خصصت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، فريق عمل من الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع فريق عمل من إدارة إيرادات الركاب بالخطين الأول والثاني، حيث يتواجدون على ماكينات الصراف الآلي TVM لتقديم المساعدة والتعريف بالخدمات التي تقدمها الماكينة، وتلاحظ منذ بدء اليوم الأول لدخول الخدمة المميكنة الجديدة تخفيف الزحام على شبابيك التذاكر ومكاتب الاشتراكات.

يأتي ذلك بناء على تعليمات وتوجيهات المهندس علي الفضالي العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بتكليف الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، وبالتعاون مع الإدارة العامة لإيرادات الركاب بالخطين الأول والثاني لتوجيه ومساعدة المواطنين على استخدام ماكينات الصراف الآلي TVM بعد تركيبها وتشغيلها بمحطات المترو بالخط الأول والثاني.

وأعلنت الشركة في بيان سابق، تفعيل ماكينات آلية TVM لصرف التذاكر وتجديد الاشتراكات وشحن محفظة التذاكر، كما جرى تركيب وتوزيع ماكينات الصراف الآلي بمحطات المترو المختلفة بالخطين الأول والثاني طبقا لكثافة الركاب بالمحطات والتي تتميز بسهولة الاستخدام من خلال شاشة سهلة الاستخدام تعرض بيانات إمكانيات الماكينة من خلال اللغة العربية أو الإنجليزية، ويمكن للمستخدم التبديل بينهما حسب الاختيار، وتتيح ماكينات الصراف الآلي TVM الخدمات التالية.

- بيع تذاكر الرحلة الواحدة حتى 10 تذاكر في العملية الواحدة.

- بيع وشحن محفظة التذاكر.

- تجديد اشتراكات الجمهور وإعادة شحن محفظة التذاكر.

- تقبل الماكينة العملات الورقية من فئات «5 و10 و20 و50 و100 و200»، وكذلك العملات المعدنية فئة الجنيه ونصف جنيه.

ويمكن شراء تذاكر رحلة واحدة من رصيد كارت محفظة مشحون والتي تعتبر خدمة جديدة لجمهور الركاب، تتيح لحامل المحفظة استخدام الرصيد لشراء تذاكر لذويه دون الالتزام بهم في محطات الخروج.

وتسعى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، لتقديم كل ما هو حديث ويساهم في رحلة مريحة سريعة آمنة لجمهور الركاب من مستخدمي الخطين الأول والثاني.

وناشد أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي للمترو، جمهور الركاب في الخط الأول والثاني التواصل معنا عبر خدمة الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة واتساب 01221116048 وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على فيس بوك وعبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg، لتلقي الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق مع تواجد مكاتب للشكاوى بعدد من محطات المترو والتابعة لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، لتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بجميع الجهات وليس مترو الأنفاق فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الأنفاق ماکینات الصراف الآلی الأول والثانی

إقرأ أيضاً:

شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب

توج فريق شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب وذلك بعد تغلبه على فريق الهرم بهدف عبدالله الصبحي في مباراة قوية أقيمت على ملعب نادي الشباب بولاية بركاء، برعاية أحمد بن عبدالله العويسي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب.

وانطلقت البطولة في الخامس والعشرين من شهر مايو الفائت بمشاركة (32) فريقا قسمت إلى ثمان مجموعات، لعبت الفرق دوري تجميع نقاط من دور واحد، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور 16 ولُعبت بقية الأدوار بنظام خروج المغلوب.

وتأهل فريق شباب المراغ ثاني المجموعة الخامسة بأربع نقاط بعد أن فاز على الجزيرة بهدفين لهدف وتعادل سلبيًّا مع فريق حبراء وخسر من أفي بثلاثية نظيفة ليحل فريق أفي أول المجموعة وشباب المراغ ثانيا.

بينما تأهل فريق الهرم كثاني المجموعة الرابعة بخمس نقاط بعد أن تعادل مع نجوم الحرادي سلبيا وتعادل مع جبل السوادي بهدفين، وفي آخر لقاء له انسحب فريق الاتحاد الشرقي وبالتالي اعتبر فريق الهرم فائزا بثلاثة أهداف.

وكانت المباراة قوية واتسم الأداء بالندية من الجانبين، دخل فريق الهرم بحذر ولم تتح له أي فرصة حقيقة في العشرين دقيقة الأولى من الشوط الأول، في حين ظهرت فجوات في دفاعه وكاد شباب المراغ أن يسجل الهدف بعد أن أتيحت له فرص عدة، وظهر شباب المراغ بشكل أكثر تنظيما وشكل خطورة كبيرة على مرمى الهرم من خلال الكرات البينية التي حاول من خلالها شباب المراغ الوصول لمرمى الهرم بغية إحراز هدف التقدم، إلا أن حارس الهرم إدريس اليحمدي تمكن من إبعاد جميع المحاولات ليحافظ على مرماه نظيفًا، واحتسب حكم المباراة دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تأت بأي جديد وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الثانية منه أحرز شباب المراغ هدف الفوز وهو الهدف الوحيد في المباراة بعد أداء مميز ومجهود فردي رائع من مبارك المعمري الذي نجح في محاورة مدافعي الهرم والتوغل نحو المرمى والدخول بالكرة في منطقة الخطر وتمرر كرة عرضية لزميله المهاجم عبدالله الصبحي الذي أسكنها برأسه في شباك فريق الهرم، حاول بعدها فريق الهرم الرجوع للمباراة وركز في معظم محاولاته على العرضيات من الأطراف إلا أن دفاع شباب المراغ كان متماسكا ومتمركزا بشكل جيد وتمكن من إبعاد جميع المحاولات بل كانت لشباب المراغ فرص وأحرز هدفا ثانيا لكنه ألغي بداعي التسلل وسط احتجاج من فريق شباب المراغ بدعوى صحة الهدف، مضى الوقت سريعًا وانتهت المباراة بفوز فريق شباب المراغ بهدف عبدالله الصبحي، أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من محمد البلوشي حكم ساحة وشهاب البلوشي مساعد أول وخالد المعمري مساعد ثان وعبدالعزيز الصولي حكما رابعا.

وفور انتهاء المباراة قام راعي المناسبة بتكريم حكام المباراة النهائية، ورئيس لجنة الحكام عبدالله الهلالي، وتكريم الفرق التي استضافت ملاعبها لعدد من المباريات في دور المجموعات، كما تم تكريم لجنة شؤون الفرق الأهلية والمسابقات واللجنة الإعلامية، وتكريم معلق المباراة محمد البلوشي، ومقدم الحفل عبدالرحمن العويسي.

بعدها كرم المجيدين في البطولة، حيث حصل ربيع العوفي إداري فريق شباب مسلمات على جائزة أفضل إداري، وفيصل السيابي من فريق الهرم جائزة هداف البطولة، ونال زهير الحسني من فريق الحضيب على جائزة أفضل لاعب، وحصل حارس مرمى فريق شباب المراغ حسين الفارسي على جائزة أفضل حارس، بعد ذلك كرم فريق الهرم بالميداليات الفضية وجائزة مالية، وتوج فريق شباب المراغ بدرع البطولة وبالميداليات الذهبية وجائزة مالية.

مقالات مشابهة

  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • بيروت تدعو كندا لاستخدام نفوذها لوقف إطلاق النار في جنوب لبنان
  • خلال الشهر الماضي.. ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات 
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • “هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص
  • طقس الإمارات.. صحو نهاراً ورطب ليلاً غداً الجمعة
  • شركة آر إيه تي بي: انخفاض وقت انتظار قطارات مترو الأنفاق اعتبارًا من السبت المقبل
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • آخر موعد للتقديم في وظائف مترو الأنفاق غدا.. اعرف المستندات والشروط