ميلان يبداء فى البحث عن بديل للمدرب الإيطالى ستيفانو بيولي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

قطارات الهيدروجين الألمانية تتعطل لتوقف الإمدادات.. والديزل بديلًا

تواجه قطارات الهيدروجين الألمانية تحديًا يُهدد خطط الحكومة للحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري بقطاع النقل، في إطار خطواتها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2045.

وقررت الشركة المشغلة لقطارات الهيدروجين (إي في بي EVB) وقف القطارات بسبب نقص إمدادات الوقود النظيف من الشركة الموردة، ولجأت إلى تشغيل قطارات تعمل بالديزل لخدمة الركاب.

وكانت ألمانيا قد أطلقت أول خط سكك حديدية يعمل بالكامل بخلايا وقود الهيدروجين في ولاية ساكسونيا السفلى، بدلًا من القطارات العاملة بالديزل، في أغسطس/آب 2022.

وبلغت تكلفة تشغيل تلك قطارات الهيدروجين آنذاك 93 مليون يورو (102.3 مليون دولار أميركي).

(اليورو = 1.10 دولارًا أميركيًا)

مشكلات التشغيل

شهدت تجربة قطارات الهيدروجين الألمانية تطورًا، مع تشغيل شركة إي في بي 14 قطارًا من طراز “ألستوم كوراديا إلينت (Alstom Coradia iLint) بين مدينتي كوكسهافن وبوكستهوده، وفقًا لتفاصيل نشرها موقع إتش تو فيو (h2-view) المتخصص في مجال الهيدروجين.

ومؤخرًا، أبلغت شركة ليند (Linde) الموردة للهيدروجين الشركة الألمانية “إي في بي” بوجود مشكلات، تحول دون الالتزام بمواعيد تسليم الوقود المتفق عليها.

قطار الهيدروجين الألماني – الصورة من ibtimes

وأجبرت الظروف شركة السكك الحديدية الألمانية على اتخاذ تدابير لتقليل استهلاكها من الهيدروجين، وفق بيان صحفي صادر عن الشركة.

وقررت الشركة الاستغناء عن القطارات العاملة بنظام السحب المزدوج عبر وحدتي الهيدروجين، ولجأت بدلًا من ذلك إلى قطارات تستعمل الديزل وقودًا رئيسًا لتشغيلها.

واستعانت شركة السكك الحديدية الألمانية بأسطول الطوارئ لديها المكون من 5 قطارات تعمل بالديزل، وإلغاء تنظيم بعض الرحلات للركاب، بالإضافة إلى وقف بعض خدماتها.

اكتفاء ذاتي

تعاقدت شركة “إي في بي” -خلال وقت سابق- للحصول على إمدادات الهيدروجين من شركة ليند العاملة في مجال توريدات الغازات الصناعية، والتي يقع مقرها الرئيس بمدينة دبلن في أيرلندا، بهدف تشغيل أسطولها من قطارات الهيدروجين.

وفي الوقت نفسه، تستهدف شركة إي في بي الانتهاء من تشغيل مشروع مملوك لها لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مدينة بريميرفورده، للاكتفاء الذاتي من الوقود.

ومن جانب آخر، انتقد مدير شركة تشغيل قطارات الهيدروجين الألمانية “كريستوف جريم” سلوك شركة ليند، نتيجة عدم الإبلاغ بقطع إمداد الهيدروجين قبل وقت كاف؛ لتوفير مصدر بديل وموثوق، رغم أن الشركة كانت على علم بإمكان قطع الإمدادات قبل وقت طويل.

وأشار إلى أن قطارات الهيدروجين الألمانية كانت مرجعًا للمشروعات الدولية وجذبت اهتمام الكثيرين.

ويُشار إلى أن وزارة النقل في مدينة ساكسونيا السفلى خصصت 85 مليون يورو تمويلات، لتنفيذ مشروع قطارات الهيدروجين الألمانية، كما موّلته الحكومة بما يقارب 8.4 مليون يورو.

قطار الهيدروجين الألماني – الصورة من railwaygazette أهمية قصوى

أكد مدير شركة تشغيل قطارات الهيدروجين الألمانية الأهميةَ القصوى لإمدادات الهيدروجين لتشغيل القطارات، مشيرًا إلى أنه دون هذه الإمدادات تتوقف القطارات عن العمل.

وعدّلت الحكومة الألمانية إستراتيجيتها لتطوير قطاع الهيدروجين -في يوليو/تموز 2023- وذلك جزءًا من خطط استبدال الوقود الأحفوري، وتحقيق الحياد الكربوني، وتوفير مصدر آمن للطاقة.

وتستهدف الحكومة الألمانية مضاعفة قدرة أجهزة المحلل الكهربائي إلى 10 غيغاواط بحد أدنى، بحلول عام 2030.

كما تكافح لإنشاء شبكة أنابيب لنقل الهيدروجين بطول 1800 كيلومتر لربط سلاسل الإنتاج والاستيراد والتخزين بالعملاء، بحلول عام 2030.

واتصالًا بذلك، دعمت الحكومة أبحاث تعزيز إنتاج الهيدروجين بقيمة 700 مليون يورو خلال العام الماضي (2023)، فضلًا عن تشجيعها وتقديمها حوافز لإقامة مشروعات المحللات الكهربائية بقدرة 2.5 غيغاواط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • قطارات الهيدروجين الألمانية تتعطل لتوقف الإمدادات.. والديزل بديلًا
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • غرم العمري : لماذا لم يتم التعاقد من بديل ماكسيمان
  • مدة غياب إسماعيل بن ناصر عن ميلان
  • عمرو مصطفى يُعيد تقديم أغنية "مشربتش من نيلها" بصوت بديل لـ شيرين عبدالوهاب
  • النصر السعودي يقدم عرضًا للمدرب هيرفي رينارد
  • جابيا يرحب بوصول موراتا إلى ميلان
  • عقيد إسرائيلي: إذا لم نعقد صفقة فلا بديل عن الحرب بالشمال
  • صدمة لجماهير ليفربول قبل مواجهة ميلان بدوري أبطال أوروبا
  • بديل السمنة البلدي والكريمة اللباني في المنزل.. «أوفر وأحسن من الجاهز»