الوحدة نيوز/ شنت قوات العدو الصهيوني حملة دهم واعتقالات واسعة فجر اليوم الثلاثاء، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وحاصرت مسجدًا، في إطار إجرامها المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده.

ففي الخليل، بحسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام، اعتقلت قوات العدو الصهيوني ثمانية مواطنين خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها في بلدات صوريف، وبني نعيم، ويطا، ومخيم الفوار في محافظة الخليل.

وقالت مصادر محلية: إن قوات العدو اعتقلت خلال حملة مداهمة وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واستولت على عدد من مركبات المواطنين بعد اقتحام عدد من الأحياء في البلدة.

ومن بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم شقيقين واندلعت مواجهات في البلدة.

كما اعتقلت قوات العدو خلال حملة مداهمات وتفتيش نفذتها في مخيم الفوار جنوب الخليل، مواطنين، ومن بلدة يطا جنوب الخليل اعتقلت مواطن ثالث.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات العدو ثلاثة مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، في بلدة كفر قدوم.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات العدو بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت وداهمت العديد من المنازل واعتقلت عددا من المواطنين.

وأفاد رئيس بلدية قراوة بني حسان ابراهيم عاصي، بأن عشرات الآليات اقتحمت البلدة منذ ساعات الفجر الأولى وداهم جنود العدو عشرات المنازل واعتقلوا عشرات الشبان.

وأضاف عاصي: تخلل حملة الاعتقالات تفتيش لأكثر من 50 منزلا وتخريب محتوياتها، والتحقيق مع المواطنين ميدانيا واستفزازهم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات العدو مواطنين في بلدة عقربا التي اقتحمتها وفجرت فيها منزل الأسير أسامة بني فضل وسط مواجهات أصيب خلالها 14 مواطنا بالاختناق، ومنعت تلك القوات سيارات الاسعاف من تقديم العلاجات للمصابين.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، اعتقلت قوات العدو الصهيوني أكثر من 4400 فلسطيني في الضفة الغربية ضمن حملة انتقام واعتقالات جماعية انتقامية لمحاولة منع المد الثوري.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي اعتقلت قوات العدو العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر، وصباح اليوم الخميس، 03 أكتوبر 2024، عدة مواطنين، في مدينتي رام الله ، و نابلس ، فيما قامت باقتحام قريتي باقة الحطب وحجة شرق قلقيلية.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة شبان، بينهم شقيقان، خلال اقتحامها بلدة دير دبوان، شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الشقيقين زيد ومحمد نجاح الفار، والشاب محمود محمد عواودة، وجميل مجيد الفار، وعامر ثلجي فرحات، والشاب ثائر نصار، وهو من قرية تلفيت جنوب نابلس، وذلك خلال وجوده في مكان عمله بدير دبوان.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من محافظة نابلس.

وقالت مصادر أمنية، إن الاحتلال اعتقل الشاب أدهم ياسين عصيدة (27 عاما) من قرية تل جنوب غرب نابلس، والشاب ثامر سليم شراب من قرية عورتا جنوبا، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قريتي باقة الحطب وحجة شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت باقة الحطب بعدد من الآليات، وداهمت عدة منازل عُرف من بينها: منزل المواطن نضال عبد الغني، كما اقتحمت حجة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • كتائب المجاهدين في الضفة الغربية تعلن مسؤوليتها عن العملية البطولية في قاعدة “لواء يهودا” في الخليل
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا خلال مداهمات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يصيب 3 مسعفين ويعتقل 5 مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه في الخليل