قال د. علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية إنه فى إطار مشروع زيادة إنتاجية الماء للزراعة المراعية للتغذية وتعزيز الأمن الغذائى والتغذية والممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية نظمت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية دوره تدريبية لعدد ١٢٠ مزارع فى محافظة أسوان وبحضور د اماني بدر وكيل وزارة الزراعة في أسوان واشتملت الدورة التدريبية على تدريب المزارعين على أفضل الممارسات الزراعية واستدامة خصوبة التربة والمحافظة على مستويات العناصر الغذائية في التربة عن طريق تعويض استنذاف العناصر الغذائية والاهتمام بالتسميد العضوى مما له من أثر على تحسين خواص التربة الطبيعية والكيميائية وتحسين قدرتها على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية ،وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واشراف د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وتضمن التدريب على استخدام طرق الرى الحديثة واهمية الاستخدام الأمثل لمياه الري كما تم تدريب المزارعين على المكافحة المتكاملة للحشائش والأمراض الآفات من خلال تطبيق مدارس المزارعين الحقلية.


وأشادت مدير المشروع مهندسة نجلاء البندارى بالتعاون المثمر مع مركز البحوث الزراعية من أجل دعم صغار المزارعين. 


وثمن د. أحمد فوزى القط المنسق الوطنى للمشروع بجهود منظمة الفاو ودعمها لصغار المزارعين فى صعيد مصر ودعمها فى تدريب المزارعين على أفضل الممارسات الزراعية.


في سياق متصل وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة قام مدير معهد المحاصيل الحقلية بمتابعة زراعات القمح 
في محافظة أسوان والانبات وحصر المساحات على الواقع وتم متابعة الحقول الإرشادية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معهد المحاصيل الحقلية تعزيز الأمن الغذائي منظمة الأغذية والزراعة فاو

إقرأ أيضاً:

الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024

أكدت شركة الإسلامي للأغذية، الرائدة في قطاع المنتجات الغذائية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والرائدة عالمياً في مجال منتجات الدواجن واللحوم الحلال، التزامها بالابتكار عبر شراكتها البلاتينية مع منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024، الذي اختتم فعالياته اليوم (الخميس 3 أكتوبر 2024).
ويمثل منتدى مستقبل الصناعات الغذائية، الذي تنظمه مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات في الإمارات تحت شعار “مستهلك المستقبل، وحكومة المستقبل، وغذاء المستقبل”، منصة عالمية لصناعة الأغذية، ويتماشى مع رؤية ” الإسلامي للأغذية” في توفير أفضل الحلول الغذائية المستدامة والمبتكرة.
أستقطب المنتدى نخبة من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والأكاديميين من أجل استكشاف أحدث التقنيات والممارسات المستدامة والتعاون لتعزيز مستقبل إنتاج الأغذية ووضع حلول للتحديات التي تواجه مستقبل الغذاء، وتأثيراته على الشركات والمستهلكين والبيئة.
وبصفتها شريكاً بلاتينياً للمنتدى، شاركت “الإسلامي للأغذية” في مناقشات المنتدى وورش العمل والمعارض، فضلاً عن تقديم هويتها المؤسسية المحدثة، التي تستلهم قيم الثقافة الإماراتية وإرث مؤسس الشركة، الحاج سعيد لوتاه، وتؤكد على التزامها الراسخ بتقديم الطعام الحلال الذي يُجسد النقاء والسلامة، وتوفير تجارب ممتعة لتناول الطعام مع الحرص الكامل على أفضل مستويات الجودة والقيمة الغذائية الأصيلة والصحية.
بالإضافة إلى ذلك، شارك ممثلو “الإسلامي للأغذية” في المنتدى من أجل تعزيز التواصل مع الخبراء في القطاع واستكشاف فرص التعاون من أجل المساهمة بصورة فاعلة في صياغة مستقبل صناعة الأغذية العالمية.
وقال زبير أحمد، مدير التسويق والمبيعات الدولية في “الإسلامي للأغذية: “نفخر بأن نكون شريكاً بلاتينياً لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024، الذي يوفر فرصة فريدة للتواصل مع قادة الصناعة، ومشاركة رؤيتنا لمستقبل الغذاء، واستكشاف الحلول المبتكرة التي تفيد مجتمعاتنا. وتلتزم شركة الإسلامي للأغذية بأن تكون في طليعة الابتكار الغذائي، الأمر الذي تؤكد شراكتنا مع المنتدى”.
وانطلاقاً من ريادتها في صناعة الأطعمة الحلال، تجدد “الإسلامي للأغذية” التزامها بالابتكار وتوفير منتجات تلبي متطلبات وأذواق المستهلكين المتنامية، وساهم التزام الشركة بالجودة والسلامة في تصنيفها ضمن أفضل 5 شركات منتجات حلال في منظمة التعاون الإسلامي في عام 2023 ، وحصلت على اللقب المرموق لأفضل علامة تجارية لعام 2021.
تعتبر الإسلامية للأغذية علامة تجارية إماراتية رائدة في مجال الأطعمة الحلال على مدى خمسة عقود، وتتمتع بحضور عالمي يجسد مبادئ الجودة والابتكار. تم الاعتراف بالعلامة التجارية كواحدة من أفضل العلامات التجارية الحلال على مستوى العالم، حيث حصلت على مكانة مرموقة بين أفضل 5 شركات منتجات حلال في منظمة التعاون الإسلامي في عام 2023 ، وحصلت على اللقب المرموق لأفضل علامة تجارية لعام 2021.


مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع نشاط الإقليمي للأغذية و الأعلاف
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • سماد من مخلفات صناعة السكر يسهم فى تطوير الزراعة والإنتاجية
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • 10 مليارات دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية
  • الاثنين .. البحوث الزراعية ينظم ندوة عن التنمية المستدامة 2030
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي