نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الأنشطة والفعاليات بمحافظة الغربية، وذلك ضمن احتفالاتها باليوم العالمي للغة العربية، والذي يحتفل به العالم يوم 18 ديسمبر من كل عام.

في هذا السياق، توافد العديد من الأطفال إلى قصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، وذلك لحضور احتفالية القصر باليوم العالمي للغة العربية، حيث تحدث الشيخ إبراهيم شبل، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، خلال محاضرة بعنوان "لغة القرآن وروعة البيان" عن جماليات ومفردات اللغة العربية، موضحا بأنها من أقدم اللغات حول العالم، وأن لديها من المميزات الكثير، من أهمها كثرة المترادفات، فيما شهد اليوم الاحتفالي مشاركة متميزة من الأطفال في ورشة فنية للرسم.

هذا وضمن فعاليات ثقافة الغربية المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، طالبت د.أميرة صابر، أستاذ الإعلام بجامعة طنطا ضرورة وضع ضوابط ومعايير محددة لما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت خلال كلمتها بمحاضرة توعوية أقيمت صباح أمس بدار الكتب بطنطا، تحت عنوان "التريند وأثره على القيم المجتمعية" أن الحرية لا تعني الفساد وبث القيم والأفكار الخاطئة في المجتمع.

في سياق الفعاليات التوعوية، أقيمت عدد من المحاضرات داخل المواقع الثقافية بالغربية، حيث ناقشت مكتبة كفر كلا الباب تداعيات ظاهرة التنمر على الفرد والمجتمع، فيما استعرض بيت ثقافة السنطة بحضور الشيخ زكريا المليجي، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية المكانة الكبيرة التي أولاها الإسلام للمرأة، كما وناقش قصر ثقافة طنطا مجهودات الدولة في مواجهة الإرهاب والتطرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية لغة الضاد

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم

تنظم وزارة الشباب والرياضة بعد غد الأربعاء، احتفالية بمحافظة الفيوم، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، وذلك بالقاعة الكبرى بنادي محافظة الفيوم، بمشاركة ١٥٠ شاباً من القيادات الشبابية وأعضاء نادي القيادات الشبابية والكيانات الشبابية وحملة بشبابها وكذلك المبادرين في مجال البيئة والمناخ.

ويستهدف الاحتفال توجيه الشباب المصري نحو الاهتمام بالبيئة والتركيز على قضايا المناخ محلياً وعالمياً، ومن المقرر أن يشارك في الاحتفال محاضرين من وزارة البيئة، كما يقام على هامشه معرضاً لأصحاب التجارب والمبادرات الشبابية الناجحة.




 

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • اختتام مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية بمنطقة الباحة
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية