شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حماد على الدبلوماسيين الأجانب الحصول على تصريح للتجول في المدن الواقعة تحت سيطرتنا، أصدرت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، برئاسة الدكتور أسامة حماد، بياناً حول تنقل بعض الدبلوماسيين الأجانب في المدن الواقعة تحت سيطرة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماد: على الدبلوماسيين الأجانب الحصول على تصريح للتجول في المدن الواقعة تحت سيطرتنا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماد: على الدبلوماسيين الأجانب الحصول على تصريح...

أصدرت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، برئاسة الدكتور أسامة حماد، بياناً حول تنقل بعض الدبلوماسيين الأجانب في المدن الواقعة تحت سيطرة الحكومة الليبية دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة.

وقال الحكومة الليبية، في بيانها، أنها تتابع قيام بعض الأشخاص وبعض المنظمات والمؤسسات الأجنبية الدبلوماسية وغير الدبلوماسية بالتجول داخل المدن والقرى الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية جنوبا وشرقا، دون الحصول على الموافقة من الحكومة الليبية والاكتفاء بالتنسيق مع الحكومة منتهية الولاية عن طريق خارجيتها”.

وأضافت الحكومة:” لاشك أن ذلك مخالف للأعراف الدبلوماسية والسياسية المتبعة محليا ودوليا ويمس بالسيادة الوطنية، سيما وأن الحكومة الليبية هي الجهة الوحيدة المخولة قانونا بمنح تصاريح الدخول إلى إقليم الدولة الليبية بموجب الثقة الممنوحة لها من مجلس النواب”.

وتابعت الحكومة:” من منطلق مبدأ السيادة تنبه الحكومة الليبية وتحذر جميع الشخصيات السياسية والدبلوماسية والبعثات والمؤسسات الدولية، بعدم الدخول والتجول في المدن التابعة للحكومة الليبية، أو عقد أية اجتماعات أو مناشط أياً  كان نوعها أو هدفها دون الحصول على التصريح اللازم من الحكومة الليبية والتنسيق معها، حيث إنها لن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية تجاه المخالفين لهذه التنبيهات، وتطبيق القانون بشكل رادع وحازم والذي قد يصل لطلب رفع الحصانة عمن يكون عرضة للمحاسبة”.

وأهابت الحكومة الليبية، بكافة الجهات المختصة من جهاز الأمن الداخلي وجهاز المخابرات ومديريات الأمن بالمدن، كل فيما يخصه أن يتخذوا كافة الإجراءات والتدابير الأمنية التي يتحقق معها الحفاظ على أمن الدولة الليبية وسلامة أراضيها، والضرب بيد من حديد كل من يخترق السيادة الليبية بمثل هذه الأفعال، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات بهذا الخصوص”.

واختتمت الحكومة:” لا يفوتنا كحكومة ليبية أن نطمئن الجميع بأننا نلتزم بالأعراف الدولية والدبلوماسية والمعاهدات والبروتوكولات، ونسعى لاستمرار علاقات الصداقة والشراكة  مع كافة الدول والمؤسسات الدولية، طالما كانت هذه العلاقات في إطار المبادئ والأعراف الدولية التي تكفل احترام سيادة الدولة على إقليمها ووفق مبدأ المعاملة بالمثل”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستقبلُ نظيره الليبي بمقر الحكومة في العلمين الجديدة

استقبل اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أسامة حماد، رئيس الحكومة الليبية، يرافقه بلقاسم حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، والمهندس حاتم العريبي، رئيس لجنة الإعمار والاستقرار، مدير جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية بالحكومة الليبية، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على الدعم الكامل للشعب الليبي الشقيق، وحرص مصر على دعم وتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، منوهًا بالدور الكبير الذي تقوم به الشركات المصرية في أعمال إعادة إعمار ليبيا.

ومن جانبه، ثمن الدكتور أسامة حماد، الدعم المصري الدائم للشعب الليبي، وهو ما شهدناه مؤخرًا في ظل توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة اللازمة للشعب الليبي الشقيق لتخفيف آثار وتداعيات الإعصار دانيال، الذي شهدته البلاد العام الماضي.

هذا، وقد تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومساهمة الشركات المصرية في جهود إعادة إعمار ليبيا.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يبحث مع نظيره المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • حماد يزور القاهرة لبحث جهود إعادة إعمار ليبيا
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة خروج الميليشيات والمقاتلين الأجانب من ليبيا
  • مدبولي يستقبل رئيس حكومة ليبيا: ندعمكم
  • انطلاق المؤتمر الدولي حول دور المشروعات الصغيرة في مكافحة البطالة في ليبيا
  • رئيس الوزراء يستقبلُ نظيره الليبي بمقر الحكومة في العلمين الجديدة
  •  مؤتمر دولي حول مكافحة البطالة في ليبيا
  • بعد تصريح عدائي.. مالي تطرد سفيرة السويد
  • عضو غرفة القاهرة: الحكومة تسعي لجذب أكبر عدد من المستثمرين الأجانب
  • مراسم استلام وتسليم إدارة الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية في بنغازي