النهار أونلاين:
2024-10-06@04:14:48 GMT

هروب الأزواج من بيوتهم

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

هروب الأزواج من بيوتهم

استطلاع اليوم..
هروب الأزواج من بيوتهم
بين تذمر الزوجات ولا مبالاة الأزواج
سيدتي كيف تجعلين زوجك يميل للبقاء في بيته..؟
هي شكوى متكررة دوما من زوجات يشعرن بالوحدة فهذه تقول: “زوجي لا يجلس في البيت. دائماً إما في العمل أو مع أصحابه.. أغيثونى..”، وأخرى تقول: “أنا دوما ما أطلب منه قضاء حاجة من حوائج البيت.

ولا يقضيها إلا بعد إلحاح دائم وطلبات متكررة، بالرغم من أنني ألبي له كل حاجاته إلا أنه لا يجلس فى البيت..؟”. وأخريات عديدة لهن نفس الانشغال الذي سنحاول في استطلاع اليوم تسليط الضوء على أهم النقاط. فيه حتى يكون نبراس أمل لكثيرات فنستفيد ونفيدكم بحول الله:
قراؤنا الكرام. إن أول نقطة لابد أن نُذكِّر بها وكثير ما تنساها السيدات هي:
قوله تعالى: “وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنْثَى”
عزيزتى حواء، الرجل عموماً يختلف في تفكيره تماماً عنك،. فأنت خلقك الله سبحانه عاطفية أكثر. سنوضح هنا بمثال بسيط: هل تذكرين أول زيارة لك لبيت أهلك بعد زواجك؟. شعرتِ كأنك لم تعيشي في ذلك البيت سنوات طوال، لقد أصبح كل اهتمامك وعالمك ودنياك. وتفكيرك هو العش الذي تنتقلين إليه، العاطفة عزيزتى أخذتك إلى عشك الجميل، وهذه حكمة الله فينا. وأما زوجك فلا أقول لك أن الله لم يهبه العاطفة، لكنه خُلق فيه توازناً عجيباً، فالبيت للرجل سكناً يأوي إليه ويجد فيه الراحة. ولكن في المقابل ينتظره في الخارج الكثير، لديه من أمور الحياة ما يشغله، فلابد ونحن نتكلم في مسألة خروج الرجل. أن نفهم هذه القاعدة جيداً فبها نخطو خطوة كبيرة في حل هذه المشكلة.

النقطة الثانية لتهوني عليك سيدتي والتفصيل في عموم الأسباب التي تدعوا الرجل للخروج من بيته:

لماذا يخرج الرجل من بيته..؟
*كثرة المشاكل بين الزوجية:
وبالتالي فهو يخرج إلى حيث ما يراه صفاء وراحة، فيكون خروجه فترة للنقاهة من تلك المشاكل، وليس من حل. للقضاء على هذا السبب إلا محاولة الصفح والتجاوز عن كثير من الأخطاء.
*ارتباطات الزوج الخارجية: فبعض الأزواج ملتزم يعمل يتطلب منه المتابعة المباشرة، وبالتالي فهو يبقى لوقت أطول خارج البيت. أكثر من داخله لأجل هذا السبب من كثرة ساعات العمل أو ارتباطه بعملين يواصل فيهما ليله نهاره ليقضى دينه أو يكفى بيته.
*علاقات الزوج الاجتماعية: فأحيانا يكون الزوج كثير الأصحاب، أو ليس بالضرورة أن يكونوا كثيرين. وإنما ربما مجموعة صغيرة متماسكة لهم استراحة خارج منزلك، وهذه الحالة هي السائدة. لدى كثير من الأزواج، وليس لازماً أن يكون هناك مشكلة بين الزوجين حتى يخرج الزوج إلى خارج البيت.

*عدم وجود الراحة التي ينشدها في المنزل: فالبيت مصدر إزعاج له ولم يملك قوة التغيير فاختار الانسحاب على غيره. وترك بيته وهرب، وهنا اذكر شكوى لزوجة قالتها لي: أنه يأتي من عمله. فينام وما إن يستيقظ مع أذان المغرب حتى يتناول طعامه ويخرج ولا يعود إلا وقد نام من في البيت جميعا..!. وهنا السؤال طرح نفسه تُرى لو كان البيت راحة له فلم يهجره كل هذا الهجران؟
نأتي إلى النقطة الثالثة والتي نقدم فيها بعض الحلول:
سيدتي اجعليه يشعر بالسعادة
وهنا أقول لك عزيزتى إذا كان خروج زوجك يجعله سعيداً.. فلماذا تقفين أنت أمام سعادته، دعيه يخرج طالما هو يشعر بالسعادة. والطريقة الوحيدة والصعبة أمامك لتبقيه في البيت هي أن توفري له سعادة تنافس سعادة خروجه من المنزل، لا تحاولي أبداً. إجباره على الجلوس في المنزل، لأن ذلك سيدفعه للهروب أكثر وأكثر، وما عليك سوى العمل في لجذبه للبيت من خلال النصائح التالية:

كيف تستملين زوجك إلى بيته.. وتكسبين مودته؟

*وفري له المكان المناسب للجلوس، وحافظي على البيت مرتباً نظيفاً كواجهة بهية.
*احرصي على النظافة والروائح الطيبة في البيت.
*زوجك ضيف فأكرميه بكل ما تملكين حتى يطول جلوسه معك .
* لا تستقبلي زوجك بالحديث عن المشاكل وما حصل من أحداث سيئة خاصة إذا كان ذلك سيزعجه . أظهري حبك واحترامك لزوجك من خلال حديثك معه، فهذا يشعره بالمتعة ويسعده حتى لو لم يعبر عن شعوره. جهزى لزوجك المواضيع التى يحبها، والحديث فى الأشياء التى تستهويه. اهتمي بمظهرك أمامه بطريقة بسيطة بلا مبالغة مزيفة، فالملابس الرثة تعطي إشارة للزوج بأنك غير مهتمة به. ولا تنسي الكلمة الطيبة التي تفعل مفعولها عل القلب فتجعله يرق ويحن دوما لك.
*وقبل كل هذا احتسبي الأجر في كل ما تفعلينه وتذكري أنك مأجورة بإذن الله على ذلك. وأكثري من الدعاء له وتحري أوقات الاستجابة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی البیت

إقرأ أيضاً:

لابورتا يخرج عن صمته بشأن فليك

صرح رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، اليوم الخميس، أن الفريق بدأ الموسم بشكل جيد، وأن مدربه الجديد الألماني هانزي فليك لا يبحث عن أعذار.

قال لابورتا خلال زيارته إلى مؤسسة كرويف في برشلونة: "فليك مدرب استثنائي ومهني للغاية، كان يعرف ما يوجد في الفريق ويديره بشكل جيد للغاية".

ويتصدر برشلونة "الليغا" برصيد 21 نقطة في 8 مباريات، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، وأربع عن أتلتيكو مدريد، بينما في دوري أبطال أوروبا بدأ بهزيمة مؤلمة أمام موناكو 2-1، ثم أتبعها بفوز ساحق على فريق يونغ بويز السويسري 5-0.

#برشلونة يواجه ألافيس.. و #الريال يبحث عن مخرج آمن https://t.co/2yLxP39fp0

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 3, 2024

وقال لابورتا: "لعبنا مباراة جيدة ضد يونج بويز، وسجلنا خمسة أهداف. الآن علينا أن نفكر في مباراة ألافيس (في الدوري). الفوز قبل فترة التوقف الدولي مهم للغاية".

وعزز برشلونة صفوفه هذا الصيف بضم داني أولمو وباو فيكتور، بالإضافة إلى تصعيد عدد من لاعبي الفريق الرديف مثل مارك كاسادو.

وقال رئيس النادي الكاتالوني: "هذا العام هناك العديد من المباريات تجبرنا على أن يكون لدينا تشكيلات تنافسية وكبيرة، ضم اللاعبين من صفوف الناشئين يعطي نتائج جيدة للغاية لأنهم يفهمون ما يطلبه فليك منهم".

وأكد لابورتا أن اختيار المدرب الألماني يرجع أيضاً إلى ثقته في فريق الشباب: "اتفقنا مع بقية أعضاء مجلس الإدارة على أن المدرب الجديد يجب أن يعطي دفعة جديدة، وفليك يعرف كيفية ذلك". 

مقالات مشابهة

  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: سب وقذف الأزواج في المحاكم يُعالج بأدلة موثقة.. ولا تهاون في حق الضحايا
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • ياسمين عز للستات: العبي مع زوجك كرة قدم في الصالون وخليه يسجل فيكي هدف
  • عدوان الاحتلال المتواصل على لبنان يخرج ثلاثة مستشفيات عن الخدمة
  • متنزه البراري بمحافظة هروب وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهواء الطلق
  • تقارير تشير إلى استهدافه.. من هو هاشم صفي الدين “الرجل الثاني في حزب الله وظل نصر الله”؟
  • حجار يؤكد: أكثر من ثلث اللبنانيين تركوا بيوتهم!
  • لابورتا يخرج عن صمته بشأن فليك
  • الجميّل: يجب وقف الدمار والقتل والحرب وعودة أهل الجنوب إلى بيوتهم
  • أحب النبي وآل بيته.. أول تعليق لـ‘‘جورج قرداحي’’ على أنباء إسلامه