صحافة العرب:
2024-09-19@05:07:22 GMT

ألمانيا تحظر بيع أسلحتها للجزائر

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

ألمانيا تحظر بيع أسلحتها للجزائر

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن ألمانيا تحظر بيع أسلحتها للجزائر، ألمانيا تحظر بيع أسلحتها للجزائر لا تزال تبعات الزيارة التي قام بها الرئيس الجزائري، عبد المجيد .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ألمانيا تحظر بيع أسلحتها للجزائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ألمانيا تحظر بيع أسلحتها للجزائر
ألمانيا تحظر بيع أسلحتها للجزائر

لا تزال تبعات الزيارة التي قام بها الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى موسكو منتصف شهر يونيو الماضي، ولقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تظهر تدريجيا، وهذه المرة من ألمانيا التي قررت وقف تزويد الجيش الجزائري بالأسلحة، وسط مخاوف من صدور قرار من برلين بحظر جميع الصادرات الدفاعية إلى البلد المغاربي باعتباره يدعم الحرب على أوكرانيا.

وقال تقرير لموقع defense arabic المتخصص في الشأن العسكري، أنه منذ يونيو الماضي تم تجميد الاتصالات التي بدأتها وزارة الدفاع الجزائرية مع العديد من المجموعات الصناعية الألمانية المتخصصة في تسليم وإنتاج الأسلحة المتطورة، مضيفا أن الشركاء الألمان نأوا فجأة بأنفسهم عن الجيش الجزائري، ولم تُعط المفاوضات بشأن إبرام عقود أسلحة جديدة أي رد إيجابي ولم تولد أي رد فعل داخل دوائر صناعة الأسلحة الألمانية.

وأوضح التقرير نفسه أن هذا الموقف الألماني يثير مخاوف كثيرة في الجزائر العاصمة لأن قادة عدة إدارات حساسة في وزارة الدفاع يخشون فرض حظر ألماني لم يعلن عنه بعد، مضيفا "من الواضح أن ألمانيا لا ترغب في تزويد دولة حليفة لروسيا بالأسلحة وتدعم علانية العدوان الروسي على أوكرانيا"، مبرزا أن ألمانيا إحدى الدول التي تدعم بنشاط ما تُسميها "المقاومة الأوكرانية".

وسيُلحق الحظر الألماني المحتمل ضررا بالجيش الجزائي، لكون برلين أصبحت في السنوات الأخيرة واحدة من أول ثلاثة موردين للأسلحة إلى الجزائر، لاسيما في مجال القوات البحرية حيث تشتري هذه الأخيرة معدات مصنوعة في ألمانيا على نطاق واسع منذ سنة 2013، ومنذ عام 2017، أصبحت الجزائر في قائمة أفضل 10 عملاء للأسلحة في ألمانيا.

ويأتي ذلك بعد أشهر فقط على موافقة الحكومة الألمانية على تصدير أسلحة إلى كل من الجزائر كوسوفو وكوريا الجنوبية وقبرص، وذلك وفقا لخطاب بعثت به وزارة الاقتصاد الألمانية إلى اللجنة الاقتصادية في البرلمان، والذي نشرت مضامينه وكالة الأنباء الألمانية DPA نهاية غشت الماضي، وبموجب هذا القرار ستحصل الجزائر على 102 آلية تحريك لتوجيه الأسلحة في ناقلات الجند المدرعة فوكس من إنتاج شركة "فيتنشتاين موشن كونترول".

وحسب تقرير لمعهد ستوكهولم لأبحاث السلام، صدر في أبريل الماضي، تحتل الجزائر الرتبة 19 عال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تحظر وسائل إعلام روسية

أعلنت مجموعة “ميتا” الأمريكية، المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، “أنها حظرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها في سائر أنحاء العالم”، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام”.

ووفق ما ذكرت وكالة فرانس برس، وقال متحدث باسم “ميتا”: “بعد دراسة متأنية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية”.

وأضاف: “روسيا سيغودنيا وآر تي” وغيرها من الكيانات ذات الصلة، أصبحت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم، بسبب نشاط تدخلي أجنبي”.

وأشارت “ميتا” إلى أن “جميع الحسابات المرتبطة بـRT وروسيا سيفودنيا ستبقى محظورة بشكل دائم”.

هذا واتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت سابق، قناة RT بالمشاركة في “عمليات سرية” مزعومة للتدخل في شؤون دول أخرى و”المشتريات العسكرية”، وأعلن فرض عقوبات على ثلاثة هياكل وشخصين على خلفية الاتهامات الموجهة لقناة RT، وفي 4 سبتمبر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا”.

مقالات مشابهة

  • لعهدة ثانية.. تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للجزائر
  • «تبون» يؤدي اليمين الدستورية رئيساً منتخباً للجزائر ويؤجل استقالة الحكومة
  • "المجتمعات العمرانية" تحظر على العاملين بيع الوحدات 5 سنوات
  • تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للجزائر
  • عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للجزائر لولاية ثانية.. هذه أولوياته
  • عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • فرنسا تحظر شوكولاتة المرجان الجزائرية.. وتتحدث عن تحايل
  • «ميتا» تحظر وسائل إعلام روسية
  • بعد إرسال مصر أسلحتها.. هل سيطرت إثيوبيا حقا على مطارات في الصومال؟
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”