قالت تمارا حداد الكاتبة والباحثة السياسية، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية تريد إزالة كل ما يسمى بقوى المقاومة المدعومة من إيران، مشيرةً إلى أن أمريكا تعلم تماما أن هزيمة إسرائيل في هذه الحرب بوقف إطلاق النار تعد هزيمة لها.

وأكدت أنه إذا جرى تحديد جدول زمني من أجل إنهاء الحرب في شهر أو شهرين دون أن تنفذ إسرائيل الأهداف التي تمت الإشارة إليها في بداية الحرب، فإن هذا يعني هزيمتها.

إيران تُرحّب بالتوصل إلى هُدنة إنسانية في قطاع غزة إيران تؤكد: إسرائيل لم تحقق أيًّا من أهدافها في غزة

وأضافت حداد في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل حتى تستمر عملياتها العسكرية على قطاع غزة لتحقيق أهدافها الأمنية والعسكرية، وهذا الأمر يعد إشارة على عدم وضع جدول زمني".

وتابعت الكاتبة والباحثة السياسية: “واشنطن أخبرت الاحتلال بأن عليه تنفيذ أعمال أكثر حدة وتركيزا في قطاع غزة، حيث قال وزير الدفاع الأمريكي إن الولايات المتحدة لا تملي جدولا زمنيا على قوات الاحتلال في حربها ضد حركة حماس”، مشددةً على أن الأنفاق في قطاع لغز يعبر عن الفشل الاستخباراتي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة أمريكا إيران امريكا وايران عقوبات إيران أميركا أموال إيران إيران وأمريكا صفقة أمريكية إيرانية ايران وامريكا حرب سجناء امريكا في ايران صفقة بين ايران وامريكا سنة إيران

إقرأ أيضاً:

مصادر لـCNN: أمريكا تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من التصعيد

(CNN)-- ذكرت مصادر أمركية مسؤولة، في تصريحات لشبكة CNN، إن الولايات المتحدة تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من تصاعد الهجمات عبر الحدود، بما في ذلك القوات القادرة على تنفيذ عملية إجلاء للمواطنين الأمريكيين.

وقالت القوات البحرية الأمريكية إن السفينة "واسب" ومجموعتها البرمائية، والتي تضم وحدة استطلاع قادرة على تنفيذ عمليات خاصة، وإحدى المهام الأساسية لها تنفيذ عملية إخلاء، انتقلت إلى البحر الأبيض المتوسط ​الأربعاء، وذكر مصدر مسؤول أن عملية نشر السفن كانت جزءا من "جهد مخطط له منذ فترة طويلة".

وقال مصدر مسؤول آخر إن المخاوف من التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" دفعت الولايات المتحدة إلى نقل السفن العسكرية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث صرح المسؤولون الإسرائيليون بأنهم مستعدون للقيام بـ"عمل مكثف" في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • مصادر لـCNN: أمريكا تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • صحيفة: مصر والإمارات أبدتا استعدادهما للمشاركة في قوة أمنية في غزة