سلطت قناة "فوكس نيوز"  الأمريكية  الضوء على قدرة المقاومة على استهداف  تل أبيب  والمدن الاسرائيلية الأخرى بعد مضي أكثر من شهرين على حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

وذكرت فوكس نيوز الأمريكية أنه بعد 74 يومًا من الحرب لازالت حماس قادرة على إطلاق الصواريخ على تل أبيب، وهو ما يقول باستمرار قدرة المقاومة على الهجوم والاستهداف للعدو.

بينما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن الرشقة الصاروخية على تل أبيب جاءت بعد أسبوع  من آخر رشقة تعرضت لها المدينة.

وذكرت شبكة "بلومبرج" الأمريكية أن استخدام حماس للطائرات المسيرة التجارية المجهزة بالقنابل كشف عن ثغرات في دفاعات جيش الاحتلال الإسرائيلي وأن الطائرات الرخيصة للمقاومة تتفوق على جيش الاحتلال عالي التقنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال احتلال الاسرائيلي إطلاق الصواريخ الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين الإبادة الجماعية الاحتلال الاسرائيلي الرشقة الصاروخية المدن الإسرائيلية جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة

قالت حركة حماس اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ووفد قيادي منها ، استقبل فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة في الدوحة.

نص بيان حركة حماس

هنية يستقبل سليمان ويبحثان تطورات طوفان الأقصى والمشهد الوطني

استقبل الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي وعدد من قادة الحركة اليوم الجمعة القائد فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لقيادة الجبهة الديموقراطية إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم بحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وتوقف الطرفان في بداية اللقاء أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام كل جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى والتي باءت جميعها بالفشل، كما قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لرئيس المكتب السياسي باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة شعبنا وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

كما بحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الإخوة الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، كما تم التأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

وجرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة شعبنا ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب والذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • حماس: الاستيطان بالضفة سيصعد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال