفت رئيس أقسام الأطفال بمستشفى كمال عدوان، إلى أن المصابين في غزة يتلقون الخدمة الأولية في مراكز الإيواء دون إجراء أي عمليات جراحية، مشيرا إلى أن الاحتلال اعتقل أكثر من 70 كادرا طبيا على رأسهم مدير المستشفى، كما أن الاحتلال اعتقل مدير مستشفى العودة وبعض الأطباء وطرد آخرين بشكل مباشر، موضحا أن الاحتلال قصف كل الأقسام ودمر محطتي الأكسجين والمياه ومولد الكهرباء.

"كنا في غوانتانامو وعذبنا بالكهرباء".. فلسطينيون اعتقلوا لأيام يكشفون أهوال سجون الاحتلال الخارجية الفلسطينية تحذر من مغبة التعامل مع مجازر الاحتلال بغزة بشكل اعتيادي

ولفت إلى أن الاحتلال استهدف مبنى الولادة بالمستشفى ما أسفر عن استشهاد 5 نساء، فضلا عن استشهاد أكثر من 12 شخصا من المصابين ونحو 65 جريحا معظمهم من الأطفال جراء العدوان، مفيدا بأن معظم الإصابات على شكل حروق تغطي أجساد 80% من المصابين.

الأطفال المعافون يقتلون

وفي سياق متصل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل عنها، بأنّ وكالة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، أعربت عن غضبها جراء مقتل الأطفال في مستشفيات قطاع غزة، وأوضحت وكالة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، أن الأطفال الذين يتعافون من عمليات بتر في مستشفيات قطاع غزة يقتلون فيها.

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنه منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، قامت سلطات الاحتلال بنقل 1.9 مليون من سكان القطاع قسرًا من منازلهم.

جاء ذلك في تدوينة نشرتها الوكالة الأممية عبر صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، وذكرت وكالة "الأونروا" أنه "منذ بدء الحرب، قامت السلطات الإسرائيلية بنقل 1.9 مليون من سكان غزة قسرا من منازلهم - وهو أكبر تهجير قسري للفلسطينيين منذ عام 1948".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة المقاومة في غزة غزة الآن غزة مباشر أخبار غزة غلاف غزة قصف قطاع غزة قطاع غزة الان حرب في قطاع غزة قطاع غزة اليوم حرب غزة سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة في غزة تهجير سكان قطاع غزة الحصار على قطاع غزة المتوغلة في قطاع غزة القطاع الصحي في غزة غزة تحت القصف الحرب على غزة قصف غزة قطاع أنفاق غزة صواريخ غزة مستشفيات غزة العدوان الإسرائيلي علي غزة أن الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء

قالت صحيفة ‏تايمز أوف إسرائيل، إن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عا إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • لماذا أثار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء غضب الاحتلال؟
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • مدير مستشفى الشفاء المفرج عنه يكشف طرق تعذيب الاحتلال له
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء بغزة يكشف عن معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء