الكامل والوافي ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
نظمت جمعية المرأة العمانية بالكامل والوافي برنامج “مسارك” للتطوير المهني في ولاية الكامل والوافي وبالتعاون مع مؤسسة صدى الشباب للاستثمار الاجتماعي وبرعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ويأتي البرنامج في إطار جهود الجمعية نحو دعم الشباب الخريجين وتمكينهم لمواجهة تحديات سوق العمل حيث يعكس برنامج “مسارك” التزام الشركاء بدعم الشباب وتمكينهم، ويسهم في بناء مجتمع أقوى وأكثر استعداداً لتحديات الحياة المهنية من خلال تزويدهم بالمهارات الشخصية والمهنية اللازمة للمنافسة على الفرص الوظيفية في سوق العمل بالإضافة إلى الإعداد النفسي والعملي لمسارات ما بعد التخرج.


وتعد مرحلة التخرج من مؤسسات التعليم العالي مرحلة مفصلية في حياة الشباب اذ انها تنقل الطالب من مرحلة التعلم إلى المرحلة التطبيق المباشر والاعتماد على الذات حيث أن الانتقال إلى سوق العمل يتطلب مجموعة من المهارات التي تمكنه من المنافسة على الفرص الوظيفية ثم تطوير أداءه الوظيفي بما يتناسب مع المجال. كما أن أمام الخريج عدد من المسارات المستقبلية التي تتاح أمامه عند التخرج، بيد أن كل مسار منها يتطلب مهارات مختلفة يجب عليه أن يتقنها ويعد نفسه لها. وقد شكل البرنامج منصة تدريبية متكاملة غطت ستة محاور تدريبية، حيث قدم المدربون معلومات قيمة وتوجيهات عملية للشباب، مما أسهم في تحسين مهاراتهم الشخصية والمهنية. كما شمل البرنامج تدريبات فعّالة بمشاركة 60 شابًا وشابة مكنتهم من تطوير مهاراتهم وتحسين سيرهم الذاتية وفتح حسابات شخصية ناجحة على منصة LinkedIn.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين

أعلنت شركة كليات التميّز عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج "تميّز" لتطوير الخريجين، بهدف تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح فيه.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من التزام الشركة المستمر بتأهيل الكوادر الوطنية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب, ويستمر التقديم على البرنامج عبر الموقع الإلكتروني للشركة https://coe.com.sa حتى 18 يوليو 2024م.

ويقدم برنامج "تميّز" تجربة مهنية متكاملة تشمل تدريباً عملياً مكثفاً، مما يسهم في إعداد الخريجين لمواجهة تحديات سوق العمل بفعالية وكفاءة, إضافة إلى أن البرنامج يغطي مجموعة واسعة من التخصصات التي تلبي احتياجات السوق، منها التعليم والمناهج والتقييم، المالية، المشاريع، تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • السيد ذي يزن يُطلق شارة البدء لتنفيذ "الانضباط العسكري" في ظفار