اتهمت السلطات القضائية في إسرائيل المواطن نوعام ديان بالتحريض على الإرهاب والاغتصاب والإبادة الجماعية ضد المسلمين وسط الحرب المستمرة في غزة.

وتتعلق لائحة الاتهام، التي تم تقديمها في محكمة الصلح في الخضيرة، بمنشوراته الصريحة والكراهية الموجهة للعرب والتي نشرها نوعام ديان (34 عاما) على تطبيق "تلغرام". 

وشدد المسؤولون عن إنفاذ القانون على خطورة تصريحاته، معتبرين إياها من أشد حالات التحريض التي شهدتها إسرائيل منذ 7 أكتوبر.

ويواجه ديان اتهامات بالتحريض المباشر على الإرهاب، والتحريض على العنف، والتحريض على العنصرية، ونشر خطاب الكراهية.

وتسلط لائحة الاتهام، التي وافق عليها النائب العام والمدعي العام، الضوء على منشورات ديان المثيرة للقلق ضد المسلمين بشكل عام، والتي تستهدف بشكل خاص النساء والأطفال والصليب الأحمر وعضو الكنيست أحمد الطيبي.

وطلبت النيابة العامة، إبقاء ديان رهن الاحتجاز حتى نهاية الإجراءات القانونية، معتبرة إياه "متهما خطيرا يشكل تهديدا كبيرا على الجمهور والدولة".

وقال محامي الدفاع عن ديان: "ليس لديه أي سجل جنائي، ولم نتلق بعد مواد التحقيق، وسنقدم مرافعاتنا إلى المحكمة بعد مراجعتها".

المصدر: "جروزاليم بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية تل أبيب عنصرية

إقرأ أيضاً:

دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل

سانتياغو - الرؤية

أعلنت دولة تشيلي، اليوم السبت، انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وقال الرئيس التشيلي، جابرييل بوريك، في الخطاب الرئاسي السنوي أمام البرلمان التشيلي في العاصمة سانتياجو، إن بلاده ستصبح طرفًا في الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وأضاف: كما فعلت في أحداث عامة أخرى فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في نيكاراجوا وفنزويلا، أو بشأن الحرب العدوانية غير المقبولة التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا، فإن من واجبي أن أشير اليوم إلى الوضع الحرج في قطاع غزة.

وأكد بوريك خلال الخطاب أن هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه الجرائم في قطاع غزة وأنه في إطار ذلك قرر أن تصبح تشيلي طرفًا وتدعم القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية.

وأضاف: لقد أمرت فرق وزارة الخارجية بإعداد وثيقة تتضمن حججنا، مشددًا على أن تشيلي لن تتوقف أبدا عن الغضب إزاء الأعمال العشوائية وغير المتناسبة على الإطلاق ضد المدنيين الأبرياء، خاصة النساء والأطفال الفلسطينيين، التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن تشيلي رفعت دائما صوتها لإدانة العنف الإجرامي والإرهاب والإبادة الجماعية والعدوان في جميع أنحاء العالم، لأن مكافحة الجريمة والدفاع عن حياة وحقوق الإنسان ليس لها لون أو جنسية.

ومن جهتها، كانت إسبانيا تقدمت، يوم الجمعة، بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • قبلان متوجها للعرب: المطلوب موقف يزلزل إسرائيل
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • شطب حزب الله عن لائحة الإرهاب العربي... مسار طبيعي لهذا الاتفاق
  • شبكة إلكترونية داعمة لإسرائيل تستهدف النشطاء المؤيدين للفلسطينيين في الغرب
  • ثورة 30 يونيو أسقطت قناع الجماعة وأوقفت تمدد الإرهاب بالمنطقة
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة
  • عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد وإمام وخطيب المسجد الأقصى
  • لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى من النيابة العامة الإسرائيلية
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى