قال الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية له أهمية قصوى للارتقاء بالخدمة الطبية، وخاصة دورات أساسيات دعم الحياة، والتي تعد أمرًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة التدريبية للإنعاش القلبي الرئوي cpr للأطباء بالمستشفيات والإدارات الصحية، والتي تنظمها المديرية تحت رعاية وكيل وزارة الصحة بالبحيره، وبإشراف الدكتور أحمد قطري مدير إدارة التدريب بالمديرية.

أهمية دورة الإنعاش القلبي الرئوي في البحيرة 

وأوضح وكيل صحة البحيرة أهمية كيفية التعامل الصحيح مع مجرى الهواء للمرضى والمصابين بطريقة سليمة، وتركيب الممرات الهوائية.

وأكد أن التشخيص الصحيح يساهم في إنقاذ حياة المرضى، محددًا عدة طرق لتشخيص المرض، مشددًا على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية لتأهيل الكوادر الطبية بشكل مستمر في كل المجالات والتخصصات الطبية.

ولفت إلى أن الدورات التدريبية تساعدهم على أداء واجبهم الوطني والقيام بعملهم الإنساني على أكمل وجه، مشددًا على الجميع بضرورة تقديم أفضل الخدمات للمرضى المترددين، وتدريب كافة الفرق الطبية على الإنعاش القلبي الرئوي بصفة مستمرة تحسبا لأي طوارئ.

يذكر أن دورة الانعاش القلبي الرئوي  من اليوم وحتى الخميس المقبل، وتقام فعالياتها بقاعة الاجتماعات بالمديرية، وحاضر فيها اليوم الدكتور محمد صبري مدير العنايات المركزة بمديرية الصحة بالبحيرة. 

يأتي هذا فى إطار اهتمام الدولة بتطوير المنظومة الصحية وتدريب كافة الفرق الطبية بمختلف تخصصاتها، وبضرورة استمرار التعليم الطبي المستمر، للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة الانعاش القلبي الرئوي القلبی الرئوی

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ولجنة من الإدارة الهندسية بالوزارة مكلفة من مساعد وزير الصحة للمشروعات، على على مستشفى طب وجراحة العيون "الرمد" بالزقازيق، وذلك بحضور مديرة إدارة التخطيط بالمديرية، ومدير المكتب الاستشاري للمشروعات بالمديرية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، بالمتابعة المستمرة والمكثفة للمشروعات القومية الصحية، على على نسب التنفيذ والإنجاز بها.

و تفقد وكيل الوزارة وأعضاء اللجنة مشروع مستشفى الرمد الجديد، متابعا الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية التي تمت بالمشروع، والذي يأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، بتكلفة تقديرية تصل إلى ١٧٠ مليون جنيه، وتم على على نسب تنفيذ الأعمال التي بلغت ٩٩٪.

هذا وتم التوجيه ببعض الملحوظات لمراعاتها قبل الانتهاء من التسليم النهائي للمشروع، كما وجه وكيل الوزارة بسرعة الانتهاء منها -في غضون أيام- لبدء تجهيز وتشغيل المبنى ودخوله الخدمة لمصلحة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم