صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@03:29:55 GMT

سيلفا يستبعد اللعب في الدوري السعودي

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جيرونا «المتصدر الأفضل» في «الدوريات الكبرى» دومينيك يكشف سر «إحباط» مبابي!


استبعد النجم البرتغالي برناردو سيلفا متوسط هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي، إمكانية اللعب لأحد الأندية السعودية في المستقبل القريب، لأنه يركز على ما يقوم به من عمل رائع مع «السيتي» في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» والبطولات المختلفة.


وأكد سيلفا الموجود حالياً في جدة مع فريقه لمواجهة أرواوا بطل اليابان في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة بالسعودية، أنه سعيد للغاية بالاستمرار في أوروبا، حيث يلعب على أعلى مستوى احترافي لكرة القدم العالمية.
وعن رؤيته للكرة السعودية الآن، قال: حدث تقدم كبير جداً، والتحسن والتطوير فيه راجع إلى ضخ استثمارات ضخمة، ونتوقع ألا يتوقف ذلك، ما ينعكس على الحركة الرياضية في السعودية.
وعما إذا كان يفكر في اللعب في الدوري السعودي في المستقبل، قال: حتى الآن أركز على «السيتي»، وسعيد باللعب في أوروبا، حيث المستوى في القمة.
وتلقى برناردو سيلفا عروضاً مغرية في الصيف الماضي من السعودية، وباريس سان جيرمان وبرشلونة، ولكنه قرر البقاء في مانشستر سيتي، ووقع عقداً جديداً مع بطل أوروبا للبقاء في ملعب الاتحاد حتى «صيف 2026».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مونديال الأندية مانشستر سيتي السعودية برناردو سيلفا برشلونة باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن!

 
شتوتجارت (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إصابة ماركيز في «حادث تصادم» إسبانيا تطيح ألمانيا من «يورو 2024» بـ«رأسية قاتلة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


خطف المهاجم البديل ميكل ميرينو الأضواء، بتسجيله هدف الفوز القاتل لمنتخب إسبانيا على حساب ألمانيا 2-1، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني من مباراة القمة التي جمعتهما في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم في شتوتجارت، وأشار بعد نهاية اللقاء إلى أنها «لحظة استثنائية».
وأنهى المنتخب الإسباني الذي يتشارك مع نظيره الألماني الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة (3 لكل منهما)، أحلام «دي مانشافت»، في وضع حد لمسلسل تعثره في المسابقات الدولية الكبرى في السنوات الأخيرة.
افتتح البديل داني أولمو التسجيل لإسبانيا (51)، قبل أن تعادل ألمانيا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي عبر البديل الآخر فلوريان فيرتز (89)، إلا أن كلمة الفصل كانت لميرينو (120).
وقال ميرينو «حسنًا، أنا مثل الميت حقاً، الأدرينالين يؤثر علي الآن، لقد كانت لحظة استثنائية».
وتابع «المباراة التي كنا ننتظرها جميعاً، بين اثنين من أفضل الفرق في العالم، يمكن أن تكون نهائي كأس العالم أو نهائي يورو، جميع الذين شاركوا من مقاعد البدلاء لديهم مستوى عالٍ للغاية، لقد أظهرنا أننا نعرف كيف نعاني، وأننا نملك فريقاً رائعاً».
من جهته، علّق البديل الآخر داني أولمو صاحب الهدف الأول لإسبانيا والتمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف الفوز «مرهق للغاية حقاً، إنه مصدر فخر، ما هذا الفريق الرائع الذي نملكه، وكيف قاتلنا حتى النهاية، إنه أمر مذهل، تغمرني سعادة كبيرة».
وأشار الحارس الإسباني أوناي سيمون الذي قدّم مباراة كبيرة «ما حققناه تاريخي، الفوز بهذه المباراة هو أشبه بنهائي اليورو، لقد احتفلنا، والآن علينا أن نتعافى لأننا سنخوض الدور نصف النهائي بعد أربعة أيام».
وأبدى نجم المنتخب الألماني توني كروس الذي سبق أن أعلن اعتزاله من كرة القدم بعد نهاية كأس أوروبا حزنه الشديد للخسارة.
وقال «وضعنا كل شيء، أن تخسر بعدما كنا قريبين جداً، هو أمر مؤلم، يمكننا جميعاً الشعور بالفخر، لما فعلناه. أنا سعيد لأنني ساعدت، أعتقد أننا منحنا الكرة الألمانية الأمل مجدداً وكنا أفضل مع تقدم الأمور، وأعتقد أن الفريق سينجح في المستقبل، لكنني اليوم حزين للغاية لأننا كنا نتمنى البقاء في البطولة لفترة أطول».

مقالات مشابهة

  • ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن!
  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • يان فيرتونجن يعتزل اللعب دولياً
  • برناردو سيلفا يعلق على “دموع رونالدو”
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه
  • محترف برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة في مسقط رأسه
  • قائمة الأهلي لمواجهة الداخلية بالدوري.. كولر يستبعد كهربا و9 لاعبين آخرين
  • السعودية.. هكذا علّق أهلي جدة على تألق مدافعه التركي في كأس أمم أوروبا