شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أعيان ومشائخ قبيلة ليبية تغلق حقلا نفطيا احتجاجا على اعتقال بومطاري، nbsp;قامت مجموعة من أفراد قبيلة الزوية الليبية بإغلاق حقل الفيل النفط ي وأجبرت العمال والموظفين على المغادرة، احتجاجا على ما أسمته .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أعيان ومشائخ قبيلة ليبية تغلق حقلا نفطيا احتجاجا على اعتقال بومطاري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أعيان ومشائخ قبيلة ليبية تغلق حقلا نفطيا احتجاجا على...

 قامت مجموعة من أفراد قبيلة الزوية الليبية بإغلاق حقل الفيل النفطي وأجبرت العمال والموظفين على المغادرة، احتجاجا على ما أسمته "اختطاف" فرج بومطاري وزير المالية في الحكومة السابقة، مهددة بالتصعيد في حال عدم إطلاق سراحه.

وقال السنوسي الحليق زعيم القبيلة إن "إغلاق حقل الفيل يهدف إلى الضغط على السلطات في طرابلس للإفراج عن ابنهم فرج بومطاري وزير المالية الأسبق"، مهددا بالتصعيد و"قطع إمدادات المياه عن طرابلس".

وتدير حقل الفيل الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 70 ألف برميل يوميا شركة مليته للنفط والغاز وهي مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط الليبية وشركة إيني الإيطالية.

وهددت القبيلة في بيان مسجل مساء الأربعاء بإغلاق المنشآت النفطية إلى حين إطلاق سراح بومطاري، مشيرة إلى أن "ابنها مرشح لمنصب محافظ البنك المركزي، ما يجعله عرضة للخطر والاختطاف".

واتهمت في بيانها الصديق الكبير محافظ البنك المركزي الليبي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة وأطراف أخرى بـ"محاولة النيل من ابنها فرج بومطاري".

وأضافت "أثناء زيارة ابننا بومطاري إلى طرابلس تم اختطافه واقتياده من مطار معتيقة إلى جهة غير معلومة" محذرة "خاطفيه" من تعريض حياته للخطر.

وأكدت أنها راسلت بعثة الأمم المتحدة وممثلي السفارات الأجنبية في ليبيا وأبلغتهم بـ"اختطاف" ابنها، محملة النائب العام عواقب هذه الحادثة، معتبرة أنها "مساس خطير بالأمن القومي الليبي".

وتابعت "نطالب مجلس النواب بتحمل مسؤولياته تجاه خطف اببنا بومطاري"، مهددة بالتصعيد وإيقاف إنتاج النفط في حال عدم إطلاق سراحه قبل اليوم الخميس. 

وأفادت مصادر ليبية بأن قوات تابعة للأمن الداخلي ألقت القبض على فرج بومطاري بمطار "معيتيقة" الدولي خلال وصوله إلى العاصمة طرابلس قادما من شرق البلاد.

وقالت لجنة العدل والمصالحة الوطنية بالبرلمان الليبي في بيان إن عملية اختطاف بومطاري "جريمة ومخالفة للقانون وتعدّ على الحريات العامة وحقوق الإنسان خصوصا أن الجهة التي قامت به تعتبر رسمية وتابعة للدولة وملزمة بتنفيذ القانون واحترامه".

وحمّلت اللجنة مسؤولية سلامة بومطاري للجهة "الخاطفة"، داعية إلى "إطلاقه دون قيد أو شرط"، مهددة باتخاذ "ما يلزم من إجراءات مع الجهات المحلية المسؤولة والدولية ذات العلاقة بحما

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فرج بومطاری

إقرأ أيضاً:

السلامة الغذائية تغلق مخابز وأسواق الدانة بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة «مخابز وأسواق الدانة» بمدينة أبوظبي الصناعية «إيكاد 2» بأبوظبي، وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بالإمارة والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة، أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري بحق المنشأة جاء نتيجة مخالفتها لاشتراطات السلامة الغذائية وتكرار المخالفات التي تؤثر على سلامة الغذاء، وتقاعس مسؤول المنشأة عن اتخاذ إجراءات تصحيحية فعالة لتصويب هذه المخالفات بما يؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلكين، حيث تم إصدار 4 مخالفات وتنبيه بالإغلاق الإداري بحق المنشأة بسبب رصد العديد من المخالفات منها رصد أغذية منتهية الصلاحية وتفشي الحشرات.
وأكدت الهيئة، أن قرار الإغلاق الإداري سيستمر طالما وُجِدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب الأوضاع واستيفاء جميع المتطلبات وإزالة أسباب المخالفة.
وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت بالاشتراطات، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.
وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • أسهم أوروبا تغلق على ارتفاع بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • السلامة الغذائية تغلق مخابز وأسواق الدانة بأبوظبي
  • سائقو قاطرات الغاز يواصلون اعتصامهم وامتناعهم من دخول عدن احتجاجاً على الجبايات غير القانونية
  • ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان
  • سائقو ناقلات الغاز يرفضون دخول عدن احتجاجاً على الجبايات غير القانونية
  • محطات المحروقات بالضفة تغلق أبوابها بدءًا من الأحد المقبل
  • قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي وتعتقل 15 مواطنا بالضفة الغربية
  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض