أخبارنا:
2024-07-02@09:14:09 GMT

نقل توأم باندا عملاق من ألمانيا للصين

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

نقل توأم باندا عملاق من ألمانيا للصين


وصل توأم باندا عملاقة مولودان في ألمانيا بسلام إلى مدينة تشنغدو بجنوب غرب الصين صباح أمس الأحد، بحسب ما ذكرته قاعدة أبحاث تربية الباندا العملاقة بتشنغدو.


وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الاثنين، بأنه تم نقل التوأم، اللذين يحملان اسم "منغ شيان" و"منغ يوان" باللغة الصينية، على متن طائرة شحن من طراز بوينغ "777 إف" تابعة لشركة الخطوط الجوية الصينية المحدودة.

واستغرقت الرحلة ما يزيد عن 10 ساعات.
وفي يونيو (حزيران) من عام 2017، وصل والدا التوأم، الأنثى "منغ منغ" والذكر "جياو تشينغ"، إلى حديقة حيوان برلين في ألمانيا مغادرين من تشنغدو، لتبدآ بذلك إقامتهما هناك لمدة 15 عاماً.
وقامت حديقة الحيوان ببناء حديقة باندا خاصة تبلغ مساحتها ما يقرب من 5500 متر مربع. وفي 31 من أغسطس (آب) من عام 2019، أنجبت "منغ منغ" شبلي الباندا التوأمين.


وبشكل عام، تعود أشبال الباندا العملاقة المولودة في الخارج إلى الصين خلال فترة ما بين عامين وأربعة أعوام من عمرها لتجنب زواج الأقارب خلال فترة الإنجاب التي تمتد من عمر أربع إلى ست سنوات.
وبموجب الاتفاقية المبرمة بين حديقة حيوان برلين والجمعية الصينية لحماية الحياة البرية، عاد التوأم إلى مسقط رأسهما في تشنجدو حاضرة مقاطعة سيتشوان بعد أن عاشا في برلين لمدة أربع سنوات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس

توقعت المجموعة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديدية، أن تشهد الصين 860 مليون رحلة عبر السكك الحديدية خلال ذروة السفر الصيفي التي بدأت أمس الإثنين.

وقالت المجموعة، إن ذروة السفر الصيفي لهذا العام ستستمر لمدة 62 يوماً حتى 31 أغسطس المقبل، وإن من المتوقع تسيير نحو 13.87 مليون رحلة ركاب يومياً في المتوسط خلال هذه الفترة.

وعادة ما تكون ذروة السفر الصيفي موسما مزدحما لشبكة السكك الحديدية في الصين، حيث يعود طلاب الجامعات إلى مسقط رأسهم ويرتفع الطلب على النقل بسبب الزيارات العائلية والسفر.وام


مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • 860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • الصين تهدي اثنين من حيوانات الباندا لهونج كونج
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • حرب تحت سطح البحر.. كيف ستؤثر المسيرات المائية على النزاع بين الصين وتايوان؟
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟