افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، معرض إبداعات الموزاييك والذى نظمه قسم التصوير شعبة الجداريات بكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى 
نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور خالد صلاح عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط.

وتفقد الدكتور أحمد المنشاوى المعرض مستمعًا لشرح تفصيلي عن  الأعمال المشاركة فى المعرض من قِبل طلاب القسم، والتى جسدت بعض مظاهر الحياة اليومية للمصريين، مٌبديًا إعجابه بالمستوى المتميز لكافة اللوحات والتى تم تنفيذها بإسلوب فن الموزاييك وتنوع موضوعاتها والتي تبرز الحس الفني الراقي لطلاب الكلية وقدرتهم على المزج بين موهبتهم ودراستهم الأكاديمية؛ مؤكدًا على دعم إدارة الجامعة لجميع المعارض والأنشطة الفنية؛ التى تساعد في الارتقاء بالذوق الفني العام.

وأشارت الدكتورة سحر بطرس وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط إلى أن المعرض يضم ٣٣ عمل فنى متنوع من إبداعات طلاب الفرقة الرابعة بالقسم، باستخدام خامة الموزاييك؛ الخزفي، والزجاجي.

وأوضحت الدكتورة سحر بطرس أن فن الموزاييك الفسيفساء يعد أحد الفنون التصويرية الجدارية القديمة، والتى يتم بها استخدام قطع صغيرة من مواد مختلفة كالسيراميك والزجاج والخزف ويتم تثبيتها على سطح خشبي؛ لتكوين صورة أو منظر طبيعي.

كما أشارت الدكتورة سحر بطرس إلى أن اللوحات التى شملها المعرض تضمنت ثلاثة موضوعات وهى الزراعة والصناعة والرياضة إلى جانب لوحات بورتريه لبعض الشخصيات البارزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الفنون الجمیلة بجامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني نائب المحافظ اليوم، معرض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، والذي أقامه حزب الشعب الجمهوري، بالتعاون مع بعض التجار، بالطريق الدائري حول مدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور، النائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، أمين عام حزب الشعب الجمهوري بالفيوم، وسامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وأعضاء هيئة مكتب الحزب، والأمناء المساعدين، وأمناء المراكز، وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة، وحشد كبير من المواطنين.

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، أقسام ومحتويات المعرض ، التي تشتمل على عدد من السلع الغذائية الأساسية، التي يتم بيعها بأسعار مخفضة، مثل منتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، والسمنة، والعسل، والعصائر، والتوابل، والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية،
وتأكد المحافظ من تخفيضات أسعار السلع المعروضة، وبيعها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

وأكد ، على ضرورة استمرارية المعرض وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بالقدر الكافي الذي يغطي احتياجات المواطنين، لافتاً إلى أن معارض "السلع والمواد الغذائية المخفضة" تأتي فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بإقامة تلك المعارض بصورة منتظمة، للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية، وتوفير متطلباتهم الحياتية والأساسية، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم هذا المعرض.

وثمن "الأنصاري"، جهود الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني، في تنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، والمشاركة في المبادرات التي تستهدف رفع العبء عن كاهل غير القادرين وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

من جهته، قال  سيد سلطان أمين عام حزب الشعب الجمهوري بالمحافظة، أن معرض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، يستهدف الأسر البسيطة والأولى بالرعاية والاكثر إحتياجاً، ضمن مبادرة"مع الناس"، التي أطلقها الحزب من خلال توفير العديد من المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع السلع والمواد الغذائية بتخفيضات تصل إلى ما يقارب 20 %،

وأكد أن المعرض يضم كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية الأساسية، ويستمر لفترة طويلة لخدمة مواطني المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض “ويتيكس” بدورته الـ26
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • بالتعاون مع اليونسكو… المتحف المصري بالتحرير يفتتح معرضًا للتراث المصري غير المادي
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • مصروفات كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة.. الأقسام والأوراق المطلوبة