منوعات، حادثة مفزعة طائرة تنقسم لـ نصفين عند الإقلاع،في لقطات يتوقف القلب أثناء مشاهدتها للحظات nbsp;انزلقت فيها طائرة فجأة عن المدرج .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حادثة مفزعة .. طائرة تنقسم لـ نصفين عند الإقلاع، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حادثة مفزعة .. طائرة تنقسم لـ نصفين عند الإقلاع

في لقطات يتوقف القلب أثناء مشاهدتها للحظات  انزلقت فيها طائرة فجأة عن المدرج وانكسرت إلى جزئين أثناء محاولتها الهبوط.

كانت رحلة شركة هالا الجوية ، التي كان على متنها 34 شخصًا ، قد هبطت للتو في مطار عدن أدي في مقديشو بالصومال ، عندما انحرفت عن مسارها واصطدمت بجدار.

يُظهر الفيديو ، الذي تم تسجيله في 11 يوليو، أن الطائرة تدور 180 كاملة عندما اصطدمت بالجدار الخرساني وانكسر إلى جزئين ، مما أدى إلى إرسال سحب من الغبار في الهواء.

لحسن الحظ ، لم يصب أحد بجروح خطيرة في الحادث - لكن بعض الأشخاص على متن الطائرة عولجوا من إصابات طفيفة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وقالت هيئة الطيران المدني الصومالية: "لم يسفر الحادث عن وفيات باستثناء إصابات طفيفة"، وتود هيئة الطيران المدني الصومالية التأكيد على أن التقرير الأولي سيصدر بمجرد انتهاء التحقيق الحالي.

وتم الإبلاغ عن إصابات بين الركاب ، لكن ليس من الواضح مدى خطورتها، ولم يُعرف بعد سبب الحادث الذي أدى إلى انقسام الطائرة الدعامة Embraer EMB 120 Brasilia إلى قسمين.

وتشير التقارير المحلية إلى أن الطيار لم يبلغ عن أي مشاكل قبل الهبوط، وقال المتحدث باسم شركة هالا إيرلاينز إسماعيل محمود لـ VOA Somali "نحن نعمل الآن على قضية الطائرة".

وتضيف التقارير:"سيتم تحديد الحقائق بمجرد تحليل مسجل صوت قمرة القيادة والصندوق الأسود"، وتأتي هذه الأنباء بعد تحطم طائرة في البحر قبالة الساحل الجنوبي لويلز مما دفع خدمات الطوارئ للنزول إلى مكان الحادث.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

امرأة تلد طفلها مرتين في حادثة نادرة بتاريخ الطب

مرت سيدة إنجليزية ورضيعها بحالة طبية نادرة، جعلتها تلده مرتين، مرة في الشهر السادس من الحمل، ومرة أخرى بعد انتهاء فترة الحمل به.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن ليزا كوفي، البالغة من العمر 23 عامًا، أنه أثناء حملها بطفلها لوكا، أصيب بعيب خلقي يسمى "السنسنة" المشقوقة، والذي يسبب تشوهات في العمود الفقري والحبل الشوكي.
اختار المتخصصون حلا لتلك المشكلة وهي نزع الجنين لوكا من رحم والدته في الأسبوع الـ27، أي بعد نحو6 أشهر من الحمل، وإجراء عملية جراحية لإصلاح العيب الخلقي، ثم أعادوه إلى رحمها، واستمر الحمل حتى ولد لوكا، في الأسبوع الـ38.
وبعد 8 أيام في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، تمكنت السيدة كوفي، من جلب طفلها إلى المنزل، ومع ذلك، قال الأطباء للعائلة إنه من غير المرجح أن يتمكن لوكا من المشي، كما خضع المولود لعمليات جراحية متعددة لإصلاح الضرر، الذي لحق بدماغه وعموده الفقري.
لم يتبق أثر للعملية الجراحية في جسد لوكا، سوى ندبة على ظهره وحالة تُعرف باسم "تشوه كياري"، حيث يمتد جزء من الدماغ (المخيخ) إلى القناة الشوكية، وحاليا يبلغ من العمر عاما واحدا، وهو يحرز تقدمًا من خلال جلسات العلاج الطبيعي، ما يمنحه الأمل في مستقبله.
وأوضحت كوفي، قائلة: "يستمر المخيخ في التحسن، لديه بعض السوائل في دماغه، لكن حالته تظل مستقرة، لذلك لم يكن بحاجة إلى تركيب أنبوب تصريف".

يشار إلى أن نحو 600 طفل يولدون مصابين بانشقاق العمود الفقري في المملكة المتحدة كل عام، ووفقًا للدراسات، يحدث ذلك عندما لا يتشكل العمود الفقري والحبل الشوكي بشكل طبيعي أثناء النمو.
وتتكون أثناء النمو هذه الهياكل، جنبا إلى جنب مع الدماغ، من شيء يسمى الأنبوب العصبي، وهو مقدمة للجهاز العصبي المركزي، بالإضافة إلى الأنسجة الواقية التي تتشكل حولها، ويتكون هذا الأنبوب وينغلق بحلول الأسبوع الـ28 من الحمل.
وفي حالة الأطفال المصابين بانشقاق العمود الفقري، لا ينغلق الأنبوب بشكل صحيح، لأسباب غير واضحة بشكل كاف للعلماء حتى الآن، بدلاً من ذلك، يُترك لهؤلاء الأطفال فجوة في الفقرات، والتي قد ينزلق من خلالها جزء من الحبل الشوكي، اعتمادًا على شدته.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تأمر باعتقال الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • على خلفية سرقة طائرة.. فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة
  • فنزويلا تصدر أمرًا بالقبض على الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • طائرة عسكرية تتحوّل إلى كرة نارية
  • امرأة تلد طفلها مرتين في حادثة نادرة بتاريخ الطب
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في محافظة ذمار
  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في أجواء ذمار